الرياضة تحمي ملايين الأشخاص حول العالم من الوفاة المبكرة سنويًا

2٬985

لا ريب أن للنشاط البدني المنتظم وممارسة الرياضة فوائد جسدية ونفسية عدة، فهي تشكل العمود الفقري لنمط الحياة الصحي السليم. بيد أنه وفي خضم الحياة العصرية ومشاغلها الكثيرة يغفل كثيرون عن أهميتها، ولربما لا يجدون الوقت الكافي لممارستها. إن كنت من هؤلاء فعليك قراءة نتائج الدراسة الحديثة لإعادة النظر وجعل الرياضة من أولوياتك.

الرياضة تصون حياة الكثيرين

كشفت دراسةٌ حديثةٌ أجريت في إسكتلندا، أن ممارسة الرياضة تساعد على تفادي ما يقارب أربعة ملايين وفاةٍ سنوياً في مختلف دول العالم، نظراً إلى دورها في الوقاية من الكثير من الاضطرابات الصحية. وأكد باحثون من جامعة إدنبره، المنافع الكبرى لممارسة الرياضة، بعدما درسوا بياناتٍ صادرة عن 168 دولة في العالم. وأظهرت النتائج أن ما لا يقل عن 3.9 ملايين وفاةً مبكرةً يتم تجنبها كل عامٍ في العالم، لدى أشخاص تتراوح أعمارهم بين 40 و 74، بفضل ممارسة الرياضة. وفي بريطانيا والولايات المتحدة على سبيل المثال، تبين أن ممارسة الرياضة تساعد في حماية أرواح 26مايقارب 200 ألف شخص سنوياً.

الرياضة تصون حياة الكثيرين

توصيات منظمة الصحة العالمية

وقام الباحثون بمقارنة البيانات الصحية الصادرة عن الدول وما توصي به “منظمة الصحة العالمية” لممارسة التمارين. والتي توصي بما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط البدني المتوسط في الأسبوع الواحد، أو 75 دقيقة من النشاط المكثف.

وتقول “تيسا سترين”، باحثة مشاركةٌ في الدراسة:” إن التمارين الرياضية تساعد بشكلٍ مذهلٍ على حماية الأرواح، سواء تعلق الأمر بمن يقصدون النوادي أو حتى من يمارسون المشي في استراحة الغذاء، فالمهم هو الإقدام على الحركة والمواظبة عليها”.

إقرأ المزيد:
المصدر جامعة هارفارد ويل أند غوود

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط