3 نصائح بسيطة لا بد من اتباعها لضمان الحصول على تأشيرات السفر

4٬365

شهد قطاع السفر خلال السنوات القليلة الماضية نمواً هائلاً على كافة المستويات، ويبدو أن عام 2024 لن يكون مختلفاً. إذ شهدت الآونة الأخيرة زيادة ملحوظة في حجم الطلب على تأشيرات السفر الخاصة بعطلة العيد والعطلات المدرسية. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء التخطيط للسفر خلال هذه الفترة.

التخطيط المسبق

 عند وضع خططك واختيار وجهات سفرك وتحديد ميزانية العطلة، قم بالبحث عن متطلبات تأشيرات السفر لبلد الوجهة التي قررت السفر إليها قبل فترة كافية.

تأكد من توفير جميع المستندات والمعلومات اللازمة قبل تقديم طلبك. تتوفر قوائم مراجعة المستنداتالخاصة بكل فئة على حدة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بشركة “في إف إس جلوبال” وعبر مواقع سفارات وقنصليات الوجهة.

التحقق من الجداول الزمنية

يتم التطرق عادة للجداول الزمنية الخاصة بإجراءات الحصول على تأشيرات السفر من خلال المواقع الرسمية للسفارة/القنصلية ذات الصلة. ومن شأن هذه المعلومات أن تساعد المتقدم في التحضير والتقدم بطلب الحصول على التأشيرة في وقت مبكر.

وتجدر الإشارة إلى أن مواسم الذروة في قطاع السفر، مثل العطلات الصيفية أو عطلات نهاية الأسبوع الطويلة، قد تؤدي إلى إطالة الوقت اللازم لمعالجة طلبات الحصول على تأشيرات السفر على نحو يتخطى التوقعات.

لتجنب أي تأخير أو التخلص من الضغوط في اللحظة الأخيرة، نوصيك بتقديم طلب الحصول على التأشيرة في وقت مبكر. تقبل دول منطقة الشنغن، على سبيل المثال، الطلبات قبل ستة أشهر من موعد السفر. ما يمنحك متسعاً من الوقت لجمع المستندات اللازمة والتأكد من دقة طلبك واكتماله.

استخدام القنوات الصحيحة

 تطلب المراكز التابعة لشركة “في إف إس جلوبال” من المتقدمين للحصول على تأشيرات السفر حجز موعد مسبق بهذا الصدد.

وتذكر شركة “في إف إس جلوبال”المتقدمين للحصول على تأشيرات السفر بزيارة الموقع الرسمي www.vfsglobal.com  لحجز مواعيدهم. كما ينبغي الحذر من الجهات الاحتيالية التي تدّعي أنها تمثل شركة “في إف إس جلوبال” وتقدم خدمات حجز المواعيد ذات الأولوية/وضع الطلبلت حيز التنفيذ مقابل فرض رسوم إضافية.

إذ تجدر الإشارة إلى أن المواعيد المتاحة على الموقع الرسمي www.vfsglobal.com هي مجانية. إلا أنه  يتعين على المتقدم سداد بعض الرسوم المسبقة والخاصة بخدمة “في إف إس جلوبال” المتعلقة بدول بعينها.

باتباع هذه النصائح، يمكنك ضمان عملية طلب تأشيرة سهلة، مع الاستمتاع برحلاتك الدولية بكل راحة.

يمكن للمسافرين الذين يبحثون عن مزيد من الراحة اختيار خدمات “في إف إس جلوبال” المتميزة، وذلك على غرار الآتي:

  • خدمة “بريميوم لاونج” للاستمتاع بالحصول على الراحة الشاملة في مركز تقديم طلبات التأشيرة
  • خدمة التأشيرة عند باب منزلك لخدمات التأشيرة المنزلية

علماً أن اختيار هذه الخدمات ليس له أي تأثير على الجدول الزمني المحدد لإنجاز المعاملة أو موعد الحصول على نتيجة التقدم بطلب التأشيرة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط