سكاي سكانر تقدم مجموعة من الإرشادات التي تساعد على الحصول على تذاكر سفر بأسعار مذهلة

3٬228

نظراً للطلب المتزايد على السفر خلال موسم العطلات قدم موقع سكاي سكانر دليلاً للتوقيت المناسب للحجز والحصول على أكبر توفير ممكن على أسعار التذاكر.

بالمقارنة بين اثنين من أهم مفاتيح السفر التي تؤهلك للحصول على أقل الأسعار، وهي متى تحجز، ومتى تسافر، فإن سكاي سكانر قادرة على الكشف عن كيف يمكن للحجز والسفر في الوقت المناسب أن يوفر على المسافر الواحد من دولة الإمارات في المتوسط ​​349 درهمًا إماراتيًا، وذلك باختيار توقيت الحجز الأمثل، و311 درهمًا إماراتيًا للمسافر، وذلك من خلال اختيار السفر في أرخص يوم.

يعتبر أفضل وقت لحجز رحلات طيران من الإمارات العربية المتحدة هو في المتوسط ​​21 أسبوعًا قبل المغادرة، وأرخص يوم في الأسبوع للسفر من الإمارات هو يوم الجمعة. لكن بالنظر إلى بيانات الملايين من حجوزات الرحلات الجوية على مدار العام الماضي عن أكثر الوجهات شعبية، فإن سكاي سكانر أشار إلى أن هذه النتائج لا تعطي القصة كاملة، ولا تتغير هذه النصيحة اعتمادًا على الوجهة فحسب، إنما سيجد المسافر نتائج مختلفة لنفس الوجهة ولكن في شهر مختلف، أي:

  • عند السفر من دبي فإن أرخص يوم في الأسبوع للسفر إلى الدوحة في ديسمبر هو الثلاثاء، فيما للسفر من الشارقة يكون الأربعاء هو الأرخص كلفة.
  • أفضل وقت لحجز رحلة طيران من دبي إلى لندن في يوليو القادم هو 27 أسبوعًا قبل موعد الرحلة.
  • أرخص يوم في الأسبوع للسفر إلى مالي من دبي في ديسمبر هو الأربعاء ولكن في أبريل اليوم الأفضل هو يوم الخميس.

لطالما شكّلت آليات تسعير الرحلات الجوية مصدر استغراب لدى الكثيرين، وتعزّزت هذه التساؤلات بشكل أكبر بعد انتهاء أزمة كوفيد-19 وإعادة استئناف عمل المطارات. ويمكن للمسافرين زيارة حاسبة التوفير 2023 الخاصة بـسكاي سكانر لحساب كمية التوفير بأنفسهم، حيث جمعت سكاي سكانر المئات من بيانات الرحلات والوجهات الشهيرة للكشف عن هذه المعلومات المهمة للمسافرين الذين يخططون لرحلاتهم في الوقت الراهن.

ونظرًا لأن العرض والطلب يمليان إلى حد كبير أسعار الرحلات الجوية، فقد مكنت ثروة سكاي سكانر من بيانات اتجاهات الحجز فريق الخبراء الداخلي لديها من تزويد المسافرين بالإرشادات حول:

  • متوسط ​​سعر المسار وهذا يضمن معرفتك أنك تحصل على صفقة جيدة عند التفكير في حجز تذكرتك للسفر جواً.
  • أرخص يوم للسفر وأغلى يوم للسفر على المسار المحدد، بناءً على الأيام الشائعة عادةً، وصولاً إلى مستوى الشهر
  • أفضل وقت للحجز ويمكن توقع توقيت الحجز الأمثل على أساس متوسط ​​الأسعار.

كشفت تقرير توجهات السفر 2023 التي نشرتها سكاي سكانر مؤخرًا أن المستهلكين يخططون لمواصلة السفر، إن لم يكن أكثر في عام 2023 ***، لكن الأهم من ذلك أنهم سيتطلعون إلى الحصول على أفضل قيمة ممكنة من رحلاتهم لعام 2023. وأفضل طريقة لضمان سعر جيد هي مقارنة خياراتك عبر المشغلين والتواريخ والوجهات. استخدم أدوات السفر الذكية من سكاي سكانر بما في ذلك: عرض التقويم، والبحث في كل مكان، والمطارات القريبة، ومزج شركات الطيران ومطابقتها، بالإضافة إلى تنبيهات الأسعار، وكلها متوفرة على   skyscanner.ae

أمثلة على المدخرات المتاحة للحجوزات التي تمت الآن على skyscanner.ae :
الوجهة شهر السفر أفضل وقت للحجز السعر الفعلي متوسط سعر رحلة العودة (بالدرهم الإماراتي)
أبوظبي إلى جدة مارس الحجز قبل 5 أسابيع قبل موعد السفر 969 1204
أبوظبي إلى المالديف يوليو الحجز قبل 43 أسبوع قبل موعد السفر 1076 2145
دبي إلى الدار البيضاء أغسطس الحجز قبل 25 أسبوع قبل موعد السفر 1323 1964
دبي إلى لندن ديسمبر الحجز قبل 45 أسبوع قبل موعد السفر 2139 3267

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط