مجموعة دلسكو تطلق حملة “عجلات التغيير” لتسليط الضوء على أهمية إدارة النفايات بطريقة مسؤولة

3٬716

كشفت مجموعة دلسكو، التي تتخذ من مدينة دبي مقراً لها وتنشط في مجالات الحلول البيئية وتلك الخاصة بالتعهيد واستقطاب المواهب والتوظيف في مجال الطاقة، عن إطلاق حملة جديدة بعنوان “عجلات التغيير”. وتهدف هذه الحملة إلى تسليط الضوء على أهمية إدارة النفايات بطريقة مسؤولة احتفاءً باليوم العالمي لإعادة التدوير.

وتعكس حملة “عجلات التغيير” التزام المجموعة الراسخ بتوجيهات الحكومة الإماراتية حول الاستدامة، بما في ذلك المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050 وسياسة الاقتصاد الدائري لدولة الإمارات.

واستهدفت الحملة عملاء مجموعة دلسكو من الشركات والأفراد. كما استمرت على مدار أسبوع كامل بمشاركة حافلة دلسكو لإعادة التدوير، التي أصبحت مشهداً مألوفاً في أنحاء دولة الإمارات. فيما تعاون القائمون على الحملة مع المنظمات والمدارس والكليات على جمع النفايات القابلة لإعادة التدوير.

تعزيز الوعي حول أهمية فرز النفايات

وشجعت دلسكو المشاركين على جمع أكبر قدر من النفايات القابلة لإعادة التدوير خلال الحملة وبعد انتهائها. ويأتي ذلك في إطار التزام المجموعة بتعزيز الوعي حول أهمية فرز النفايات من المصدر في حماية البيئة.

ونجحت الحملة في جمع أكثر من نصف طن (500كغ) من النفايات القابلة لإعادة التدوير من خلال حافلة دلسكو لإعادة التدوير وعبر محطاتها الخمس.

هذا وقد جاء جدول أعمال حملة عجلات التغيير على الشكل التالي:
  • يوم الثلاثاء 12 مارس من 12 ظهراً حتى 1 ظهراً في فندق رافلز دبي
  • الأربعاء 13 مارس من 3 عصراً حتى 4 مساءً في فندق دبليو دبي – النخلة
  • الخميس 14 مارس من 9 صباحاً حتى 10 صباحاً في مدرسة كامبريدج الدولية، ومن 12 ظهراً حتى 1 ظهراً ضمن برنامج الغذاء العالمي – جبل علي
  • في يوم الجمعة 15 مارس من 9 صباحاً حتى 10 صباحاً في أكاديمية نيست للتعليم الإداري – مدينة دبي الرياضية

وانطلقت حملة إعادة التدوير بين 12 و18 مارس، وتضمنت ألعاباً تفاعلية وتعليمية وشهدت مشاركة شخصية “بيردي”، الذي يجسد شخصية المساعد البيئي في دلسكو..

نيو أولد أند ريلوفد

وتُعد “نيو أولد أند ريلوفد” مبادرة لإعادة التدوير تتضمن تحويل الأشياء التي تتسم بكبر حجمها، وذلك على غرار البراميل المعدنية والخشبية، إلى أشياء قيمة بدل التخلص منها، ويسري ذلك على قطع الأثاث الأنيقة والأدوات المنزلية الأخرى.

وتتمتع دلسكو بسجل حافل وطويل في ريادة الحلول البيئية لجمع النفايات ومعالجتها وإعادة تدويرها. وكذلك، فهي تتصدر جهود تثقيف الشركات والأفراد حول الدور المحوري الذي يمكن أن تلعبه ممارساتهم في مكافحة التغير المناخي.

تجدر الإشارة إلى أن دلسكو تطورت منذ تأسيسها في عام 1996 كشركة لنقل النفايات لتصبح شركة رائدة في مجال توفير الحلول البيئية. ومن هنا، فقد حازت ثقة الهيئات الحكومية ومئات الشركات من مختلف الأحجام.

وتتصدر الشركة اليوم الجهود لابتكار سبل جديدة لتحويل النفايات إلى موارد قيّمة، بما في ذلك مواصلة الاستثمار في المرافق المخصصة لفرز النفايات وفصلها ومعالجتها عوضاً عن التخلص منها.

حلول بارزة لإدارة النفايات

وتواصل دلسكو اليوم، بصفتها الشريك الرسمي لإدارة النفايات لإكسبو 2020 دبي، خدمة مدينة إكسبو دبي. كما لعبت الشركة دوراً محورياً في مؤتمر كوب 28 العام الماضي من خلال تقديم حلول بارزة لإدارة النفايات وتسليط الضوء على أبرز القضايا ورفع الوعي حول أهمية تحويل النفايات.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط