مهرجان فريكوايز… مهرجان موسيقي رقمي على مدى 12 ساعة

4٬433

 ينطلق غداً، السبت 20 يونيو الجاري، مهرجان “فريكوايز” للموسيقى الرقمية الذي يمتد على مدى 12 ساعة متتالية وتنظمه “إم دي إل بيست”. ومن شأن هذا المهرجان الفريد من نوعه أن يشكل رحلة استكشافية لجمال الموسيقى حول العالم. وبإمكان عشاق الموسيقى الانضمام إلى هذا المهرجان اعتباراً من الساعة السابعة مساءً من يوم السبت ولغاية السابعة من صباح اليوم التالي (بتوقيت المملكة العربية السعودية). ولعل هذا ما سيشكل تجربة سفر افتراضية جديدة تسمح للمشاهدين بالتسلل خارج جدران منازلهم الأربعة والتحليق في عالم الأحلام.   

 تم تحديد عدة مواقع مميزة لتصوير مهرجان “فريكوايز” للموسيقى الرقمية، وذلك لالقاء الضوء على الموسيقى والعواصم  والمواقع الجديدة غير المكتشفة بعد حول العالم. وقد تم اختيار مواقع متعددة في المملكة العربية السعودية لإبراز التنوع داخل المملكة وعرض الوجهات السياحية المختلفة. أما تلك المواقع فهي مدرجة على لائحة التراث العالمي لليونسكو، مثل البلد ( جدة القديمة)، جبل القارة وواحة الأحساء في المنطقة الشرقية.

مواقع العرض

ستضم مواقع العرض مدناً وأماكن مذهلة أخرى مثل فيرنازا في ليغوريا، شمال غرب إيطاليا، وهي واحدة من المدن الخمس التي تشكل منطقة سينك تير – ومن داخل مغارة في سويسرا بإطار مميز للهوابط والصواعد في المكان- وطبعا” العاصمة العالمية للموسيقى إبييزا التي تجمع بين الموسيقى والثقافة، بالاضافة إلى المناظر الطبيعية الجميلة للجزيرة الساكنة والمريحة.

بوابات افتراضية

بالاضافة إلى ذلك، ولأهمية جمع المجتمع العالمي وتوفير تجربة حقيقة وأصلية، سيتضمن مهرجان “فريكوايز” للموسيقى الرقمية بوابات افتراضية تسمح للمشاهدين بالتنقل بين المنصات ومشاهدة عروض لمختلف منسقي الموسيقى. يمكن للمسافرين على متن “إم دي إل بيست فريكوايز” أن يختاروا أي من البوابات الثلاث. إذ سيكون لكل منها طيارين مميزين يقدمون عروض حصرية من وجهات عالمية مختلفة. من كل بوابة، تقلع جميع الرحلات من المملكة العربية السعودية. ويفتتح كل عرض منسقو موسيقى سعوديون، ومن ثم يقلعون بالمشاهدين الى العالم في تجربة استثنائية ورحلة لا تنسى. كما يمكن للمشاهدين إعادة عرض العروض السابقة.

البوابة رقم 1

من البوابة رقم 1، انضم الى كلابتون من برلين الساعة 10:10 مساءً، كوسميكات من جدة الساعة 3:10 بعد الظهر، افروجاك من روتردام الساعة 7:00 مساءً و ديبديش من واشنطن الساعة 11:10 مساءً وغيرهم الكثير.

البوابة رقم 2

من البوابة رقم 2، انضم الى ساشا من ابييزا الساعة 10:30 مساءً، جايد وتالا من بيروت الساعة 6:30 مساءً، ماسيو بلاكس من دالاس الساعة 9:30 مساءً وغيرهم.

البوابة رقم 3

وأخيراً من البوابة رقم 3،  بالو من قرية العين الساعة 5:00 مساءً، وداني تناغليا من ميامي الساعة 11:00 مساءً – ستكون لائحة الفنانين المشاركين متوفرة كاملةً على الموقع الالكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي مع اقتراب تاريخ الحفل. جميع الاوقات وفق التوقيت المحلي للملكة العربية السعودية (GMT +3).

كما تقرر أن تكون نسخة مهرجان “فريكوايز” للموسيقى الرقمية هذه السنة ذات مسؤولية حتى يدعم الصحة العالمية، وذلك من خلال منظمة الصحة العالمية. فخلال الفترة الماضية، تضررنا جميعنا من الوباء والجظر، لذلك فان مبادرة “إم دي إل بيست”. هذه السنة هي بجمعنا كلنا وبنقلنا إلى عالم أفضل وأكثر أماناً. بالاضافة إلى التجربة الممتعة التي سيوفرها المهرجان للمشاهدين، سيمنحهم أيضاً فرصة حقيقية للتبرع  لصالح المنظمة وللمساهمة في الحفاظ على صحة الأجيال المقبلة.

وسيسمح “إم دي إل بيست” للمشاهدين بالتبرع مباشرةً لصالح منظمة الصحة العالمية طول مدة المهرجان الرقمي، وذلك عبر مسح رمز الاستجابة السريعة الموجود الذي ينقلهم بدوره إلى صفحة التبرع على الموقع الالكتروني، أو من خلال النقر على الرابط في الموقع الالكتروني.

سوف يتم تخصيص كل تبرعات المهرجان لدعم جهود مؤسسة منظمة الصحة العالمية لمساعدة البلدان في تفادي العدوى والتصدي لوباء فيروس كورونا.

كيفية الاشتراك في المهرجان

يمكن لجميع الراغبين بالاشتراك في هذا المهرجان التسجيل من خلال الرابط التالي:

https://freqways.mdlbeast.com/.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط