أول جدار حماية في العالم يعمل بتقنية التعلم الآلي

4٬020

في وقت تعمل فيه الشركات على حماية نقاط الدخول المتزايدة لأنظمتها أمام الهجمات الإلكترونية المتغيرة والمتصاعدة، أعلنت شركة «بالو ألتو نتوركس» مؤخراً عن طرح أول جدار حماية من الجيل الجديد في العالم يعمل بتقنية التعلم الآلي، والذي يدمج تقنيات التعلم الآلي في صلب جدران الحماية لأجل مكافحة التهديدات الأمنية بأسلوب ذكي واستباقي، ونشر الأمن في أجهزة إنترنت الأشياء، فضلا عن تقديم التوصيات للسياسات الأمنية.

وبهذا تبادر شركة «بالو ألتو نتوركس» إلى إعادة صياغة معايير أمن الشبكات مجدداً. إذ سبق للشركة قبل 13 عاماً إحداث تغيير شامل في صناعة أمن الشبكات إثر إنتاجها لجدار الحماية من الجيل الجديد. وبينما تشهد الشبكات المؤسسية في الوقت الراهن توسعات مستمرة مع بيئات السحابة الهجينة وأجهزة إنترنت الأشياء والمكاتب المنزلية، وبالتزامن مع زيادة الهجمات الإلكترونية وتحولها بوتيرة متسارعة، تبرز الحاجة مرة أخرى إلى نهج جذري جديد بالكامل حيال الأمن الإلكتروني ويتمثل في إنشاء جدار حماية في العالم يعمل بتقنية التعلم الآلي.

منصة الأمن “بان أو إس” 

ويقدم الإصدار العاشر من منصة الأمن “بان أو إس” جدار الحماية من الجيل الجديد الأول من نوعه في العالم والعامل بتقنية التعلم الآلي، والذي يتعلم ذاتيا بشكل متواصل ويعزز من سوية الأمن بشكل استباقي في سائر الجبهات، حيث لم تعد معه الطواقم الأمنية بحاجة إلى مجاراة الوقائع وحسب بل أصبحت تستبقها.

ويقدم جدار الحماية من الجيل الجديد العامل بالتعلم الآلي مع منصة “بان أو إس” مزايا متعددة للمرة الأولى في صناعة الأمن الإلكتروني، وتشمل:

1. حماية مباشرة من التصيد الاحتيالي والبرمجيات الضارة بالاعتماد على التعلم الآلي

في الوقت الذي يعمد فيه المهاجمون إلى استغلال الأجهزة لتمويه هجماتهم تلقائيا، بات للبصمات التي تشير إلى الهجمات أهمية أقل في مكافحتها. واقتصر في السابق استخدام التعلم الآلي ضمن منتجات أمن الشبكات على كشف التهديدات بأسلوب غير مباشر، لكن جدار الحماية من الجيل الجديد العامل بالتعلم الآلي من «بالو ألتو نتوركس» يقوم بصدّ الهجمات غير المعروفة من قبل باستخدام التعلم الآلي بشكل مباشر في مواجهة التهديدات.

2. نشر تحديثات فورية عن الهجمات

لطالما كانت شركة «بالو ألتو نتوركس» سباقة على مستوى الصناعة في تسريع الاستجابة للتهديدات الأمنية وتقليل زمنها من عدة أيام إلى دقائق. وتقدم الشركة اليوم حماية أمنية دون أي تأخير، مما يؤدي إلى خفض إصابات الأنظمة بنسبة 99.5 بالمئة.

جدار حماية يعمل بتقنية التعلم الآلي

 3. دمج الأمن في إنترنت الأشياء بالاعتماد على التعلم الآلي

يتزايد انتشار أجهزة إنترنت الأشياء بسرعة وغالبا ما يجري توصيلها دون تأمين ومعرفة بأمن المعلومات. وتتيح خدمة أمن إنترنت الأشياء من «بالو ألتو نتوركس» العاملة بتقنية التعلم الآلي، رؤية شاملة عن أوضاع كافة الأجهزة، مع القدرة على التنبيه من الثغرات والاختلالات وتقديم التوصيات عن السياسات الأمنية المناسبة؛ وكل ذلك دون حاجة إلى إضافة أجهزة للاستشعار أو للبنية الأساسية.

 4. سياسات أمنية تستند إلى التعلم الآلي

يقوم جدار الحماية من الجيل الجديد العامل بالتعلم الآلي بتحليل كميات هائلة من المعلومات الاستقرائية، ثم يقوم استنادا لذلك بتقديم التوصيات حيال السياسات الأمنية المناسبة. ومع منصة “بان أو إس” PAN-OS® وأمن إنترنت الأشياء، سيتمكن العملاء من معاينة واعتماد تلك التوصيات لسياسات أمن إنترنت الأشياء بغية الحفاظ على السلوك الآمن للأجهزة، ما يؤدي إلى توفير الوقت وتقليص الأخطاء البشرية ونشر الأمن في كافة الأجهزة.

ونتيجة دمج تلك المزايا الأربعة غير المسبوقة على مستوى الصناعة في منصة واحدة، يقوم جدار الحماية من الجيل الجديد العامل بالتعلم الآلي من «بالو ألتو نتوركس» بمساعدة الشركات على تحقيق حماية فورية من 95 بالمئة من التهديدات الأمنية المجهولة، وأتمتة التوصيات الخاصة بالسياسات الأمنية لأجل توفير الوقت وتقليل الأخطاء البشرية والتكيف مع التغيرات وتقديم حماية أمنية لحظة بلحظة، فضلا عن توسيع شمولية الرؤية لكافة الأجهزة وأمنها، بما في ذلك أجهزة إنترنت الأشياء غير الخاضعة للإدارة ومن دون حاجة لنشر أجهزة استشعار إضافية.

إقرأ المزيد:
المصدر بالو ألتو نتوركس

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط