“إس آر إم جي” فينتشرز” تعلن عن استثمار بقيمة 5 ملايين دولار في منصة أنغامي

3٬872

أعلنت “إس آر إم جي” فينتشرز”، التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، عن استثمار بقيمة 5 ملايين دولار في منصة أنغامي المتخصصة في بث الموسيقى والترفيه في كل أنحاء المنطقة العربية.

ويمثّل هذا الاستثمار من قبل أكبر مجموعة إعلامية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منصة أنغامي  خطوةً مهمة على مستوى قطاع الموسيقى الأسرع نمو عالمياً.

إذ  ستعزز “إس آر إم جي” فينتشرز” (SRMGVentures) مسار نمو أنغامي من خلال وصولها الإعلامي الواسع، ومكتبة المحتوى المميزة من التسجيلات والمدونات الصوتية الخاصة بها، لتمكين أنغامي من الاستحواذ على حصة أكبر في هذا القطاع الذي من المتوقع أن يصل حجمه إلى 700 مليون دولار بحلول عام 2026.

لقد رسّخت أنغامي مكانتها كمنصة رائدة في المنطقة، وذلك بوجود أكثر من 120 مليون مستخدم مسجّل لديها (مقارنةً بـ 75 مليون مستخدم في 2012)، وامتلاكها لقاعدة كبيرة من المشتركين، وقوائم تحتوي على أكثر من 100 مليون أغنية عربية وأجنبية، أهّلتها لتصبح المنصة المفضلة للموسيقى العربية والعالمية والمدونات الصوتية والترفيه.

ومنذ إطلاقها في عام 2012، وسّعت أنغامي محفظتها إلى ما هو أبعد من بث الموسيقى، فهي توفر حالياً إنتاجات خاصة ومحتوى موسيقي ومقاطع فيديو لعلامات تجارية وحفلات موسيقية وعروض ترفيهية حية. هذا فضلاً عن خدمات الإنتاج للفنانين العرب والمدونات الصوتية، ومحتوى عربي حصري، وكل هذا إلى جانب خدمة بث الموسيقى الشهيرة.

ولعل استثمار “إس آر إم جي” فينتشرز” في منصة أنغامي يعكس مكانتها الفريدة والمتقدمة في قطاع الموسيقى والتسجيل الصوتي. إذ من المتوقع أن تنمو صناعة الموسيقى والتسجيل الصوتي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمعدل سنوي مركّب يبلغ 11%، وهو معدل يتجاوز نظيره في السوق العالمية.

Dubai Route Group - The GCC's most trusted source of English news

ومن شأن هذا النمو السريع، الذي زاد تسليط الضوء عليه بعد بروز عدد من نجوم الموسيقى والغناء العرب والمواهب المحلية، إلى جانب الحضور الاستراتيجي للعلامات الدولية مثل وارنر ويونيفيرسال وسوني، أن يعزز مكانة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كمؤثّر رئيس في المشهد الموسيقي العالمي.

فيما يوفّر نطاق البيانات الواسع في أنغامي وقدراتها المتطورة في التوزيع فرصة تعاون استثنائية مع المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام.

فمن خلال استخدام بيانات منصات البث الرقمي الرائدة – بما في ذلك أنغامي – ستقدّم بيلبورد عربية، التي تعد بدورها الإضافة الأحدث إلى محفظة المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام الإعلامية، العديد من القوائم الفنية لتسليط الضوء على الفنانين والأغاني التي تقود صناعة الموسيقى عالمياً وإقليمياً.

إضافة إلى ذلك، فإن كلاً من “ثمانية” و”هي” و”اندبندنت العربية” التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام والتي تقوم بإنتاج محتوى صوتي بارز ومميز، موجودة بالفعل على منصة أنغامي، الأمر الذي يمهد الطريق لاستمرار وزيادة التعاون بين المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام وأنغامي.

Autos Community - The World's Most Trusted Source of Automotive News

وقالت جمانا راشد الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام(SRMG): “يشهد قطاع الموسيقى والمحتوى الصوتي نموًا متسارعًا، فقد زاد حجم سوق المحتوى الصوتي بنسبة 35٪ في عام 2022 وحده، مما يشكل فرصة نوعية للمستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. إن الاستثمار في الشركات والقطاعات الواعدة في مجالات الاعلام والتقنية هو من أولويات بهدف دعم وإعادة صياغة المشهد الإعلامي في المنطقة. كما يشكّل دافعًا لتعزيز النمو وتحسين الخدمات الّتي تقدّمها المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام. لقد تمكنت أنغامي من تأسيس إحدى أكبر قواعد المستخدمين في قطاع البث الصوتي في المنطقة، وطوّرت منصة رائعة ذات قدرات تقنية متطورة، الأمر الذي يشهد على ريادة ونجاح المؤسّسَين إيلي حبيب وإدي مارون. ونتطلع إلى العمل عن كثب مع فريق أنغامي لتحقيق رؤيتنا المشتركة للارتقاء بصناعة الإعلام والترفيه في المنطقة.”

 يذكر أن استثمار “إس آر إم جي” فينتشرز” في أنغامي يتماشى مع استراتيجيتها للاستثمار في الشركات والمجالات ذات النمو التجاري، مع التركيز على الإبداع الإعلامي والترفيه التفاعلي، ومنصات الوسائط الرقمية والممكّنات التي تتصدر الابتكار التكنولوجي والإبداعي. فقد تضمنت استثمارات “إس آر إم جي” فينتشرز” الأولى “تلفاز 11″، الاستوديو السعودي المتخصص في الإنتاج الإبداعي والمحتوى الترفيهي المحلّي و”فوز”، وهو تطبيق للتواصل الاجتماعي قائم على المحتوى المعزّز بتقنية الواقع الافتراضي.

من جانبه، قال إدي مارون، الشريك المؤسّس والرئيس التنفيذي لشركة أنغامي: “يعد استثمار “إس آر إم جي” فينتشرز” في أنغامي خطوة رئيسة لتعزيز جهودنا المتواصلة لتطوير أعمالنا بما يتماشى والمتطلّبات المتغيّرة لجمهورنا. تعد المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام من أبرز الشركات الإعلاميّة الرائدة والمبتكرة، وسيفتح تعاوننا معها الباب أمام فرص جديدة لدعم وريادة قطاعي الموسيقى والترفيه في المنطقة. كما ستحقّق هذه الشراكة إنجازات أكبر للفنانين العرب عبر تمهيد الطريق أمامهم للوصول إلى العالمية وإيجاد مساحة جديدة لتفاعل المستخدمين والفنانين على حدٍّ سواء”.

الجدير ذكره أن اتفاقية الاستثمار تلك تتضمن إتاحة الفرصة لانضمام المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام إلى مجلس إدارة أنغامي وتمكينها من زيادة استثمارها مستقبلاً.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط