المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام وبيلبورد يُطلقان منصة “بيلبورد عربية”

4٬108

كشفت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام عن شراكة جديدة مع بيلبورد العالمية لإطلاق منصة إعلامية جديدة تحمل اسم “بيلبورد عربية”. وستركز المنصة الجديدة على عالم الموسيقى والثقافة العربية، وذلك من خلال تسليط الضوء على قصص الفنانين العرب والترويج للموسيقى العربية على الساحة الدولية.

تستهدف “بيلبورد عربية” أن تكون الوجهة العالمية الأولى للفنانين العرب والفنانين من الأصول العربية عبر عرض أحدث الإصدارات والتحليلات والمقابلات. هذا فضلاً عن تقديمها محتوى متنوع في منصة موحدة يشمل التغطيات الحصرية للأحداث الإقليمية والعالمية مدعوم بتغطيات مرئية متميزة تشمل الصور الفوتوغرافية الأصلية ومحتوى الفيديو الخاص.

كما ستطلق “بيلبورد عربية”، على مدى العام المقبل، قوائم (Charts) عديدة بناء على تحليلات بيانات المنصات الرقمية مثل سبوتيفاي وأنغامي ويوتيوب وغيرها. ويأتي ذلك في سياق تسليط الضوء على الفنانين والأغاني التي تتصدر مشهد صناعة الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وستكون “بيلبورد عربية” المنصة التي من خلالها يتم إبراز الأعمال الفنية للفنانين العرب ومن أصول عربية والاحتفاء بها ونقلها للساحة العالمية. إذ سيتم إعادة نشر محتواها عبر منتجات بيلبورد الرقمية العالمية.

وكذلك ستقوم المنصة الجديدة بتنظيم حفل “جوائز بيلبورد عربية للموسيقى”. هذا فضلاً عن عدد من الفعاليات والمهرجانات والمؤتمرات المعنية بعالم الموسيقى والفن الإقليميين والعالميين، دعماً للفن والفنانين العرب باختلاف أنواع فنونهم ودفعاً لعجلة الابتكار والتطوير في هذا القطاع.

فمنذ تأسيسها منذ ما يقرب من 130 عامًا، أحدثت “بيلبورد” العالمية تحولًا جذريًا في مشهد صناعة الموسيقى. إذ استطاعت، عبر منصاتها، تشكيل مجتمعات شغوفة ومتفاعلة. ويأتي ذلك بهدف الاحتفاء بالثقافات المختلفة والتقريب بين الشعوب والأفراد من جميع أنحاء العالم.

وستعمد “بيلبورد عربية”، بالقدر نفسه من الشغف، إلى تغطية القصص والتجارب والثقافات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

إذ تُعدّ منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أسرع مناطق العالم نموًا على مستوى قطاع الموسيقى، وذلك بحسب بيانات “الاتحاد الدولي لصناعة التسجيلات الصوتية”.

ففي عام 2022، حصدت أعمال عدد محدود من الفنانين العرب الصاعدين أكثر من مليار مشاهدة، ما يدل على الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها سوق الموسيقى في المنطقة.

حول إطلاق المنصة الجديدة، صرّحت جمانا راشد الراشد، الرئيس التنفيذي لـ “المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام” (SRMGبقولها: ” تشهد ساحة الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تطوراً مطرداً، ما يستدعي وجود منصة مخصصة تسلط الضوء على قصص رواد الابتكار من الفنانين العرب ومن أصول عربية في صناعة الموسيقى العربية والعالمية. وبشراكتنا مع ” بيلبورد” العالمية نقوم بنقل أكبر المهارات والخبرات في قطاع الموسيقى عالمياً تلبية للطلب المتنامي”.

Dubairoute.com - The GCC's Most-Trusted Source of English Content

في معرض تعليقه على الشراكة، قال مايك فان، رئيس بيلبورد: “نحن متحمسون جداً لتوحيد جهودنا مع المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام” لإطلاق “بيلبورد عربية”. تتمتع بيلبورد (Billboard) بسمعة وإرث في التعرف على الفنانين وتسليط الضوء على الفنانين من ثقافات ولغات وفئات مختلفة، فمهمة بيلبورد تتمثل في مشاركة القوة التي تحظى بها الموسيقى مع جماهير جديدة في كل مكان. نحن على ثقة بأن هذا الشراكة التي تجمع بين انتشار المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام وتأثيرها الواسع في المنطقة مع خبراتنا ستضمن وصول الموسيقى العربية إلى مسامع العالم أجمع”.

الجدير بالذكر أنه جرى الإعلان عن إطلاق منصة “بيلبورد العربية” اليوم من “شاطئ المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام ” في مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع.

إذ انضم كثير من الفنانين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام بهدف تقديم الفنون الغنائية الثرية والمتنوعة من المنطقة في إطار الإعلان عن منصة “بيلبورد عربية”.

وشمل البرنامج عروضاً غنائية من عدد من الفنانين منهم:
  • “إليانا”
  • “فلوكا”
  • “كوز وان”
  • “دي جي أوت لو”
  • “جِيد”
  • “مؤيد النفيعي”
  • “فليبيراتشي”
  • الفنان “مشعل”
  • “دي جي رودج”

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط