آرثر دي ليتل تبرم عقد شراكة معرفية مع معهد مبادرة مستقبل الاستثمار

4٬504

انضمت شركة آرثر دي ليتل، التي تنشط في مجال الاستشارات الإدارية، إلى معهد مبادرة مستقبل الاستثمار من خلال النسخة السابعة من مبادرة مستقبل الاستثمار التي تقام فعالياتها في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات الواقع في العاصمة السعودية الرياض، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 24 و26 أكتوبر/ تشرين الأول من العام 2023.

ويحتل التنقل الكهربائي هذا العام مكانة عالية في جدول أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار. وستشارك آرثر دي ليتل بقوة لتبادل الأفكار والرؤى القيمة وتشكيل الحوار البنّاء حول هذا الموضوع.

وفي الخامس وعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول من العام 2023، سيستضيف الدكتور أندرياس شلوسر، الشريك ومسؤول عالمي لقطاع السيارات لدى “آرثر دي ليتل، جلسة نقاش عند الساعة 12:30 ظهراً بعنوان: “التأثير: هل العالم جاهز للتنقل الكهربائي؟” مع أعضاء آخرين في اللجنة بمن فيهم:

  • فيصل سلطان، نائب الرئيس الدولي والمدير العام لشركة “لوسيد موتورز
  • آدم ريدجواي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “ون موتو
  • المهندسة ربى فايز عبد العال، خبيرة التنقل المبتكر

وخلال الجلسة النقاشية، ستوجه آرثر دي ليتل المناقشات حول بعض موضوعات التنقل الكهربائي الأكثر إلحاحاً اليوم، بما في ذلك جاهزية الأسواق، ومكاسب الاستدامة المحتملة والفوائد الاجتماعية والاقتصادية التي تلوح في الأفق الآن.

وسيلقي الشريك ومسؤول عالمي لقطاع السيارات لدى “آرثر دي ليتل” أيضاً كلمة رئيسة حول أحدث مؤشر الجاهزية العالمية للتنقل الكهربائي – “جيمريكس 2023” (GEMRIX 2023) الصادر عن الشركة.

وبينما تحافظ النرويج على صدارتها العالمية في جاهزية أسواقها للتنقل الكهربائي ظهرت الصين كمنافس قريب لها في المركز الثاني.

ومن الجدير بالذكر أن التقرير يكشف عن تقدم كبير في جاهزية الأسواق للمركبات الكهربائية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أيضاً.

إذ احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر المرتبة السابعة والتاسعة على التوالي على المؤشر العالمي. كما احتلت دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى مراكزاً متقدمة وفقاً للمؤشر عينه.

يشمل الاصدار الثالث من مؤشر الجاهزية العالمية للتنقل الكهربائي – “جيمريكس 2023” ما قدره 35 سوقاً في جميع القارات، ما يجعله الأكثر شمولاً على مستوى الصناعة حتى اليوم.

وتعليقاً على نتائج مؤشر الجاهزية العالمية للتنقل الكهربائي لهذا العام، أعرب الدكتور شلوسر عن حماسه لمستقبل المركبات الكهربائية في الشرق الأوسط، بقوله: ” تشير البيانات بقوة إلى الوتيرة المتسارعة في اعتماد المركبات الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. إن التزام الحكومات والقطاع الخاص هو التزام طموح؛ ومدعوم بخطط قابلة للتنفيذ واستثمارات كبيرة”.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط