المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام تحتفي بالإبداع والابتكار في كان ليونز 2023

4٬011

على مدى أسبوع كامل استضافت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام سلسلة من الفعاليات والتجارب التفاعلية، وذلك على هامش مشاركتها في مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع 2023. ولقد ترافقت تلك الفعاليات مع برنامج حافل بالإثارة شمل جلسات حوارية وحفلات موسيقية عدة، فضلاً عن إطلاق منصة بيلبورد عربية.

وعكست تجربة شاطئ المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام في كان ليونز صورة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصفتها مركزاً إبداعياً مميزاً. إذ استضافت بين 19 و22 يونيو، أكثر من 3000 ضيفاً. فيما حققت ما يزيد عن 1,65 مليار تفاعل على القنوات الرقمية ومنصات التواصل الاجتماعي في مختلف أنحاء العالم.

وأطلعت التجربة قادة ورواد القطاع ورجال الأعمال ووسائل الإعلام العالمية وشركات الإعلان والشركات التقنية على استراتيجية التوسع التي تعتمدها المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG). كما سلطت الضوء على توجه المنطقة نحو مزيدٍ من الإبداع والابتكار.

وجمعت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام عدداً من الشخصيات البارزة ضمن سلسلة من الجلسات الحوارية التفاعلية التي تناولت المواضيع الآتية:
  • الفرص والتحديات التي يواجهها مشهد الإعلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
  • تأثير الذكاء الاصطناعي على القطاعات الإبداعية
  • دور المجتمع في بناء العلامات العالمية
  • تطور المنطقة بصفتها مركزاً للموسيقى ورأس المال الجريء

فيما سلّطت مجموعة من قادة قطاعات الإعلام والإعلان والتكنولوجيا الضوء على أحدث التوجهات والابتكارات التي تؤثر على المنظومة الإعلامية الإقليمية والعالمية.

ولعل أبرز هؤلاء القادة تمثل في كل من:
  • جمانا راشد الراشد، الرئيسة التنفيذية لـ”المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام”
  • غيوم لاكروا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “بروت”(Brut)
  • غاري فاينيرتشوك، الرئيس التنفيذي لشركة فاينر ميديا
  • إلدا شقير، الرئيس التنفيذي لأومنيكوم ميديا جروب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
  • إيلي حبيب، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في تطبيق أنغامي

 بدورهم، ركز عدد من عمالقة عالمي الترفيه والإبداع على أهمية استخدام تقنيات السرد الجذابة والمحتوى الواقعي الذي يلامس المتابعين والمستوحى من حياتهم اليومية.

ولعل أبرز هؤلاء تمثل في كل من:
  • مو عامر، المقدم الكوميدي والنجم التلفزيوني الشهير
  • علي رز، الشخصية الإبداعية الأكثر تكريماً في منطقة الشرق الأوسط
  • علي علي، المؤسس المشارك لـ”غوغل بيبل”(Good People)

وحرصت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام منذ عام 2021 على إعادة رسم ملامح المشهد الإعلامي في المنطقة، حيث عملت على تعزيز مجموعة من أبرز علامات المجموعة الرائدة عبر اعتمادها مقاربة رقمية وتأسيس شراكات مع شركات إعلامية عالمية.

وأضافت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام هذا العام إنجازاً جديداً نحو تحقيق استراتيجية نمو المجموعة، حيث أعلنت جمانا راشد الراشد، الرئيسة التنفيذية للمجموعة، ومايك فان، رئيس بيلبورد (Billboard) عن شراكة جديدة لإطلاق بيلبورد عربية (Billboard Arabia) منصة الموسيقى التي تهدف للاحتفاء بالفنانين العرب وتسليط الضوء على قصص نجاحهم وخلفياتهم الثقافية وتجاربهم المتنوعة أمام الجمهور العالمي.

وستقدم بيلبورد عربية خلال العام القادم العديد من القوائم والجوائز الموسيقية والفعاليات. كما ستوفر محتوى حصري في موقع واحد.

ووفرت المجموعة، كجزء من تجربة شاطئ المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام واحتفالاً بالشراكة الجديدة، منصةً لفناني المنطقة لاستعراض مواهبهم على ساحة عالمية.

إذ نظمت هذه الأخيرة حفلات موسيقية حية لكل من النجم السعودي الصاعد مشعل ومجموعة من فناني الهيب الهوب من منطقة الخليج، بمن فيهم منسق الموسيقى دي جي أوتلو، ومؤيد وجيد وفليبراجي.

كما قدم كل من الفنانين نايكا وإليانا ودي جي رودج أداءً استثنائياً على المسرح خلال الدورة الثانية من فعالية “مينا نايت”.

وتسعى المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام في استراتيجيتها إلى تمكين الجيل القادم من المبدعين والمبتكرين. إذ أقامت، وللمرة الأولى في تاريخها، تحدي ليونز للشباب السعودي. ولقد قدمت بذلك فرصة فريدة للفائزين للمشاركة بتحدي ليونز العالمي للشباب.

كما حقق الفريق الفائز بالتحدي السعودي والمؤلف من ريما ابراهيم وشوق عبدالله نتيجة رائعة، وحلّتا في المرتبة السابعة بين أكثر من 450 مشاركاً من مختلف أنحاء العالم.

وأقامت المجموعة في وقت سابق من هذا العام اتفاقية تعاون مع مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع لتصبح الممثل الرسمي الأول للمهرجان في المملكة العربية السعودية.

وتعكس هذه الشراكة التزام المجموعة بالارتقاء بالمنظومة الإعلامية في المنطقة من خلال استعراض الفرص وتسليط الضوء على الابتكارات والإبداعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط