عقوبات تلاحق اللاعبين العازفين عن المشاركة في الدوري الأمريكي لكرة السلة

5٬348

على ما يبدو فإن العقوبات ستطال لاعبي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الذين يعزفون عن المشاركة في الدوري الأمريكي الذي من المزمع أن تُستأنف منافساته نهاية يوليو، وذلك إثر توقف استمر لعدة أشهر على خلفية انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد. إذ سيُصار إلى اقتطاع مبالغ معينة من رواتبهم كإجراء عقابي بحقهم.

وأبدى عدد من اللاعبين في الآونة الأخيرة قلقهم حيال العودة للمشاركة في مباريات الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين، لا سيما في ما يتعلق بالإجراءات والتدابير الوقائية التي بصدد التطبيق لكبح جماح انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد بين اللاعبيين.

الموعد النهائي لاتخاذ القرار بشأن المشاركة

وكانت شبكة “إي إس بي إن” الأمريكية أوردت خبراً مفاده أن رابطة اللاعبين المحترفين أبلغتهم بأن تاريخ 24 يونيو هو الموعد النهائي لاتخاذ قرارهم بشأن المشاركة في المرحلة القادمة من استئناف الدوري الأمريكي لكرة السلة. وأكدت أن مالكي الأندية وممثلي اللاعبين توصلوا إلى اتفاق فيما بينهم ينص على خفض أجر أي لاعب يرفض الالتحاق بفريقه لاستكمال هذا الموسم من الدوري الأمريكي، بما يصل إلى راتب 14 مباراة كحد أقصى.

ما هو رأي مفوض الرابطة في ذلك؟

وكان مفوض الرابطة، آدم سيلفر، منح اللاعبين هامشاً من الحرية في ما يخص قرارة العودة في هذا الوقت الحرج. إذ اعتبر سيلفر بأنه وفي حال اختار لاعب عدم الحضور، فلن يُنظر إلى هذا الأمر على أنه مخالفة صريحة لعقده.

اللاعبين العازفين عن المشاركة في الدوري الأمريكي

ما هي الأسباب الرئيسة خلف ذلك؟

ووفقاً لتقارير عدة صدرت عن جهات ذات صلة فإن لاعبين عدة مثل كايري إيرفينغ (بروكلين نتس)، يعارضون استئناف الدوري الأمريكي لكرة السلة في ظل أزمة “كوفيد-19“. ويجمع مسؤولون أيضاً على حقيقة أن السبب الرئيس خلف ذلك إنما يعود في الأصل إلى الخشية من أن تحرف هذه العودة الأنظار عن البعد الاجتماعي للتظاهرات والاحتجاجات التي تأججت على وقع مقتل المواطن من ذوي البشرة السوداء، جورج فلويد، بعد توقيفه من قبل شرطي أبيض في مايو الماضي. ولقد تسبب ذلك في اضطرابات واحتجاجات عدة في معظم دول العالم، هذا بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية مسقط رأس جورج فلويد.

إقرأ المزيد:
المصدر سكرول.إن

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط