فنادق يابانية تقدم إقامة مجانية للسياح الأجانب العالقين في اليابان بسبب كورونا

4٬477

يقدّم العديد من الفنادق والجامعات اليابانية إقامة مجانية للأجانب الموجودين على الأراضي اليابانية والذين تقطعت بهم السبل ولم يتمكنوا من مغادرة هذا البلد لأن أوطانهم أغلقت حدودها على خلفية انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وقام فندق “كانامي إن تاتيماشي” الواقع في منطقة كانازاوا التي تتسم بشعبية كبيرة لدى السياح، في محافظة ايشيكاوا، بأخذ قروض مصرفية بقيمة 80 مليون ين ياباني أي ما يعادل (742 ألف دولار) لتقديم المساعدة لهؤلاء الأشخاص الذين يعيشون أوضاعاً صعبة للغاية في هذه الظروف غير المسبوقة تقديم إقامة مجانية لهم. إذ قالت إدارة الفندق إنها تأمل في إعادة الأموال التي دفعها هؤلاء الأجانب للفندق لدى قدومهم إلى اليابان من أجل السياحة في البلاد ومشاهدة معالمها.

وفي البداية قدم هذا الفندق فترة إقامة مجانية لسائحة هولندية في نهاية شهر مارس الماضي، وبعد ذلك تلقى الفندق عدداً متزايداً من الطلبات التي قدمها العديد من السياح والطلبة الأجانب للإقامة مجاناً.

زوجان من الأرجنتين

وصل الزوجان الأرجنتينيان جرمان كولودرو،31 عاماً، وسيسيليا سيترا، 29 عاماً إلى اليابان في شهر سبتمبر الماضي وحصلا على إقامة عمل سارية المفعول لمدة عام واحد، حيث كانا يعملان في محافظة ناغانو حتى طلب منهما رب العمل المغادرة بسبب جائحة كورونا. إلا أنهما تمكنا من العثور على عمل جديد في منتجع أوكيناوا، لكنهما خسراه مرة أخرى لعدم وجود ما يكفي من السياح بسبب انتشار وباء كورونا. ولكونهما غير قادرين على العودة الى موطنهما تمكن الزوجان في نهاية المطاف من تأمين مكان للإقامة به في فندق بمنطقة كانازاوا، وذلك بعد أن تدخلت السفارة الأرجنتينية.

موعد نهائي لتجديد الإقامات

قالت خدمات الهجرة اليابانية بأنها ستحدد موعداً نهائياً للأجانب كي يقوموا بتجديد إقاماتهم بهدف تخفيف الاكتظاظ في مراكز الهجرة. ويهدف هذا الإجراء إلى مساعدة المقيمين الأجانب في الدولة، إضافة إلى الأشخاص الذين كانوا يقومون بالسياحة في اليابان لفترة قصيرة.

فنادق يابانية تقدم إقامة مجانية للسياح الأجانب العالقين في اليابان

حملة غرفة من أجل الإنقاذ

بالنظر إلى هذه الظروف الصعبة التي تواجه المقيمين الأجانب في اليابان قرر مدير شركة “سلاكتايد”، هيروشي هوسوكاوا، التي تشغل فندق منطقة كانازاوا، البدء في حملة تدعى “غرفة من أجل الإنقاذ”. وتهدف الحملة إلى دعوة أصحاب الفنادق إلى تقديم إقامة مجانية لمن هم بحاجة إليها من المقيمين الأجانب. وشارك حتى الآن في هذه الحملة ثلاثة فنادق تديرها شركتان في طوكيو.

وفي هذا الشأن، قال هوسوكاوا: “لابد أن هناك الكثير من الأجانب في اليابان ممن يعيشون ظروفاً صعبة بسبب افتقارهم للمال وعدم وجود مكان يقيمون فيه. وأعتقد أنه يجب على الحكومة أن تسهم في هذه الحملة بصورة فعالة. وأنا عن نفسي سأبذل كل ما بوسعي لتخفيف المصاعب عن هؤلاء الأشخاص”.

مواصلة تقديم الخدمات المجانية

ويخطط فندق منطقة كانازاوا لمواصلة تقديم الخدمات المجانية للمحتاجين من المقيمين الأجانب في اليابان إلى حين إيجاد حل لهذه المشكلة.

وفي الوقت ذاته، تقوم جامعة أوساكا في غرب اليابان بتقديم إقامة مجانية لثلاثة طلاب أجانب وباحثين عدة في مدينة سكن الجامعة حتى تقوم بلادهم برفع الإغلاق المفروض على حدودها بسبب كورونا.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط