مبادرة وينوفيت… تحقيق النمو والنجاح عبر تطوير ثقافة الابتكار

2٬922

أعلنت كل من مؤسسة دبي المستقبل وشركة إبراهيم الجفالي وإخوانه عن إطلاق مبادرة وينوفيت الرامية إلى إثراء مقومات النمو والنجاح من خلال تمكين ثقافة الابتكار الداخلي وتطويرها والمساهمة في تعزيز سوق الابتكار الرقمي في المنطقة والبالغة قيمته 2.4 مليار دولار.

وأقامت مؤسسة دبي المستقبل ورشًا تهدف لإثراء عقلية الأفراد المبتكرين وتمكينهم من الأدوات والمنهجيات الكفيلة بتعزيز التعاون في مجال الابتكار والإبداع، وذلك في إطار التعاون مع مبادرة “وينوفيت” المدعومة من عملاقة تقنية المعلومات العالمية “إس إيه بي”.

كيف وصف المسؤول في إدارة الاستراتيجية لدى مؤسسة دبي للمستقبل؟

وفي هذه المناسبة، وصف يعقوب الزعابي المسؤول في إدارة الاستراتيجية لدى مؤسسة دبي للمستقبل طرق التحدي التي اشتملت عليها ورش الابتكار التي أقامتها المؤسسة بالتعاون مع مبادرة “وينوفيت” بـ “المفاجِئة” معتبرًا أنها “استطاعت أن تلهم المشاركين فيها وتساعدهم على التفكير وفق منهجيات غير معهودة من شأنها أن تُثري أساليب الفكر الإبداعي في مؤسسة دبي للمستقبل”.

مبنى مؤسسة دبي للمستقبل المُشيَّد بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد
مبنى مؤسسة دبي للمستقبل المُشيَّد بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد ويقف أمامه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي
تعزيز التنسيق والتعاون والاتصال ورفع إنتاجية قوى العمل

وعلى الصعيد الإقليمي، عملت شركة “إبراهيم الجفالي وإخوانه” من المملكة العربية السعودية مع مبادرة “وينوفيت” لتعزيز التنسيق والتعاون والاتصال ورفع إنتاجية قوى العمل عبر تسخير التقنيات في ابتكار التطبيقات المحمولة.

تمكين المنشآت وموظفيها خارج الحدود الوظيفية أو المادية

وتمكّن مبادرة “وينوفيت”، التي تلقى الدعم من “إس إيه بي” وتضع الموظفين في قلب عملية التحوّل الرقمي، الأفراد والمنشآت من إطلاق العنان لقدرات الابتكار الكامنة لديهم مع وجود الأشخاص في قلب التحوّل الرقمي. كما تكمّل المبادرة تقنيات “إس إيه بي” المبتكرة بخدمات تمكين محدّدة، موجّهة نحو بناء قدرات الابتكار وإثرائها داخل المنشآت. وقد قدّمت مبادرة “وينوفيت” أدوات التمكين حتى الآن لأكثر من 4,420 من المبتكرين متيحة خدماتها شخصيًا وعن بُعد من أجل تمكين المنشآت وموظفيها خارج الحدود الوظيفية أو المادية.

مبادرة وينوفيت... تحقيق النمو والنجاح عبر الابتكار

اكتساب الثقة في مساعي الابتكار المشترك

تمكّن برامج التدريب المنعقدة في إطار “وينوفيت” وخدمات الخبراء الاستشاريين المقدمة في ظلّ المبادرة الأفراد والمنشآت من اكتساب الثقة في مساعي الابتكار المشترك والتحقق من الحلول المبتكرة التي تولّد القيمة للمعنيين من أصحاب المصلحة وتنفيذها.

تجربة منهجيات الابتكار المتطورة

تمكّن “وينوفيت” الأفراد والمنشآت من تجربة منهجيات الابتكار المتطورة وتعلمها وتطبيقها مثل التفكير التصميمي ونمذجة الأعمال بدعم من أساليب التغيير الفعالةمثل علم النفس الإيجابي والتدريب الإبداعي لفرق العمل. وعلاوة على ذلك، تجلب المبادرة الخبرة التقنية المستمدة من أصلها الراسخ في “إس إيه بي”. كما تسهّل وضع النماذج الأولية للحلول وتطبيق التقنيات الرقمية الأساسية.

مبادرة وينوفيت... تحقيق النمو والنجاح

بناء المهارات الرقمية

تشكّل مبادرة “وينوفيت” الذراع التجارية لمعهد “إس إيه بي” للتدريب والتطوير المنبثق من إطار المسؤولية الاجتماعية لشركة “إس إيه بي” والذي تأسس في العام 2012. يُذكر أن جميع عائدات “وينوفيت” تذهب نحو تمويل مبادرات بناء المهارات الرقمية التي يقوم عليها المعهد، من أجل دعم تمكين أصحاب المواهب التقنية المستقبلية وصقل مهاراتهم وطرق التفكير الريادي لديهم.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط