ماركوس راشفورد يجبر الحكومة البريطانية على تغيير قرارها تجاه الفقراء

4٬575

نجح مهاجم نادي مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي ماركوس راشفورد بعد الضغوطات التي مارسها في تراجع الحكومة البريطانية عن نيتها في تغيير استراتيجيتها حيال تقديم وجبات مدرسية مجانية للأطفال الأكثر فقراً، وذلك في ظل المخاوف من تأثير أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على مدخول الأسر الفقيرة.

خطاب راشفورد المؤثر

ناشد راشفورد الذي نشأ في ظروف صعبة، الحكومة البريطانية بأن تواصل تقديم هذه الوجبات التي يستفيد منها نحو 1,3 مليون طفل في عموم إنجلترا خلال فترة العطلة الصيفية. إذ نشر الدولي الشاب ماركوس راشفورد خطاباً رسمياً عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر ناشد فيه بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني بشأن الأطفال المحتاجين والذين يعانون من المجاعة بسبب جائحة كورونا. كما شرح فيه كيف ساهمت وجبات الحكومة المجانية لطلبة المدارس على البقاء حياً هو وأخوته.

ماركوس راشفورد يجبر الحكومة البريطانية

 مقال آخر في صحيفة “ذا تايمز” البريطانية

كما قام  راشفورد أيضاً بنشر مقال آخر يدور حول نفس القضية في صحيفة “ذا تايمز” البريطانية  أكد فيه أنه قبل عشرة أعوام كان واحداً من هؤلاء الأطفال الذين يستفيدون من المساعدة الغذائية فأنا أعرف جيداً ما يعنيه الجوع”.

وكان راشفورد الذي ساعد في جمع نحو 20 مليون جنيه إسترليني (25 مليون دولار) لصالح مؤسسة “فيرشير” الخيرية التي تحارب الجوع وهدر الطعام  قد استفاد خلال طفولته من هذه الوجبات المجانية.

ماركوس راشفورد يجبر الحكومة البريطانية على العدول عن قرارها

التراجع عن القرار

تراجعت حكومة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن خطتها الأساسية حيال تقديم وجبات مدرسية مجانية للأطفال الأكثر فقراً، وذلك بعدما أثارت القضية جدلاً واسعاً في البلاد، دخل على خطه سياسيون في حزب المحافظين الذي يتزعمه رئيس الحكومة، مطالبين إياه بالإبقاء على تقديم الوجبات.

وقال متحدث باسم جونسون: “بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، يتفهم رئيس الوزراء بشكل كامل بأن الأطفال والأهل يواجهون وضعا غير مسبوق على الاطلاق خلال فصل الصيف. سنقوم بتوفير صندوق غذائي لأجل ذلك للعطلة الصيفية في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). وهذا ما سيوفر قسائم غذائية تغطي فترة العطلة الصيفية الممتدة ستة أسابيع”.

تمديد مشروع قسيمة الوجبات المدرسية المجانية

وقالت شبكة سكاي سبورت الإنجليزية بأن حكومة بريطانيا قد وافقت على إنفاق 120 مليون جنيه إسترلينى إضافية على الوجبات المدرسية المجانية خلال العطلة الصيفية للأطفال الذين يحتاجون إليها. كما أشارت الشبكة إلى أنه بعد حملة قام بها ماركوس راشفورد وافقت الحكومة على تمديد مشروع قسيمة الوجبات المدرسية المجانية من خلال صندوق “كوفيد سمر فوود فند” .

ماركوس راشفورد يجبر الحكومة البريطانية على العدول عن قرارها بشأن الوجبات المدرسية

الجدير بالذكر بأن الأطفال الذين هم بحاجة ماسة للحصول على وجبات مدرسية مجانية الطعام قد تلقوا أثناء فترة الحظر الكلي الذي فرضه تفشي وباء فيروس كورونا خلال الفترة الماضية. وكانت هذه الوجبات في أغلب الأوقات تأتي في شكل قسائم شراء من المتاجر الغذائية والاستهلاكية.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط