أندرتيكر يصدم الجميع ويعلن اعتزاله رياضة المصارعة الحرة رسمياً

4٬552

أعلن أسطورة المصارعة الحرة العالمية الأمريكي مارك ويليام كالاوي المشهور بـلقب “أندرتيكر” اعتزاله هذه الرياضة عن عمر يناهز 55 عاماً. ويعد “أندرتيكر” الذي أطلقت عليه عدة ألقاب أشهرها “الحانوتي” و”الرجل الميت” من أشهر الذي مارسوا رياضة المصارعة الحرة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

سبب الاعتزال

برر”أندرتيكر” قرار اعتزاله اللعب في هذا العمر بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية بالقول: “لا أرغب في العودة إلى الحلبة مجدداً، لقد اكتفيت بما قدمت في مسيرتي”.

أندرتيكر يعلن اعتزاله عالم المصارعة الحرة

وأضاف خلال الحلقة الأخيرة من الفيلم الوثائقي “ذا لاست رايد أندر تيكر”: ” أنا في مرحلة عمرية تجعلني أتخذ هذا القرار”.

وأردف قائلاً: “لم يبق لي شيء أحققه، لقد تغيرت اللعبة وحان الوقت لظهور مصارعين جدد. لا شك في أن   هذا الفيلم الوثائقي  ساعدني على اكتشاف هذا الأمر. يمكنني حالياً القيام بالأعمال الخيرية خارج الحلبة أكثر مما يمكنني فعلها وأنا أمارس اللعبة. أنا أخيراً في وضعية تمكنني من قبول قرار الاعتزال”.

إلا أن الحانوتي اعترف إنه سيعود عن قرار اعتزاله إما في حالة الطوارئ” أو إذا طلب فينس مكمان، رئيس مؤسسة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية منه أن يعود. غير أنه وصف رحلته الأخيرة بـالنهاية المثالية والوقت المناسب لإعلان اعتزاله.

أندرتيكر يعلن اعتزاله عالم المصارعة الحرة بشكل رسمي

مسيرة حافلة

ويمتلك “أندرتيكر” مسيرة حافلة في المصارعة الحرة بدأت عام 1987. وقد اشتهر خلال مسيرته بعدة حركات تساعده في الفوز بالنزلات أمام خصومه، وهنا الحديث عن  تشوكسلام وتومبستون ولاست رايدوعلى صعيد الألقاب، فإن “أندرتيكر” يمتلك مسيرة استثنائية وخاصة. إذ حقق مختلف البطولات في المصارعة الحرة. ولعل أبرزها يتمثل في بطولة العالم للوزن الثقيل، حيث فاز بها في 3 مناسبات، ما استطاع الظفر ببطولة “دبليو دبليو إي” على الصعيد الفردي في 4 مرات وعلى المستوى الجماعي بواقع 6 مرات. فضلاً عن ذلك، فإن “أندرتيكر” استطاع أن يكون بطل العالم للزوجي وبطل الزوجي في بطولة التلفزيون العالمية “دبليو سي دبليو” وبطولة الهاردكور بمناسبة وحيدة.

وفي عام 1990 لم يجدد اتحاد بطولة العالم للمصارعة عقده مع “أندرتيكر”، ثم في نوفمبر من نفس العام انضم إلى اتحاد “دبليو دبليو إف” الذي تغير لاحقاً إلى “دبليو دبليو إي”. إذ يعد “الحانوتي”  أحد أكبر مصارعي الاتحاد، وهو المصارع الوحيد الذي ظهر في أول حلقة من راو.

أندرتيكر يعلن اعتزاله رياضة المصارعة الحرة

محطة أندرتيكر في السعودية

استمتع عشاق المصارعة الحرة في شهر فبراير من العام الجاري بأمسية حافلة بالترفيه والأجواء الفريدة مع حضور نخبة النجوم في عالم دبليو دبليو إي وفي مقدمتهم أندرتيكر وجولدبيرج وسيث رولينز أثناء مشاركتهم في عرض “سوبر شوداون” رفيع المستوى الذي أقيم على مسرح محمد عبده في العاصمة السعودية الرياض بمنطقة البوليفارد. ولقد شهد الحدث حضور الآلاف من المتفرجين من مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية لمشاهدة أول عرض في عالم المصارعة الحرة “دبليو دبليو إي” لعام 2020 في المملكة العربية السعودية. ودخل هذا العرض التاريخ مع مشاركة المصارعتين ناعومي وبايلي في أول نزال على لقب السيدات في بطولات “دبليو دبليو إي” في المملكة. إذ  تمكنت بايلي من الخروج بانتصار منحها اللقب في تلك الأمسية.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط