منتدى “إس إيه بي سيغنافيو” يسلط الضوء على التوجهات المبتكرة لتسريع التحول الرقمي

5٬121

التقى مشاركون رفيعو المستوى من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا مؤخراً في منتدى “إس إيه بي سيغنافيو” للتحوّل الرقمي الذكي في عمليات الأعمال والذي جرى تنظيمه في منطقة بحيرة كومو بإيطاليا.

وجرى تنظيم المنتدى بالتعاون مع “كنتيسي” و” آي تي لينك” و”فوجيتسو”، وحضره قادة تنفيذيون في القطاع لبحث التحديات الناجمة عن الاضطرابات التي يشهدها قطاع الأعمال، والكيفية التي يمكن من خلالها لحلول التحول الرقمي لعمليات الأعمال والتقنيات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي مساعدة المؤسسات على تسريع إحداث التغيير.

بدوره أشار غيرو ديكر، المدير العام ورئيس المنتجات والهندسة لدى “إس إيه بي سيغنافيو” إلى التطور الكبير الذي حققته “إس إيه بي سيغنافيو” خلال رحلتها بدءاً من نمذجة الإجراءات، مروراً بالتحليلات، ووصولاً إلى تقديم الجيل الثالث من الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي التوليدي. وأكد ديكر أهمية تسريع التحول عبر تبني نهج “ركّب واحصل على النتائج فوراً” الذي يسهم لدى مزجه مع قدرات الذكاء الاصطناعي التي تتمتع بها “إس إيه بي سيغنافيو” في تقليل الوقت اللازم للحصول على أفكار وضمان التأقلم مع التغيير.

وتطرق عدد من المتحدثين في المنتدى إلى قدرة “إس إيه بي سيغنافيو” على تسريع التحول الرقمي من خلال نهج “ركّب واحصل على النتائج فوراً” الذي يوفر للشركات نقاط انطلاق محددة مسبقاً لبدء مشاريع التحول الخاصة بها، وذلك عبر الاستفادة من المكون المركزي لنظام تخطيط موارد المؤسسات SAP ECC، وبيانات برمجية تخطيط الموارد SAP S/4HANA الموجودة لديها. ويتيح هذا الأمر للشركات فهم كيفية سير عمليات الأعمال لديها في الوقت الراهن، وتحديد الممارسات التي يجب الإبقاء عليها والتي يجب تغييرها لمواصلة مسيرة التحول.

وحظي التوسع الكبير والمتواصل لمحفظة تحول عمليات الأعمال لشركة “إس إيه بي” على قدر لافت من الاهتمام في مداولات المنتدى الذي اقتصر الحضور فيه على المدعوين فقط. وجرى تسليط الضوء على إعلان “إس إيه بي” الشهر الماضي عزمها الاستحواذ على شركة “لين إكس” (LeanIX) الرائدة في مجال برمجيات إدارة هياكل المؤسسات.

وستتمكن “إس إيه بي” بفضل هذا التطور وعبر التعاون مع “سيغنافيو”، من تزويد العملاء بمجموعة كاملة من الأدوات التي تمكّنهم من تسريع التحول ومواصلته بتكلفة منخفضة من خلال تحسين العمليات باستخدام الذكاء الاصطناعي.

من جهته شدد روفين موراتو، المدير العام والرئيس التنفيذي للإيرادات لدى “إس إيه بي سيغنافيو” على الحاجة إلى التركيز على الأنظمة والعمليات والأفراد بهدف إجراء تحول ناجح.

وبيّن أن “سيغنافيو” تمثل الجسر الذي يربط بين تكنولوجيا المعلومات والأعمال. وتركز بشكل خاص على دور الأفراد في عملية التحول الرقمي، موضحاً أن الردود التي تم الحصول عليها من العملاء أكدت أن الأفراد هم من يُحدث فرقاً حقيقياً في النتائج.

قصص نجاح العملاء

رحب عدد من عملاء “إس إيه بي” خلال المنتدى بالمقاربات الجديدة التي تنتهجها “إس إيه بي سيغنافيو” لتسريع التحول ودمج الذكاء الاصطناعي في جميع الحلول المقدمة.

وقال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد في مصر، في هذا السياق: “لقد وفّر المنتدى منصة قيّمة لاستطلاع أحدث التطورات في مجال التحول الرقمي ودور الذكاء الاصطناعي في تعزيز نمو المؤسسات العاملة في مختلف القطاعات. وأود أن أعرب عن إعجابي الكبير بمساهمات “إس إيه بي” في التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة عبر توظيف التحول الرقمي”.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة القومية للبريد في مصر حصلت مؤخراً على لقب “بطل ورائد التحول” من “إس إيه بي سيغنافيو”.

وفازت الهيئة باللقب بفضل خطة التحول الطموحة التي وضعتها باستخدام حل تحليل العمليات (Process Insights) المقدم من “سيغنافيو”. وتهدف إلى فهم عمليات أعمال الهيئة وتحسينها عبر تطبيق أفضل الممارسات المقدمة من “إس إيه بي”.

كما كان دعم الهيئة لهذه الخطة عبر تنظيم برنامج تدريبي متميز سبباً آخر لحصولها على اللقب.

وشاركت مجموعة مختارة من عملاء “إس إيه بي سيغنافيو” في جلسات حوارية خلال المنتدى التي شهدت تبادل الآراء والخبرات حول الكيفية التي يمكن للتكنولوجيا من خلالها إعداد الشركات للمستقبل.

وكان فادي عماد، نائب رئيس التكنولوجيا في شركة “مغربي” بدولة الإمارات العربية المتحدة، من ضمن المشاركين في هذه الجلسات.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط