من يقف وراء انفجار بطارية نوت 7؟

959

لا ريب في أن مشكلة اشتعال بطارية هاتف غلاكسي نوت 7 لشركة سامسونغ تعد أحد أكبر كوارث الشركة الكورية الجنوبية على مر تاريخها، ورغم ذلك فإنها لم تصدر حتى اليوم بياناً رسمياً يوضح العيب الذي تسبب بهذه المشكلة.

هذا الأمر دفع الكثير من التقنيين والخبراء إلى محاولة تفسير المشكلة، ومن بينهم الموقع التقني “إنسترومنتال” الذي وجد أن مهندسي سامسونغ يتحملون المسؤولية الكبرى وراء انفجار بطارية الهاتف.

من يقف وراء انفجار بطارية نوت 7؟
فقد أجرى مهندسو الموقع اختباراتهم على أمل العثور على الأسباب الكامنة وراء مشاكل البطارية، وتبين لهم أن مهندسي سامسونغ وراء المشكلة، وذلك مرده إلى التصميم الضاغط الذي فرضوه على البطارية المضغوطة بالفعل.

ووفقاً للموقع ذاته فإن البطارية تتوسع مع الوقت تبعاً للاستخدام، كما أنها قد تتعرض للضغط الإضافي عند تعرض الهاتف للضغط، وزيادة الضغط عليها يدفعها للوصول إلى مرحلة الفشل والاشتعال.

7انفجار بطارية نوتوعمل فريق التقنيين في الموقع على اختبار الهاتف عن طريق ضغط البطارية ومراقبة التفاعلات الكيميائية بين مادة الليثيوم أيون والكوبالت وطبقة الغرافيت وطبقات البوليمر الفاصلة، ليجدوا أن مهندسي سامسونغ نفذوا ما يمكن اعتباره تصميماً خطيراً في سبيل زيادة سعة البطارية مع محاولة حمايتها داخلياً.

كما أن مهندسي الشركة وضعوها في مكان ضيق في الجهاز في سبيل تحقيق أقصى قدر من الاختصار للمساحات الفارغة ضمن الهيكل التصميمي للهاتف، وهذا الأمر أدى إلى عدم وجود مساحة فارغة للبطارية في حال توسعها مما تسبب في انفجارها، وذلك طبقاً لما أورده الموقع المذكور.

من يقف وراء انفجار بطارية نوت 7؟يذكر أن سامسونغ كانت أعلنت في قت سابق عن نيتها إصدار التقرير النهائي للمشكلة قبل نهاية العام الحالي، والذي توضح فيه رسمياً سبب مشاكل بطارية هواتف غلاكسي نوت 7.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط