“هونور” تتخذ من المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة منصة للإعلان عن الإطلاق الرسمي لسلسلة “هونور ماجيك 5”

2٬421

كشفت شركة هونور، المتخصصة في مجال تكنولوجيا الهواتف الذكية، عن نهج جديد في مجال التكنولوجيا يرتكز على الإنسان في المقام الأول ويتخذ من عبارة “تكنولوجيا تُلهم” شعاراً خاصاً له، وذلك على هامش المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة بنسخته الأخيرة.

خلال هذا الحدث، أعلنت هونور (HONOR) أيضاً عن التوفر العالمي لسلسلة “هونور ماجيك 5” (HONOR Magic5 Series)، وهاتف “هونور ماجيك ڤي إس” (HONOR Magic Vs)، وهما إصدارات ضمن سلسلة “هونور ماجيك” الناجحة والمزودة بتقنيات من شأنها أن ترتقي بتجربة المستخدمين لهذا النوع من الهواتف الذكية حول العالم.

الكشف عن هاتف “هونور ماجيك 5 برو” الجديد كلياً

وبما أنه زود بمجموعة كاملة من التحديثات المًميزة، فإن هاتف “هونور ماجيك 5 برو” الرائد والشامل يأتي مع طفرات رائعة من ناحية:

  • التصميم
  • شاشة العرض
  • التصوير الفوتوغرافي
  • الأداء، مُتخطياً بذلك عِدة معايير للصناعة، من أجل تقديم أفضل تجربة مُستخدم في السوق
شاشة عرض بمواصفات غير مسبوقة

يأتي الهاتف مع شاشة عرض نوع “إل تي بي أو”  بقياس 6.81 بوصة مع شاشة عائمة رُباعية الانحناء، وبذلك يضمن هاتف “هونور ماجيك 5 برو” تجربة مشاهدة رائعة سواء كانوا المُستخدمين يتصفحون، يلعبون، أو يقرأون. كونها مزودة بتقنية “عرض نوفل” لتعزيز سطوع الشاشة، فإن سلسلة “هونور ماجيك 5” تُقدم سطوع للشاشة يصل إلى 1800 شمعة مما يضمن مرئيات واضحة على الشاشة حتى تحت أشعة الشمس الساطعة. مع تقنية مُعايرة السطوع المزدوج التي توفر 120 شمعة في الإضاءة الداخلية. في حين توفر 800 شمعة في الإضاءة الخارجية. وبذلك فإن هاتف “هونور ماجيك 5 برو” يُقدم أفضل دقة لشاشة العرض في الصناعة.

يأتي هاتف “هونور ماجيك 5 برو” أيضاً مع شريحة عرض مُنفصلة من أجل تحسين جودة المرئيات للصور المُتحركة.

في حين يُقدم تأثير نطاق ديناميكي عالي (HDR) مُفعّل بشكل دائم من أجل تعزيز جودة الفيديوهات، تُقدم الشريحة مُعدل إطارات أعلى مع استهلاك أقل للطاقة من أجل تقديم تجربة ألعاب أطول وأكثر سلاسة.

يأتي هاتف “هونور ماجيك 5 برو” معززاً بنظام “آي ماكس المعزز” و”إتش دي آر 10”. إذ من شأن تلك التقنيات أن تتيح للمُستخدمين مُشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام بجودة عالية.

ومن أجل تقليل فرص إجهاد العين لدى المُستخدمين، فـإن هاتف “هونور ماجيك 5 برو” يتميز بانبعاثات أقل للضوء الأزرق. إذ حصل في هذا المجال على شهادة توثيقية من شركة “توف رينلاند”. هذا فضلاً عن تقنية التعتيم الديناميكي الذي يُحاكي الضوء الطبيعي من أجل تخفيف إجهاد العين.

ولعل أبرز التقنيات المبتكرة الخاصة براحة العين أيضاً يتمثل في تقنية العرض الليلي بناءً على الساعة البيولوجية (Circadian Night Display) والتي تعمل على تحسين جودة النوم.

هذا فضلاً عن شاشة العرض من نوع “إل تي بي أو” الأولى من نوعها في المجال وتقنية التعتيم بتضمين عرض النبضة بتردد 2160 هرتز (PWM) التي تحد من وميض الشاشة، الأمر الذي يُعد مثالياً لهؤلاء الذين يقضون الكثير من الوقت أمام شاشات هواتفهم.

حقق “هونور ماجيك 5 برو” أداءً رائعاً فيما يتعلق بشاشة العرض، حيث وصل إلى المركز الأول في تصنيف “دي إكس أو مارك” الخاص بشاشة العرض مع أعلى درجة برصيد 151.

نظام تصوير فريد من نوعه

حصل “هونور ماجيك 5 برو” أيضًا على المركز الأول في تصنيف “دي إكس أو مارك” العالمي للكاميرا برصيد 152 درجة، ليحقق أكبر نتيجة لنظام كاميرا هاتف ذلك تم اختبارها حتى الآن.

يتميز الهاتف الجديد بكاميرا أساسية ثُلاثية قوية مُصممة لتقديم تجربة تصوير استثنائية. إذ تتألف مجموعة الكاميرات فيه مما يلي:

  •  كاميرا عريضة بدقة 50 ميجابكسل
  • كاميرا فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل
  • كاميرا تليفوتوغرافي بدقة 50 ميجابكسل

ومع زيادة حجم المُستشعر المُصمم لتقديم أداء فائق لاستشعار الضوء، فإن نظام التصوير في الهاتف يُنتج صوراً بتفاصيل مُفصلة في كل مرة، بغض النظر عن ظروف الإضاءة.

فيما تًكمل البصريات الحاسوبية من نوع “ألترا فيوجن”، وهي خوارزمية بصرية حاسوبية، نظام التصوير المتطور في الهاتف.

كما من شأنها أن تحسن وإلى حد كبير من درجة وضوح الصورة مع تقريب بنسبة 3.5x إلى 100x، ما يضع الهاتف في مكانة خاصة وسط باقي الهواتف الموجودة في السوق.

جرى تجهيز هاتف “هونور ماجيك 5 برو” الجديد كلياً بمحرك هونور للصور. كما يأتي مع خوارزمية “ميلي سيكوند فالكون كابتشر”، ما يسمح للمستخدمين بالتقاط مشاهد معقدة بوضوح مذهل وبكل سهولة.

وكذلك يمكن للمستخدمين أيضاً التقاط مشاهد في الإضاءة المنخفضة بكل وضوح وبسرعة فائقة، وذلك بفضل قدرات التصوير الليلي الفائق.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الهاتف الجديد يأتي مع تقنية التقاط استشعار الحركة بالذكاء الاصطناعي (AI Motion Sensing Capture )، التي من شأنها الكشف عن أعلى نقطة للقفز بشكل تلقائي والتقاط الإطار بجودة فائقة.

عوامل أمان خاصة تضمن حماية شاملة للمستخدم

يتميز هاتف “هونور ماجيك 5 برو” بنظام أمان مزدوج “تي إي إي” تم تطويره بالشراكة مع شركة “كوالكوم”، مما يوفر حماية على مستوى الأجهزة لبيانات المستخدمين. ونظراً لتزويده بشريحة أمان منفصلة، فإن الهاتف الجديد يُقدم حماية قُصوى للأرقام السرية والبيانات البيومترية مثل بصمة الوجه وبصمة الإصبع.

في سبيل تقديم ترقيات هامة بالنسبة للمُكالمات بخصوصية أكبر بالذكاء الاصطناعي 2.0، وهي الحل المبتكر من هونور لمشكلة تسريب المُكالمات، فإن الهاتف الجديد يقدم تقنية التحكم المكاني في الطاقة الصوتية (Sound Energy Spatial Control Technology)، الأولى من نوعها في الصناعة، والتي توّلد موجات صوت مُضادة من أجل منع تسريب المُكالمات أثناء إجراء مُكالمات الهاتف الخاصة.

في حين يُقدم تحسينات بنسبة 100% فيما يخص صوت المكالمات، وذلك من أجل تجربة تواصل أوضح للمستخدمين.

أداء رائد يعمل بتقنية مُتطورة

يعمل الهاتف بأحدث معالج للهواتف الذكية من نوع “سناب دراجون 8” من الجيل الثاني من “كوالكوم”، ولذلك فهو يقدم أداء رائد وغير مسبوق، ما يُقدم تجارب مُعززة للإنتاجية والترفيه في أي وقت. وبفضل الهوائي المُستقل  للبلوتوث، يرتقي هاتف “هونور ماجيك 5 برو”بأداء نظام الـ”واي فاي” بنسبة 200%. فيما يحد من تأخر استجابة الـ”واي فاي” بنسبة 30% مُقارنة بتصميم الهوائي التقليدي المعروف في الصناعة. ولعل ذلك من شأنه أن يضمن للمستخدمين أقصى درجات المرونة والتنقل للعمل أو اللعب.

يدعم الهاتف شاحن سلكي “هونور سوبر تشارج” بقوة 66 واط وشاحن لاسلكي “هونور سوبر تشارج” بقوة 50 واطاً. كما يأتي الهاتف مزوداً ببطارية ضخمة تحظى بسعة مقدارها 5100 مللي أمبير من شأنها أن تدوم ليوم كامل من الاستخدام غير المنقطع.

شاشة عرض مُزدوّجة

من أجل رفع مستوى الإنتاجية إلى الحد الأقصى، يأتي الهاتف مع شاشة عرض خارجية صديقة للمُستخدم بقياس 6.45 إنش، مع نسبة أبعاد 21:9 ونسبة شاشة إلى الجسم تصل إلى 90%. إذ يتفوّق على الهواتف الذكية القابلة للطي الموجودة حالياً. فيما يسمح الحجم المناسب في الاستخدام للشاشة الخارجية في الهاتف بالمُشاهدة والكتابة على الشاشة بسهولة مُبهرة.

من أجل حماية أعين المُستخدمين بطُرق شتّى، يقدم الهاتف حلولاً رائعة لراحة العين تشمل كلاً مما يلي:

  • تقنية التعتيم الديناميكي للشاشة
  • تقنية العرض الليلي بناءً على الساعة البيولوجية (Circadian Night Display)
  • تقنية التعتيم بتضمين عرض النبضة بتردد 1920 هرتز (PWM)، وهو أعلى تردد يُسجّل في الهواتف الذكية القابلة للطي في الوقت الحالي

كًل ذلك يُقلل بشكل فعّال من إجهاد العين المُصاحب للمُشاهدة الطويلة من خلال شاشات الهواتف.

إعدادات فائقة لتجربة مُستخدم قويّة

يأتي الهاتف مُزوداً بنظام كاميرا خلفية ثُلاثي يتألف من كاميرا أساسية من نوع “آي إم إكس 800” بدقة 54 ميجابكسل، كاميرا أساسية ماكرو وكاميرا أساسية فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل لكل منهما، وكاميرا تقريب بصري 3X بدقة 8 ميجابكسل، ما يُوّفر تجربة تصوير استثنائية، أياً كان سيناريو التصوير.

كون الهاتف مزود بمعالج من نوع “سناب دراجون 8+ من الجيل الأول” للهواتف المحمولة من شركة كوالكوم، فإنه يُقدم أداءً مُعززاً وكفاءة طاقة أعلى من أجل تجربة مُستخدم أسرع وأكثر سلاسة. مع مُحركات “تيربو إكس” من هونور، فإن الهاتف يسعى لتوفير عُمر أطول للبطارية من أجل تجربة أكثر سلاسة.

يعمل الهاتف بأحدث نظام “هونور ماجيك أو إس 7.1” المبني على أساس نظام أندرويد 13، هذا فضلاً عن السمات التقنية التالية:

  • خاصية “هونور كونيكت” التي تربط عِدة أجهزة فيما بينها
  • خاصية “النص السحري” للتعرّف على النصوص بشكل ذكي
  • يأتي الهاتف أيضاً مع خاصية تعدد النوافذ الذكية
  • مُوسّع التطبيقات الذي يدعم تعدد المهام بين التطبيقات وبين التطبيق الواحد، على التوالي، ما يُساعد المُستخدمين في حفظ المزيد من أوقاتهم وتحقيق المزيد والمزيد في حياتهم
سعره وموعد توفره في الأسواق العالمية

صُمم الهاتف من أجل الأشخاص الذين يتحلّون بروح المغامرة، وسيكون مُتاحًا بألوان: الأزرق الجليدي، أخضر المروج، الأرجواني، البرتقالي والأسود. في حين يتاح الهاتف بألوان الأسود والأزرق، علماً أن جميع تلك الألوان استوحيت من الطبيعة.

هذا ومن المقرر أن تتوفر سلسلة “هونور ماجيك 5” بدءاً من الربع الثاني من العام 2023. ويبدأ سعر هاتف “هونور ماجيك 5” من 899 يورو لنسخة (8G+256GB). فيما يقدر سعر هاتف “هونور ماجيك 5 برو” بسعر 1199 يورو لنسخة (12GB+512GB).

يأتي الهاتف بلونين رائعين، هُما الأزرق السماوي والأسود، وسيكون متاحاً بسعر يبدأ من 1599 يورو لنسخة (12GB+512GB). وسيتم الإعلان عن موعد طرحه في الأسواق العالمية في وقت لاحق.

لمزيد من المعلومات في هذا الإطار، يُرجى زيارة متجر  هونور الإلكتروني من خلال الرابط التالي: https://www.hihonor.com.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط