شاب تركي يمتطي أريكته ويحلق بها في السماء

4٬552

قام شاب تركي يدعى حسن كافال بمغامرة فريدة من نوعها. إذ انبرى هذا الأخير إلى التحليق بواسطة مظلة هوائية موجهة يدوياً واصطحب معه في رحلته الغريبة تلك أريكته المفضلة وتلفازه الخاص الذي لا يكاد يفارقه في حله وترحاله.

حسن كافال شاب تركي يحلق في الهواء بأريكته الخاصة

تجربة غريبة وفريدة

في حادثة لا تكاد تخلو من غرابة تكتنفها المجازفة من كل صوب وحدب، قام شاب تركي يدعى حسن كافال ويعمل مدرباً على الطيران الشراعي بالتحليق بواسطة مظلة هوائية قابلة للتوجيه يدوياً.

يحلق برفقة أشيائه الخاصة

ولم ينس الشاب أن يصطحب معه في رحلته تلك أريكته المفضلة وتلفازه الخاص، هذا فضلاً عن عدد من المشروبات الغازية والمكسرات والشطائر والعصائر علها تُضفي بعضاً من التسلية إلى رحلته تلك.

حسن كافال شاب تركي يحلق في السماء بأريكته الخاصة

رحلة محفوفة بشتى أنواع المخاطر

وعلى الرغم من أن تلك الرحلة ليست سوى ضرباً من المجازفة والمغامرة المحفوفة بشتى أنواع المخاطر، إلا أن رحلته تلك تكللت بالنجاح بعد أن جاب فيها البر والبحر والسهل والجبل. وهكذا أثرى حسن كافال ذاكرته البصرية بثلة غنية من المشاهد الآسرة التي لا يمكن للمرء أن يحظى برؤيتها بشكل مباشر ما لم يمتلك روح المغامرة والرغبة في مواجهة الصعاب.

انتقادات وتحذيرات

وبالرغم من الانتقادات التي انهالت على حسن كافال وتحذيرات السلطات المحلية من تكرار ذلك النوع من المغامرات، لا سيما وأن الشاب المذكور لم يتسلح في رحلته تلك بمعدات السلامة المطلوبة، ولربما اعتمد في ذلك على خبرته الكبيرة في هذا المجال. إذ لم تكن أريكته تلك مجهزة بحزام أمان ووسائل الأمان الأخرى المعمول بها في هذا الإطار. إلا أن الشاب التركي يصر بأن ذلك العمل من شأنه أن يدخله موسوعة جينيس، وبأن رحلته تلك ستحث عشاق هذا النوع من المغامرات على إذكاء ذاكرة الطيران الشراعي ببعض من تجارب قد تُفضي في المحصلة إلى تطور ملحوظ ومهم في قطاع الطيران الشراعي بوجه عام.

حسن كافال مدرب طيران شراعي تركي يحلق في السماء بأريكته الخاصة

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط