تقرير خاص لتلفزيون جمهورية الأديغي عن الجالية الشركسية في دولة الإمارات

5٬646

في مبادرة رائعة كروعته، أوفد تلفزيون ميقوابه (مايكوب) الوطني، التابع لجمهورية الأديغي، الإعلامية الشركسية المخضرمة سفيتلانا طاش إلى دولة الإمارات الحبيبة لتسليط الضوء على نمط حياة الجالية الشركسية في تلك الدولة الرائعة بكل المقاييس.

وتُعرف سفيتلانا بأنها شخصية متعددة المواهب على الصعيد الإعلامي، فهي كاتبة ومحررة ومقدمة برامج. كما تضطلع بدور فاعل وبارز في إطار تنظيم وإدارة مختلف الفعاليات في الوطن الشركسي، وذلك على غرار الأعراس والمناسبات الوطنية والقومية والاجتماعية الأخرى.

ولقد قامت مجموعة من السيدات الشركسيات، اللاتي يتخذن من دولة الإمارات مقراً لأعمالهن، باستضافة الإعلامية المرموقة سفيتلانا واصطحابها في جولة عبر أبرز معالم دولة الإمارات الساحرة ومراكز الاستقطاب السياحي والثقافي فيها.

كما تسنى لسفيتلانا من خلال ذلك التعرف على طبيعة الحياة الرائعة في دولة الإمارات على الصعيدين الاجتماعي والعملي بوجه عام، وعلى بعض الأعمال الفنية المميزة التي يقوم بها بعض أفراد الجالية الشركسية في الدولة.

واستمعت سفيتلانا إلى آراء الجالية الشركسية القاطنة في دولة الإمارات ممثلة بتلك المجموعة من السيدات الشركسيات حول أسلوب حياتهن المتبع في دولة الإمارات ونشاطاتهن الاجتماعية الأسبوعية. وتطرقت في حديثها ذاك، أيضاً، إلى حجم التطور الهائل في القطاع الإعلامي في دولة الإمارات.

وتحدثت أيضاً إلى بعض الشخصيات الشركسية، التي تحظى بدور فاعل ومهم في المجتمع الإماراتي، وتطرقت في حديثها ذاك إلى الإمكانات التقنية الهائلة والتسهيلات المتاحة أمام كل أفراد المجتمع الإماراتي من مواطنين وزوار ومقيمين.

ولقد عبر جميع من التقتهم الإعلامية الكبيرة من أفراد الجالية الشركسية في دولة الإمارات عن سعادتهم المطلقة بتلك اللفتة الكريمة من قبل تلفزيون ميقوابه الوطني التابع لجمهورية الأديغي الشركسية. وأثنى الجميع على تلك المبادرة وعبروا عن امتنانهم الكبير وشكرهم الجزيل لكل القائمين على هذه المؤسسة الإعلامية الشركسية العريقة وعلى هذا الصرح الثقافي الحضاري بكل المقاييس.

وكانت الإعلامية سفيتلانا أثنت على مدى التطور الذي تشهده دولة الإمارات وعلى الأجواء الراقية والمفعمة بالراحة والطمأنينة. واختتمت تغطيتها تلك بجولة استكشافية في ربوع دولة الإمارات العربية المتحدة قبل أن تعود إلى مسقط رأسها الممثل في مدينة ميقوابه الساحرة والواقعة في جمهورية الأديغي الشركسية العريقة.

لن نطيل في السرد، بل سنترك لمقطع الفيديو التالي، الذي يختزل كل تلك التفاصيل والمقدم من قبل تلفزيون ميقوابه التابع لجمهورية الأديغي الشركسية، مهمة سرد بقية التفاصيل:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط