وجبة دجاج تكلف سلسلة مطاعم ماكدونالدز 800 ألف دولار

4٬605

منحت هيئة محلفين في ولاية فلوريدا الأمريكية تعويضاً مالياً مقداره 800 ألف دولار كانت اقتطعته من حساب سلسلة المطاعم الشهيرة “ماكدونالدز” لصالح طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات بسبب تعرضها لحروق من الدرجة الثانية إثر سقوط قطعة دجاج شديدة السخونة كانت اشترتها ضمن ما يعرف بـ” وجبة الأطفال “هابي ميل” قبل نحو 4 سنوات خلت.

وكانت أوليفيا كارابالو قد تعرضت للحرق عام 2019. إذ كان عمرها آنذاك 4 سنوات أثناء طلب والدتها وجبة طعام من خدمة “طلب الطعام من السيارة ” (أو ما يعرف بالانجليزية بـخدمة “درايف ثرو“) التي توفرها سلاسل “ماكدونالدز” عادة لزبائنها.

وعلى إثر ذلك الحادث، ألزمت الهيئة المطعم بتعويض عائلة القاصر بقيمة 800 ألف دولار، بحيث اعتبر نصف هذا المبلغ تعويضاً آنياً عن الضرر الذي لحق بها حينها، فيما اعتبر النصف الآخر بمثابة تعويض محتمل عن الأضرار المستقبلية التي يمكن أن تنتج عن ذلك.

وقالت والدة الفتاة فيلانا هولمز، للصحفيين: “إن هيئة المحلفين أصدرت حكماً عادلاً يتماشى مع ما عاشته ابنتها من ألم. إذ سرعان ما صرخت هذه الأخيرة بعد استلام الوجبة على إثر حرق أصاب فخذها جراء سقوط قطعة منها. كما أن المطعم لم يحذرها مسبقاً من درجة حرارة الطعام، لاسيما أن وجبات الأطفال لا تُقدَّم عادة  في حالة ساخنة جداً”.

وجاء الرد من محامي دفاع “ماكدونالدز” بأن حرق الطفلة شُفي بعد نحو 3 أسابيع ولم تتعرض لأذى دائم. لذا يجب أن ألا يزيد التعويض، الممنوح في هذا الإطار إزاء الأضرار التي لحقت بالفتاة، عن 156 ألف دولار.

وأشار الدفاع في حجته إلى أن المطعم يلتزم عادة بقواعد سلامة الأغذية، التي تستلزم أن تقدم لحوم الدواجن ساخنة بدرجة كافية لتجنب تسمم الإصابة بالسامونيلا، غير أن الهيئة أيدت أحقية الفتاة في ذلك التعويض.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط