متحف المستقبل يستضيف سلسلة من الجلسات الحوارية حول تكنولوجيا المستقبل ‎‎

3٬475

يستضيف متحف المستقبل، المنصة المعرفية لاستشراف المستقبل وتصميم أفكاره وخلق نقاشات علمية معمقة حول اتجاهاته، سلسلة من الجلسات الحوارية حول تكنولوجيا المستقبل، يشارك خلالها نخبة من الخبراء والمختصين من مختلف دول العالم لمناقشة أحدث الاتجاهات والتطورات التكنولوجية نحو تحقيق مستقبل أفضل، وذلك خلال شهر مايو 2023

وتتناول الجلسات أحدث المستجدات والمعلومات بشأن عالم الميتافيرس و”ويب3″ والمعايير البيئية والاجتماعية ومعايير الحوكمة الرقمية ومستقبل الأصول الافتراضية، لطرح أفكار ومقترحات الخبراء والمختصين الملهمة على المشاركين في الجلسات.

وتشمل الجلسات جلسة تحت عنوان “كيف يستشرف الميتافيرس حقبة جديدة من نمو الأعمال والابتكار” تقدمها ساندرا حلو، الشريك المؤسس ومدير شركة ميتابوليس في 6 مايو 2023. وتعد ساندرا شخصية فاعلة في مجال تطوير “ويب 3” (Web3)، وذلك ضمن عملها في إدارة الميتافيرس و”إن إف تي” (NFT) في شركة “زيليغا” (Zilliqa) الرائدة في تقنية البلوك تشين، وتقديمها أخيراً الميتافيرس كخدمة للشركات والأفراد مع إطلاقها لمنصة ميتابوليس.

 وبما ينسجم مع استراتيجية دبي الطموحة للميتافيرس، تسعى ساندرا حلو خلال الجلسة لاكتشاف أثر التكنولوجيا المستقبلية على تغيير نمط الأعمال والحياة وفهم مناحي التقارب بين “ويب 3” والذكاء الاصطناعي والميتافيرس في عصر مثير من التحول الرقمي، وكيف يمكن للجميع التواجد في عالم الميتافيرس والاستفادة منه.

ومن جانبه يقدم الدكتور مروان الزرعوني، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للبلوك تشين جلسة تحت عنوان ” مستقبل التمويل، الملكية وصناعة الترفيه” في 6 مايو 2023، يناقش خلالها تأثير الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين و”ويب 3″ على طريقة التفكير وإنجاز المعاملات ومفهوم ملكية السلع المادية والرقمية، إضافةً إلى الأسلوب الاستهلاكي لمناحي الترفيه وطرق التمويل وغيرها من المحاور الهامة.

ويعد الدكتور مروان الزرعوني، متحدث ومستشار استراتيجي، حاصل على اعتراف دولي، وهو أحد مؤيدي تقنية البلوك تشين.

كما يتخلل الجلسات جلسة تحمل عنوان “آليات تكيف رواد الأعمال مع تقنيات الميتافيرس و”ويب 3″ والمستقبل الذي يقوده الذكاء الاصطناعي مع الاستفادة من معايير الحوكمة الرقمية” يشارك خلالها كل من سونجو كيم، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة “سونجو” و“إم سي إم” إيه جي” القابضة” والدكتور يوهيون بارك، المؤسس والرئيس التنفيذي لمعهد “دي كيو”.

وتسلط الجلسة الضوء على أهمية تركيز رواد الأعمال على المعايير والممارسات البيئية والاجتماعية ومعايير الحوكمة ذات الصلة، وليس فقط على تطبيق أحدث التقنيات لتحقيق نتائج أسرع وأعلى ربحاً، مع ضرورة التمسك بالهدفين معاً، من أجل مستقبل واعد حيث أصبح التحول الرقمي الذي يقوده الذكاء الاصطناعي و”ويب 3″ والحوكمة والميتافيرس، ذات أولوية كبيرة للأعمال التجارية حول العالم.

وستتحدث سونجو كيم، رائدة أعمال بارزة ومالكة العلامة التجارية “إم سي إم” (MCM)، وهي شركة ألمانية فاخرة لها بصمة عالمية في 43 دولة من خلال ما يزيد عن 650 متجراً، حول تغير أعمالها التجارية، لتصبح شركة رائدة في الرفاهية الذكية والاستدامة التي تحركها الميتافيرس، بينما سيتناول الدكتور يوهيون بارك سبل استفادة رواد الأعمال من المعايير البيئية والاجتماعية ومعايير الحوكمة الرقمية في تعزيز مساهمتهم في خلق مستقبل أكثر ذكاءً واستدامة للجميع.

وتشمل الجلسات جلسة بعنوان ” تصميم المستقبل: تقاطع الطبيعة والتكنولوجيا” يقدمها المصمم روس لوفجروف، في 14 مايو 2023، يكشف خلالها أفكاره حول أهمية “التصميم العضوي” والإمكانيات التقنية ودورها في تشكيل المستقبل وصياغة تفاصيله في ظل التغيرات السريعة التي يشهدها العالم. إذ  تساهم المحاكاة الحيوية والخوارزميات في صناعة منتجات تتمتع بشكل جميل وتتميز بالذكاء الوظيفي.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط