قصة نجاح: كيف حلّق لايبزيج الألماني بأجنحة ريد بُل من الدرجة الخامسة إلى دوري أبطال أوروبا؟

3٬935

كثيرة هي قصص النجاح في كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى في العالم والتي تحولت في العقدين الأخيرين من مجرد لعبة تستهوي أفئدة مئات الملايين من عشاقها في مختلف أنحاء العالم إلى ركن أساسي في قطاع الأعمال ورافد رئيس لاقتصادات الدول.

ومع دخول الشركات العملاقة وأصحاب الثروات إلى عالم الكرة والاستثمار فيها على نطاقٍ واسع، أصبح نجاح الأندية مقترناً بكمية الأموال التي تضخ سنوياً لاستقطاب أبرز نجوم اللعبة وتطوير الأكاديميات وتحديث البنية التحتية. وتخطى الأمر ذلك، عندما قررت بعض الشركات العالمية بناء مشاريع طويلة الأمد عبر تأسيس أندية جديدة كما هو الحال مع شركة “ريد بُل” العملاقة لمشروبات الطاقة التي حولت أحلامها إلى حقيقة من خلال تأسيس نادي “آر بي لايبزيج” الألماني لكرة القدم، الذي تحول في غضون عقدٍ من الزمن من نادٍ حديث العهد يلعب في دوري الدرجة الخامسة في ألمانيا إلى نادٍ يحلق في سماء أوروبا عبر الوصول إلى ثمن نهائي دوري الأبطال.

فريق لايبزيج الألماني مع رد بل

التأسيس والنشأة

راودت الملياردير النمساوي ديتريتش ماتيشيتز الشريك المؤسس لشركة ريد بل فكرة تأسيس نادي لكرة القدم في ألمانيا. وبعد دراسة استمرت لأكثر من ثلاث سنوات شهدت بعض التحديات، قرر عام 2009 تأسيس نادي في مدينة لايبزيج بتشجيع من صديقه قيصر الكرة الألمانية فرانز بيكنباور، حيث بدأ النادي نشاطه الكروي في دوري الدرجة الخامسة حسب القوانين واللوائح بعد أن اشترى رخصة كرة القدم من نادي إس إس في ماركرانستاد”.

حلم الوصول إلى دوري الدرجة الأولى “البوندسليغا”

خطى آر بي لايبزيج خطوات عملاقة نحو تحقيق الحلم المتمثل في الصعود إلى دوري الدرجة الأولى في ألمانيا البوندسليغا”، فبعد أن أمضى النادي سنته الأولى في دوري الدرجة الخامسة، تمكن من الصعود إلى دوري المناطق ومن ثم دوري الدرجة الثالثة موسم 2013-2014، وبدأ يكتسب شعبيةً أكبر شيئاً فشيئاً، ووصل إلى دوري الدرجة الثانية “البوندسليغا2” موسم 2014-2015، إلى أن بلغ هدفه المنشود عبر الصعود إلى دوري الدرجة الأولى موسم 2016-2017 منافساً أعرق الأندية الألمانية أبرزها العملاق البافاري بايرن ميونخ وأسود الفيستفاليا بوروسيا دورتموند ومحققاً مركز الوصافة في موسم تاريخي بكل المقاييس، واضعاً نصب عينيه المشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

فريق لايبزيج الألماني

مواضيع قد تروق لكم أيضاً:

طموحات ناجلسمان واللعب في دوري الأبطال

بعد مرور نحو عشر سنوات على التأسيس، نجح لايبزيج صيف العام الماضي في خطف خدمات المدرب الألماني الشاب والمتألق جوليان ناجلسمان الذي سطع نجمه في فريق هوفنهايم وبرع في تطوير اللاعبين الشباب وتقديم كرة قدم جذابة. وفي أولى مواسمه مع فريق ريد بُل، تمكن ناجلسمان من قيادة الفريق إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعد أن أنهى الدور الأول متصدراً مجموعته ومتفوقاً على كل من ليون الفرنسي وبنفيكا البرتغالي وزينيت سان بطرسبرغ الروسي، بفضل كوكبة من النجوم يقودهم مهاجم المنتخب الألماني الأول تيمو فيرنر والمدافع المتألق دايوت أوباميكانو، قبل أن تضعه القرعة بمواجه توتنهام الإنكليزي ومدربه المثير للجدل جوزيه مورينيو.

كلمة أخيرة..

لا تقف طموحات شركة ريد بل عند هذا الحد، بل تسعى إلى المنافسة على الألقاب المحلية في ألمانيا، ولم لا مواصلة المغامرة في دوري الأبطال والوصول إلى أبعد من الدور الثاني.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط