هاتف Honor 9X..العيوب تكتنفه من كل جانب

على الرغم من الجهود الحثيثة التي تبذلها العلامة التجارية هونور المنبثقة عن هواوي، إلا أن طريقها على ما يبدو لا تبارحه العثرات. ولعل هاتفها الأخير Honor 9X يختزل الكثير مما أتينا على ذكره للتو. إذ تعتري هذا الهاتف عيوب جمَّة تتمحور في معظمها حول نظام التصوير فيه وبعض العتاد التقني. التقرير التالي كفيل بسرد التفاصيل…

Honor 9X-red version
 نظام تصوير يكابد الكثير من المصاعب

على الرغم من عتاده التصويري ذي المواصفات الكبيرة بلغة الأرقام، إلا أنه يفتقر إلى الدقة والتوازن فيما بينه. إذ يعاني نظام التصوير في هاتف Honor 9X من عيوب جمَّة، لا ريب أبرزها يكمن في نظام التقاط الصور من خلال تقنية العدسة الواسعة، حيث لا تصلح الصور الملتقطة من خلالها للنشر حتى عبر  وسائل التواصل الاجتماعي. كما أن نظام البعد والقرب في الكاميرا يعتريه الكثير من العيوب. إذ يفضي استخدامه في معظم الأحيان إلى الحصول على  صور تغلب عليها  الضبابية. ومن هنا، فهي لا تكاد تصلح للنشر عبر أي وسيلة معروفة سواء أكانت تنتمي للعالم الواقعي أم ذلك الافتراضي.

Portait Vs Landscape

ولعل غياب التفاصيل المهمة في الصورة لا يكاد يقتصر على حواف الصورة فقط، بل الأمر يتعدى ذلك ليصل إلى معظم أجزاء الصورة ومن جميع الجوانب، وهكذا فإن النتيجة النهائية غير مرضية على الإطلاق. وعلى الرغم من أن إمكانات الكاميرا الأمامية جيدة إلا أن خاصية التقاط الصور بشكل طولاني تحمل الكثير من علامات الاستفهام؛ إذ تفتقر المحصلة النهائية إلى الكثير من العناصر الرئيسة المكونة للصورة الجيدة.

Honor 9X

وبعبارة أخرى، ستتمخض النتيجة، جراء استخدام هذه الخاصية، عن صورة ذات خلفية ضبابية جداً. وعليه يتعين عليك اختيار نوع المؤثرات أو التعديلات التي تروق لك قبل التقاطك للصورة لكي تضمن الحصول على صورة مقبولة نوعاً ما؛ إذ ليس هناك خيار مبرمج مسبقاً لهذه الخاصية. ومن هنا، فأنا أعتقد أن هذا الخيار ينطوي على كثير من المعضلات والإجراءات المضنية، الأمر الذي يستلزم النأي بالنفس عن استخدام هذا الخيار.

هل أسعفته تقنية معالجة الرسومات الجديدة؟

على الرغم من إتحاف Honor 9X بتقنية معالجة الرسومات الجديدة “جي بي يو تيربو 3.0” التي من شأنها أن تزيد من الكفاءة  وترفع من مستوى أداء الهاتف وتقلل،  في الوقت عينه، من استهلاك الطاقة عند استخدام الهاتف من أجل الألعاب الإلكترونية، إلا أنه وعلى ما يبدو فإن المعالج “كيرين 710 إف” لم يفلح في تحقيق تناغم فاعل مع هذه التقنية، الأمر الذي يتسبب في معظم الأحيان في بطئ استجابة الهاتف للأوامر الاعتراضية وفي تعطل مؤقت في سير العملية. وإنه لعمري أمر مخيب للآمال أن يتمتع هاتف “هونور بلاي” الذي كنت اختبرته منذ ما يربو على سنة خلت بمزايا أفضل عندما يتعلق الأمر بالألعاب الإلكترونية.

ما مدى تأثير غياب خاصية التواصل القريب؟

لا ريب في أن غياب خاصية التواصل القريب (إن إف سي)  ينطوي على الكثير من العوائق، لعل أبرزها يكمن في عدم القدرة على استخدام خاصية الدفع غير التلامسي التي أضحت جزءاً لا يتجزأ من الحياة اليومية المعاصرة على كوكبنا. كما باتت تطبيقات عدة للدفع أمثال “غوغل بيه“، “آبل بيه” و”سامسونغ بيه” معتمدة في شتى أنحاء العالم شأنها شأن خاصية الدفع عبر البطاقة الائتمانية. وتلك التطبيقات لا تعمل بمعزل عن تدخل خاصية التواصل القريب (إن إف سي).

Honor 9X -01

تحديثات أمان لا تواكب آخر المستجدات

تم إطلاق هاتف Honor 9X خلال الأشهر الأخيرة من هذا العام. ومن هنا فهو لا يزال يستخدم تحديثات أمان تعود إلى شهر أغسطس في الوقت الذي كان يتعين فيه على الشركة أن تتريث في عملية الإطلاق، بحيث يُصار لها أن تتم في مطلع العام المقبل، وذلك لكي يواكب الهاتف آخر التحديثات الخاصة بالأمان والمعمول بها في هذا الإطار.

العتاد التقني
نظام التشغيل
أندرويد 9 باي إي “إم يو آي “9.0
قياس الشاشة

6.59 بوصة

مقدار وضوح الشاشة
 

2340×1080  بيكسل

تقنية العرض

عالية الوضوع

نوع الشاشة

“آي بي إس إل سي دي”

المعالج

كيرين 710 إف

ذاكرة الوصول العشوائية

6 غيغابايت

السعة التخزينية

120 غيغابايت مع إمكانية زيادة حجم السعة من خلال “مايكرو إس دي”

الكاميرات الخلفية

كامير أساسية بدقة 48 بيكسل

كاميرا ذات عدسة واسعة بدقة 8 ميغابيكسل

مستشعر العمق بدقة 2 ميغابيكسل

الكاميرا الأمامية

16 ميغابيكسل

نظام القفل

مستشعر البصمة الخلفي

البطارية

4000 ميللي أمبير

مقبس سماعة الأذن

بقطر 3.5 مم

نظام الشحن

بخاصية الـ”يو إس بي-سي”

Honor 9X-02

تقييم عصري.نت
إيجابيات
سلبيات

بطارية كبيرة 

لا يوجد نظام للتواصل القريب والمعروف اختصاراً بـ”إن إف سي”

 

إمكانات الكاميرا لالتقاط صور بزاوية واسعة ضعيفة للغاية

 

جاذب رهيب  للغبار وبصمات الأصابع والأشياء الدقيقة

 

إمكانات متواضعة جداً وأداء بطيء في الألعاب

 

تصميمه عرضة للانزلاق من اليد

 

تنتابه موجات بطئ مع كثرة الاستخدام

 

ترتفع حرارته بشكل لافت عند استخدامه في عمليات تحميل وتنزيل مقاطع الفيديو ويتسم أداؤه خلال هذه العمليات بالبطيء

 

نظام التصوير يعتريه الكثير من العيوب

التقييم الإجمالي (من أصل 5):
نظام التصوير
النقاط المستحقة
 
الأداء
 
التصميم الإجمالي
1.5   2.5   2.5
القيمة مقابل المال
2
1.5
هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

 

 

 

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More