لحياة عصرية بامتياز

ريفا 68 إيغو… يتقن فن الإغواء

27
اليخت ريفا 68 إيغو
الجيب الخاص بإيواء القارب الاحتياطي أو الدراجة المائية والمزود بباب خاص

 بنظرة سريعة على الشكل الخارجي لـ Riva 68 Ego، تشدنا التفاصيل الأنيقة التي تمنحه تألقاً خاصاً بين أقرانه، ويبدو الهيكل على شكل حرف V وذلك كي يتمكن اليخت من خلاله تحقيق سرعات عالية، بينما يسهم الخط الذي يأتي تحت الاسم Riva 68 Ego في تحقيق ثبات جيد أثناء الانعطاف والوقوف، إلى جانب إسهامه في إضفاء بعد جمالي إلى الهيكل. ونلحظ مقدار الانسيابية التي يتميز بها الهيكل. إذ يبدأ مرتفعاً من الأمام وينحدر شيئاً فشينحو منصة السباحة الخلفية، وهذا عامل هام من شأنه أن يرفع من أداء اليخت، ولا سيما في ظل أجواء بحرية مضطربة.عند الصعود على متن اليخت يصادفنا الجيب الخاص بإيواء القارب الاحتياطي أو الدراجة المائية والمزود بباب خاص، ونرى كيف لم يغفل الصانع التفاصيل الخاصة بتسهيل جر ودفع القارب الاحتياطي، لا سيما وقد زودت الأرضية بعجلات صغيرة تؤمن تدحرجاً سلساً للقارب الاحتياطي وبأدنى جهد ممكن.

اليخت ريفا 68 إيغو
اتصال مباشر بالبحر من خلال منصة خلفية تغص بكل مفردات السحر والجمال

السطح ركن مثير آخر

وبالوصول إلى السطح تقابلنا إلى اليسار المنصات الشمسية الخلفية ومن ثم المقعد الخلفي لبرج القيادة وهو مقعد من الجلد الأبيض الأنيق يمكنه استيعاب مايقرب من 3 أشخاص، ثم نصل إلى برج القيادة المغطى بالكامل بألواح الزجاج الداكن والمزود بفتحة سقف تسهم في إتحاف هذا الركن الحساس بمزيد من الضوء وتجعل قاطني هذا الركن في تماس مباشر مع الخارج الحافل بالإثارة والتشويق. هذا ويضم برج القيادة بالإضافة إلى المقعد الخلفي مقعد يتربع في الجهة اليمنى ومقعدين متعاكسين أحدهما لقائد اليخت والآخر للضيوف ويغلب على هذه المقاعد الجلد الأبيض الوثير وقطع الخشب النادر، وهناك طاولة خشبية قابلة للطي تتربع أمام المقعدين خلف برج القيادة، كما زود المكان بمقعدين متحركين اثنين يمكن استخدامهما في حال ازدحام المكان بالضيوف. أما مركز القيادة فهو ركن آخر من أركان الإبداع، إذ جهز بأحدث المعدات التقنية والملاحية المعمول بها في هذا المجال، كما زود بنوافذ واسعة تحيط به من كل حدب وصوب، والتي تؤمن رؤية محيطية شاملة وتحكماً أكبر باليخت وخصوصاً أثناء دخول الموقف.

وبالنزول إلى الأسفل عن طريق الفتحة التي تقع إلى اليسار من برج القيادة يصادفنا الصالون الأنيق، حيث نرى إلى اليمين مقعد جلدي يتسع لشخصين وأمامه طاولة من الزجاج الأنيق ويحاذيها من الجهة المقابلة كرسيان متحركان. بينما تتربع أريكة جلدية تلتف على شكل حرف  U في الجهة اليسارية المقابلة تحاذيها طاولة من الزجاج أيضاً، ويغلب على هذا الجزء قطع الخشب الأنيق والجلد الأبيض الفاخر وتضفي أضواء السقف الأخاذة بعداً جمالياً إضافياً إلى هذه الركن الهام.

مطبخ ثري يغص بمفردات الترف

أما المطبخ ومنطقة الطعام فيتربعان خلف المقصورة الرئيسة والتي تقع بدورها في قوس المقدمة، ويبدو المطبخ أشبه  بثلاجة كبيرة تزخر بباب تزينه قطع من الجلد الفاخر، وعند فتح الباب الواقع تحت القنطرة نجد أمامنا باباً آخر يقودنا إلى الداخل لتصادفنا ثلاجة أصغر، وتسحرنا أدراج التخزين العديدة، والتي يحتوي بعضها على مجموعة من الأواني الفخارية للمبدع Richard Ginori، إضافة إلى مجموعة سكاكين ريفا المطلية بالفضة. كما يضم المطبخ مدفأة وجلاية صحون، وذلك كي يشعر الجميع على متن Riva 68 Ego بالراحة والمتعة.

ريفا 68 إيغو
رحابة لافتة وأجواء خاصة داخل المقصورة الرئيسة

ثلاث مقصورات راقية

ونريد أن نشير هنا أن النسخة النموذجية من اليخت Riva 68 Ego تضم ثلاث مقصورات، هي المقصورة الرئيسة وتقع في قوس المقدمة وتضم سريرأ مزدوجاً، أما الثانية والثالثة فتضمان سريرين متقابلين، وتتربع هاتان المقصورتان في الخلف مع الصالون ويفصلهما عن المقصورة الرئيسة كل من المطبخ وقسم الطعام. وهناك تصاميم أخرى تتفق ورغبات الزبائن.