ما هي التوجهات المتوقعة للنسخة القادمة من مهرجان دبي للمأكولات؟

3٬160

بعدما أسدل الستار على النسخة التاسعة من مهرجان دبي للمأكولات الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بدأ المنظمون والقائمون على المهرجان من رواد الأعمال وأصحاب المطاعم والمقاهي والطهاة وأقطاب هذه الصناعة المزدهرة بمناقشة التوجهات التي من شأنها أن تهيمن على مشهد المأكولات والطهي في دبي خلال الفترة القادمة.

تناولت المحادثات بعضاً من الموضوعات والآراء الرئيسة المهمة حول تطبيق المزيد من السياسات المتعلقة بالاستدامة والحد من إهدار الطعام. هذا فضلاً عن توقعات في تطوير العلامات التجارية المحلية في دبي. ولعل ذلك من شأنه أن  يجعلها المكان الأكثر أهمية على الساحة العالمية لتقدم المزيد من التجارب والنماذج المتنوعة من الأطباق والوجبات المنسقة:

أكمل أنور رئيس طهاة وايت رايز

“أضافت جائحة كوفيد 19 نموذجاً جديداً إلى مشهد المأكولات والمشروبات في دبي. إذ ظهرت المزيد من العلامات التجارية المحلية. كما شهدنا مستويات رائدة من التجارب التي توفر أروع المأكولات للضيوف ورواد إمارة دبي”.

سامانثا وود مؤسس موقع إلكتروني لتقييم المطاعم 

“تزخر دبي بمجموعة واسعة من المطاعم المحلية التي يتولى قيادتها طهاة يمتلكون مفاهيم تجمع النكهات المحلية والعالمية معاً، وتضفي المزيد من التألق والتميز لمشهد الطعام المتنوع في المدينة بفضل تطور هذه المطاعم والاعتماد عليها كلياً خلال فترة الجائحة. تحظى تجارب تناول الطعام الحصرية والمطاعم العامة وتجمعات العشاء في المنزل على شعبية كبيرة لما توفره من أجواء استثنائية للتواصل الاجتماعي أثناء تناول أشهى الوجبات”.

سلطان إيتز مدون المأكولات

“يبحث الجميع عن المزيد من الطرق البديلة للارتقاء بتجاربهم في تناول الطعام. ومع تطبيق مبدأ “القليل مثل الكثير” نجد أن المخابز ستشهد حقبة حافلة بالتميز في دولة الإمارات، لأنها تلبي احتياجات المجتمع وأذواقهم من خلال تقديم وجبات طازجة وشهية من الزبادي أو الفتات على سبيل المثال، فضلاً عن المخبوزات الطازجة والمتنوعة”.

هاينز بيك رئيس الطهاة في “سوشال باي هاينز بيك”

“شهد عالم فنون الطهي تغيرات كبيرة خلال السنوات الماضية وتغيرت احتياجاتنا معه. في الوقت الراهن علينا كطهاة التركيز على تدريب الأجيال الجديدة من المهنيين، وزيادة وعيهم حول مواضيع حديثة في مجال الضيافة، مثل الاستدامة والصحة في المطبخ، فضلاً عن مهمتنا الأساسية في إدارة المطعم من جميع جوانبه. أعتقد أن الغذاء أصبح وسيلة أساسية للوقاية في حياتنا، حيث علينا الاهتمام والمحافظة على تناول وجبات صحية، الأمر الذي يسهم في تحسين نوعية حياتنا في العديد من الجوانب الأخرى”.

إيما بانكس نائب رئيس استراتيجية التنمية والأغذية والمشروبات في هيلتون

“تندرج الاستدامة على رأس أولويات زوارنا. ونرى أن أهميتها ستزداد في السنوات القادمة. نؤمن أن تناول الطعام المستدام سيكون نقطة نقاش رئيسية في مهرجان دبي للمأكولات لهذا العام. كما أتمنى أن يعزز الحوار حول طرق العمل من أجل تقليل هدر الطعام وتوفير المزيد من المنتجات المحلية لخفض البصمة الكربونية في قطاعنا. يتطلع هيلتون إلى الترحيب بالضيوف خلال المهرجان وتقديم أطباق رائعة محضرة من المنتجات المزروعة محلياً. وهي تقدم لنا من قبل  شريكنا الرائع  “فريش أون تيبل”.

سامر صالح حمادة مؤسس شركة ايجيس للضيافة

“نشهد هذا العام علامات محلية في دبي ترتقي إلى العالمية في خطوة تجسد مشهد المأكولات والمشروبات في المدينة. سيتم استبدال ثقافة استيراد الوجبات العالمية إلى ابتكار وتحضير وجبات محلية تصل إلى أشهر المطاعم العالمية. وأنا واثق من وصول العديد من العلامات التجارية المحلية في قطاع الضيافة إلى العالمية”.

نعيم معداد مؤسس شركة جيتس للضيافة

“يمثل التعاون الدائم عاملاً أساسياً لنجاح مشهد المأكولات والمشروبات في عالم الضيافة. وتجسد دبي هذا النهج بنجاح. فقد شهدنا خلال الأشهر الأخيرة بعضاً من أفضل المواهب المحلية الطموحة لتصميم أشهى الأطباق وأكثرها تميزاً. والآن، أكثر من أي وقت مضى، نشهد ارتفاعاً كبيراً في عدد نوادي العشاء والعلامات التجارية المحلية. وقد ظهر جيل جديد من رواد الأعمال والطهاة الذين تمكنوا من اغتنام الفرصة للتميز. إذ استفادوا من الجائحة وطبقوا مبدأ تحويل التحديات إلى فرص للإبداع والتألق”.

ريف عثمان مؤسس ومالك شركة “هوتارو هولدينغز”

“نشهد اليوم أربعة اتجاهات رئيسة لتجربة تناول الطعام في الوقت الحالي في دبي. ومن أبرزها ظهور مطاعم بإطلالات على الشاطئ. ناهيك عن إمكانية الجلوس في الداخل وتناول الطعام الساحلي. هذا فضلاً عن المزيد من المفاهيم المختلفة لتناول الطعام في قاعات خاصة. ولعل مفاهيم تقديم البيتزا تحتل الاهتمام الأكبر. إذ لطالما يتم طرح هذا الموضوع المهم علي للتشاور. ولعل ذلك يؤكد بوجود فجوة في السوق هنا”.

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط