مجموعة “صن سيت” للضيافة تتوقع انتعاشاً لافتاً لقطاع الضيافة في المنطقة

376

أعربت مجموعة “صن سيت” للضيافة، التي تتخذ من دبي مقراً إقليمياً لها، عن تفاؤلها بمستقبل قطاع الضيافة على المدى المتوسط، وتعهدت بتقديم تجارب ضيافة عصرية جديدة ومواكبة للمستقبل. كما كشفت المجموعة عن توقعاتها في ما يخص  مستقبل قطاع الضيافة (الأغذية والمشروبات) في ظل بداية الانحسار العالمي لانتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”. إذ توقعت المجموعة ازدياد الطلب على ارتياد المطاعم والمقاهي والحانات والصالات في وقت مبكر من الربع الرابع للعام الجاري 2020، يتبعها حدوث حالة من الانتعاش الاقتصادي.

تضم محفظة مجموعة “صن سيت” للضيافة عدداً من أهم المنتجعات ومنافذ الأطعمة والمشروبات المعروفة التي تتوزع فروعها في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين والكويت وسويسرا والمملكة المتحدة. هذا فضلاً عن  العديد من مشاريع الضيافة الجديدة التي سوف يتم افتتاحها قريباً. ومنذ تخفيف القيود المفروضة على الحركة في الإمارات العربية المتحدة فقد بدأت المجموعة في إعادة فتح عدد من مطاعمها امتثالاً منها للقرارات الحكومية، وذلك مع تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي وجميع الإجراءات الوقائية للصحة والسلامة التي صدرت من الدوائر الحكومية ذات الشأن، مع وضع جدول عمل مرن يتناغم مع المتغيرات التي ستطرأ في غضون الأسابيع المقبلة القادمة.

كيف وصف الرئيس التنفيذي لـ”صن سيت” النهج العام الذي اتبعته المجموعة حتى الآن؟

وتعليقاً على هذه التوقعات قال أنطونيو غونزاليس، الرئيس التنفيذي لمجموعة “صن سيت” للضيافة: “كان نهجنا منذ البداية هو الحفاظ على الهدوء والتروي ومراقبة التطورات عن كثب، ومن ثم الحصول على جميع الحقائق بشكل صحيح ثم التصرف وفقًا لذلك. هذا فضلاً عن التأكد من الحفاظ على صحة وسلامة فريق عملنا وعملائنا، الأمر الذي نعتبره أولوية قصوى بالنسبة لنا. ليس لدينا أدنى شك في أن الوباء الحالي هو أكبر تحد واجهه قطاعنا على الإطلاق، ولكن مع ذلك فنحن واثقون تمامًا من أننا سنتجاوز هذه الأزمة سويةً، وسنعود قريبًا بكامل طاقتنا لتقديم أفضل تجارب الضيافة التي تجمع الأشخاص للاحتفال معاً. كما تؤمن المجموعة أن قطاع الضيافة في طريقه إلى الانتعاش، وسيقابل ذلك زيادة في طلب المستهلكين وتوجهاتهم ومتطلباتهم الجديدة،على الرغم من أن قطاع الضيافة هو واحد من أكثر القطاعات تأثراً بهذا الوباء العالمي”.

أنطونيو غونزاليس، الرئيس التنفيذي لمجموعة صن سيت للضيافة
أنطونيو غونزاليس، الرئيس التنفيذي لمجموعة صن سيت للضيافة
 10 مشاريع ضيافة جديدة

وكانت المجموعة أعلنت في وقت سابق من العام الجاري 2020 عن خططها لتنفيذ وافتتاح أكثر من 10 مشاريع ضيافة جديدة. ولعل هذا من شأنه أن يوسع محفظة أعمالها إلى أكثر من 30 منفذاً للأطعمة والمشروبات في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة ككل. كما أطلقت المجموعة مع بداية العام الحالي خدمتي “فاست كاجوال” و”ليفينغ” للعملاء. هذا فضلاً عن التخطيط للافتتاح المرتقب لسطح الترفيه “أورا سكاي بول أند لونج” الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي وعلامة “سوشي سامبا” العالمية في ذا بالم تاور في جزيرة النخلة دبي، وذلك بهدف تقديم تجارب مميزة للضيوف من شأنها تعزيز أداء المجموعة بشكل عام.

علامة "سوشي سامبا" العالمية - مجموعة صن سيت للضيافة
القسم الداخلي لمطعم “سوشي سامبا” في لاس فيغاس
رأي الخبراء في مجموعة صن سيت

وعلى الرغم من أن مسألة التكهن بالموعد الذي سيشهد فيه قطاع الضيافة انتعاشًا كاملاً بنطوي على بعض الصعاب، إلا أن الخبراء يتوقعون بأن تشهد بداية الربع الرابع من العام الحالي 2020 أو مع بداية الربع الأول من العام القادم 2021 على أبعد تقدير انتعاشاً كبيراً على كافة المستويات.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط