بين الحقيقة والخيال..هل هكذا ستبدو سيارة الأجرة في المستقبل؟

577

لا ريب في أن المواصلات العامة تحظى باهتمام وإقبال كبيرين، وذلك مرده إلى أهميتها الكبيرة في تأمين حاجة البشر إلى التنقل سواء أكان ذلك بقصد العمل أم التسوق أم مجرد التجول من أجل التسلية. ومن هنا، يُولي الخبراء هذه المسألة اهتماماً كبيراً. إذ تراهم يعكفون على التفكير بوسائل عصرية ومبتكرة، لعلّ جلّها يعتمد على تسخير الذكاء الاصطناعي أو ما يُعرف بالقيادة الذكية أو القيادة بمعزل عن وجود سائق. وفي ظل هذا السعي الحثيث نحو بلورة أفكار تحول الأحلام والأفكار إلى حقيقة، لا بد لنا أن نتساءل عن الشكل الذي ستبدو عليه سيارة الأجرة (التاكسي) في المستقبل.

شركة لادا الروسية قامت مؤخراً بعرض رؤيتها الخاصة لهذا النمط من وسائل النقل العام من خلال مقطع فيديو تداولته وسائل إعلام محلية روسية تظهر فيه إحدى سيارات الشركة الحديثة وقد تحولت إلى ما يشبه الصحن الطائر. وفي الزاوية الأخرى من مقطع الفيديو يظهر شاب تبدو عليه علامات الترقب والانتظار لتلك السيارة. وعلى ما يبدو فإنه قد قام بطلب سيارة الأجرة (التاكسي) مستخدماً تطبيقاً خاصاً في هاتفه الذكي.

سيارة الأجرة في المستقبل

فيما تبدو سيارة الأجرة تلك وقد اكتست بحلة خاصة قوامها إطارات متحركة تنبض بأضواء شتى وتزهو بحلة وزخارف تكتنفها الغرابة من كل حدي وصوب. في حين تتخذ الأبواب فيها شكل الأجنحة. إذ لا تلبث أن تفتح نحو الأعلى عند وصولها إلى مكان تواجد الشاب الذي قام بطلبها، ومن ثم يبادر الشاب إلى الصعود على متنها لتغلق الأبواب بشكل أوتوماتيكي وتطير السيارة حاملة معها الراكب إلى وجهته المقصودة.

لندع مقطع الفيديو الآتي يتولى سرد بقية الحكاية:
إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط