مدينة دبي للإنترنت تستضيف فعاليات مؤتمر ستيب للتكنولوجيا مطلع العام المقبل

4٬304

يتحضّر القائمون على مؤتمر ستيب، الذي يعد بلا ريب الفعالية الأبرز في مجال التكنولوجيا ضمن إمارة دبي، لتنظيم الدورة التي تحمل الرقم 12 منه، وذلك خلال يومي 21 و22 فبراير من العام 2024. ويأتي تنظيم المؤتمر في إطار الشراكة الاستراتيجية مع مدينة دبي للإنترنت التابعة لمجموعة تيكوم.

يشار إلى أن مؤتمر ستيب استضاف على مدى ما يربو على 12 سنة خلت الآلاف من الشركات الناشئة التي مثّلت 58 دولة. فيما تلقّى ما نسبته 28.5% من هذه الشركات مجتمعةً تمويلاً بمبلغٍ يزيد عن 800 مليون دولار أمريكي.

وخلال دورة العام 2024، ستُشارك 500 شركة ناشئة ضمن أكثر من 500 اجتماع وجلسة نقاشية. هذا فضلاً عن أكثر من 150 شركة متخصّصة في رأس المال الاستثماري، وذلك بغية إتاحة مصادر تمويل تُقدّر قيمتها بمبلغ 8.2 مليار دولار أمريكي.

وعلى مدار يومين اثنين، سيشهد الحدث مشاركة 8 آلاف من الحضور من كافة أنحاء العالم ليُساهم المؤتمر في ترسيخ مكانة دبي ضمن المشهد العالمي لقطاع التكنولوجيا.

ومن المرتقب أن تكون دورة العام 2024 من المؤتمر الأكثر أهميةً وتنوّعاً على الإطلاق من حيث فعالياتها. إذ من المقرّر أن تكشف عن مسارٍ جديد خاص بالذكاء الاصطناعي يتماشى واستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031 التي تسعى إلى الارتقاء بمكانة دولة الإمارات لتصبح رائدة العالم في مجال الذكاء الاصطناعي.

وعبر هذا المسار، سيسلّط خبراء القطاع الضوء على الإمكانات الواعدة والتحديات الماثلة للتكنولوجيا التحويلية، وسيتطرّقون لمواضيع مهمة عدة، لا ريب أبرزها يتمثل في الآتي:

  • الذكاء العام الاصطناعي: دراسة إمكانات الذكاء العام الاصطناعي والقيم الأخلاقية المرتبطة به ومدى أمنه وتأثيره الاجتماعي في إطار المساعي الرامية لتطوير الآلات بحيث تمتلك ذكاءً مماثلاً للذكاء البشري.
  • الأطر التنظيمية والرقابية للذكاء الاصطناعي: البحث في كيفية تعاون الحكومات والمنظمات الدولية لوضع سياسات داعمة ومشجّعة للابتكار، مع الحرص في الوقت ذاته على معالجة المخاوف المتّصلة بخصوصية البيانات وتحيّزها وشفافيتها وتحمّل المسؤولية تجاهها.
  • نماذج اللغات الضخمة: استقصاء إمكانات الذكاء الاصطناعي في توليد اللغات والتخفيف من آثار تحيّز البيانات ودوره في صياغة قنوات التواصل والمحتوى.
  • أنظمة المساعدة: وهي الأدوات القائمة على الذكاء الاصطناعي التي تساعد مؤسسي الشركات والأفراد والمؤسسات في إنجاز مختلف المهام، بدءاً من كتابة التعليمات البرمجية وصولاً إلى توليد المحتوى، وهو محور نقاش يثير الجدل بخصوص مواضيع مهمة، وذلك على غرار الأتمتة والإبداع والاعتمادية.
  • التعلّم العميق: الخوض في موضوع الشبكات العصبية وتطبيقاتها في مجال الذكاء الاصطناعي وهياكلها النموذجية وتقنياتها التدريبية وأثرها على مختلف القطاعات.

وتستضيف مدينة دبي للإنترنت، التي كانت وما زالت لأكثر من عقدين من الزمن تصنف ضمن الجهات الرئيسة المساهمة في تحقيق أهداف استراتيجية التحوّل الرقمي في دبي، النسخة الثانية عشرة من هذا الحدث البارز بينما تواصل ترسيخ شراكتها الطويلة والمثمرة مع مؤتمر “ستيب”.

سيُخصّص مؤتمر ستيب 2024 أجندة فعاليات غير مسبوقة، بمشاركة مجموعة بارزة من المتحدّثين عبر مسارات أخرى مثل المسار الأولي والمسار الرقمي ومسار التكنولوجيا المالية ومسار الأرض ومسار الصحة.

وتضم قائمة المتحدّثين المرموقة من روّاد القطاع كلاً من:
  • أمجد مسعد، الرئيس التنفيذي لشركة “ريبلإت”
  • ماريو نوفل، الرئيس التنفيذي لمجموعة “آي بي سي” (IBC)، ومستضيف لأحد أكبر المساحات التابعة لمنصة “إكس” (تويتر سابقاً)
  • زوبي أوديزوي، مغني الراب ورائد الأعمال في المجال الإبداعي
  • الدكتورة سوزان غراهام، الرئيس التنفيذي لشركة “ديندرا سيستيمز” (Dendra Systems)

وسيشارك كلّ منهم ببعض من أفكاره وآرائه التي تأتي في هذا الصدد، وسيخوضون في جلسات حوارية بنّاءة.

وستتبوأ الشركات الناشئة مرتبة الصدارة خلال فعاليات مؤتمر ستيب 2024، مع إضافةٍ مهمة وجديدة إلى أجندة أعمال الحدث، تحت اسم “حلقة المؤسسين” وهي منصّة مخصّصة لمؤسسي الشركات الناشئة الذين ينشدون الإرشاد والتوجيه والنصائح من الخبراء المتمرّسين.

وتشمل الباقة المخصّصة للشركات الناشئة كلاً مما يلي:
  • جناحاً مخصّصاً لاستعراض المنتجات
  • إمكانية المشاركة الحصرية في الاجتماعات التي يحضرها المستثمرون
  • تغطيةً شاملة لفعاليات المؤتمر، بما في ذلك ورش العمل والفعاليات الأخرى ذات الصلة

وسيتيح المؤتمر فرصاً مثالية لتحويل الأفكار الفذّة إلى واقع ملموس وترجمة علاقات التعاون إلى قصص نجاح بارزة، ليرسّخ المؤتمر من مكانته كمنصّة محفّزة للنمو في مجال التكنولوجيا وريادة الأعمال، داخل منطقة الشرق الأوسط وخارجها.

تذاكر التسجيل المبكّر متاحةٌ الآن

إنّ تذاكر التسجيل المبكّر متوفّرة الآن للراغبين بالحضور والمشاركة، لتتيح خصماً بمبلغ 150 دولاراً عند شراء التذاكر. يتيح هذا العرض الذي يسري لفترة محدودة فرصةً مثالية لكم لحجز مكانكم خلال المؤتمر واستكشاف مستقبل الابتكار بأنفسكم.

يُمكن شراء تذاكر المؤتمر عبر هذا الرابط، في حين يُمكن للشركات الناشئة تقديم طلباتها عبر هذا الرابط.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط