مجموعة فنادق راديسون تحتفي بالدفعة الأولى من خريجي برنامج “أبجد” لتطوير المواهب

4٬847

أعلنت مجموعة فنادق راديسون عن تخريج الدفعة الأولى من المشاركين في برنامج التطوير المتقدم “أبجد”، خلال حفل أقيم للمناسبة اخيراً. ويهدف هذا البرنامج، الذي تم ابتكاره كجزء من التزام المجموعة الراسخ بتطوير وتنمية المواهب، إلى تزويد المواطنين السعوديين بالمهارات والمعارف الضرورية التي تعزز أدوارهم الإشرافية الحالية، وذلك تمهيداً لانتقالهم إلى مناصب إدارية عليا، وبالتالي تعزيز قدراتهم القيادية في قطاع الضيافة.

وشكّلت وزارة السياحة السعودية ركيزة أساسية للنهوض بمبادرة “أبجد”، وهو ما يجسّد رؤيتها الثاقبة ونظرتها الاستشرافية لتحفيز تنمية القدرات البشرية في المملكة.

وقد مهّدت الوزارة الطريق أمام اكتشاف مجموعة من المواهب التي ترقى إلى الطراز الأول، مزوّدة بالكفاءات والبصيرة اللازمة للارتقاء بمستوى التميّز في هذا القطاع نحو أعلى المراتب العالمية.

وتنسجم هذه الخطوة مع رؤية الوزارة باعتبارها من المشجعين المتحمّسين لصقل مهارات المهنيين السعوديين العاملين في قطاع الضيافة.

 وفي إطار تعليقها على هذه الخطوة المتوّجة بحفل التخرّج، قالت الأميرة نورة بنت خالد آل سعود مدير إدارة برامج التدريب في وزارة السياحة السعودية: “يسعدنا كثيرًا أن نشهد تخريج الدفعة الأولى من منتسبي برنامج أبجد المتميّز. ونحن على ثقة بأن هذه المبادرة قد زوّدت المشاركين فيه بالمهارات المطلوبة وامتلاكهم فهمًا شاملًا أساسيًا يجعلهم يتقنون تقديم خدمات لا مثيل لها لكل زوار المملكة العربية السعودية. ومن خلال هذه المبادرة، تُظهِر مجموعة فنادق راديسون التزامها الراسخ بتعزيز التعليم، حيث توفر منصة تعمل على تدريب السعوديين الموهوبين وتعليمهم وتقديم شهادات لإثبات جداراتهم وتلعب دورًا حاسمًا في رفع مستواهم إلى أعلى المعايير العالمية.”

أقيم حفل التحرج في “راديسون بلو” في “مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض”، وهو يشكل علامة فارقة في إطار التزام مجموعة فنادق راديسون بتطوير وتنمية المواهب السعودية.

Autos Community - The World's Most Trusted Automotive News Source

ولقد سلّط هذا الحدث المرموق الذي حضره مديرو عموم وقيادات من وزارة السياحة، الضوء على هذه المبادرة، وهو ما يشكل مصدر إلهام تحتذي به مجموعات بارزة أخرى في القطاعات الرئيسة لتنمية المهارات المحلية بما يتماشى وأهداف المملكة العربية السعودية الأوسع نطاقاً.

ويشجع “أبجد” الذي يرمز إلى بداية رحلة تعلّم جديدة على تطوير المواهب التي تتمحور حول 4 ركائز هي:
  • امتلك
  • قدِّم
  • تعاون
  • وتولّى القيادة

وصُمم هذا البرنامج من أجل دعم المبادرة الوطنية الهادفة إلى توفير مليون فرصة عمل إضافية خلال السنوات المقبلة بما يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

Upwork -How work should work. Forget the old rules. You can have the best people. Right now. Right here.

وقال باسل طلال، المدير الإقليمي لمجموعة فنادق راديسون في المملكة العربية السعودية والكويت والمشرق العربي في معرض تعليقه على هذه المبادرة: “نحن فخورون بشكل يفوق الوصف بتخريج الدفعة الأولى من برنامج “أبجد”. إن هذا النجاح يؤكد التزامنا برعاية وتطوير المواهب السعودية لتولّي أدوار إدارية، بما يتماشى وتعزيز تواجدنا في هذه السوق المزدهرة. ومن هذا المنطلق، فإننا نوفر الأدوات والإرشادات الأساسية التي تساعد السعوديين في تنمية حياتهم المهنية والانتقال للاضطلاع بأدوار ومسؤوليات إدارية. إننا نتطلع بشغف إلى إسهاماتهم المستقبلية في كل من مجموعتنا وفي قطاع الضيافة المزدهر”.

QUICKBOOKS - Smarter business tools for the world’s hardest workers

من جهته، أبدى عبدالرحمن الكعبي، المشرف على قسم المأكولات والمشروبات في فندق راديسون مطار الرياض أعجابه الكبير بهذه المبادرة لدى سؤاله عن تجربته الشخصية قائلًا: “أشعر بامتنان كبير لكوني جزءًا من هذا البرنامج الذي يثمّن جهود الموظفين وإسهاماتهم. لقد اكتسبت من خلاله رؤى قيّمة في إدارة العمليات وأصبحت ضليعًا في إدارة المناسبات. كان أعظم إنجاز لي هو إدارة حدث واحد بنجاح من بين أربعة أحداث متزامنة خلال شهر رمضان المبارك. حافظت على هدوئي والاحترافية العالية، واكتشفت القوة الكبيرة الكامنة في داخلي”.

تستند مبادرة “أبجد” إلى برامج أخرى مثل “برنامج انتقال الكونسيرج إلى النجاح” الذي تم إطلاقه مؤخرًا. ويهدف هذا الأخير إلى صقل مهارات المواطنين السعوديين العاملين في قطاع الضيافة.

Corey Buys Classic Cars- Sell Your Classic Car

 

فيما تلتزم مجموعة فنادق راديسون بمضاعفة حضورها القوي بحلول العام 2030، من خلال تعزيز محفظتها الحالية المؤلفة من 46 فندقًا في المملكة العربية السعودية. وهي بذلك تكرّس جهودها من أجل توطيد أسس متينة من أجل بناء مستقبل مزدهر ومستدام للجيل الناشئ من قادة الضيافة في المملكة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط