مهرجان أم الإمارات يعود في دورته السادسة إلى جمهوره ببرنامج حافل بالأنشطة

2٬886

يعود مهرجان أم الإمارات في دورته السادسة بتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي على مدار 10 أيام إلى جمهوره على كورنيش أبوظبي، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 9 و18 ديسمبر 2022، ببرنامج حافل بأنشطة ترفيهية فنية ثقافية متنوعة، وأكشاك لبيع المأكولات والمشروبات فضلاً عن مجموعة من الألعاب التفاعلية.

يحفل مهرجان أم الإمارات بالمفاهيم العالمية الثرية إلى جانب مجموعة من بائعي الأغذية الشعبية المنتشرين عبر مناطق المهرجان الستة المتميزة. إذ يمكن لرواد المهرجان الاستمتاع بجولة بين هذه المطاعم العالمية وتذوق المأكولات الشهية التي يقدمونها في كل ركن.

وسيحتفل مطعم “باتي آند بان” الشهير قادماً من المملكة المتحدة، بعيد ميلاده العاشر في أبوظبي من خلال إنشاء متجر خاص ببستان التذوّق في مهرجان أم الإمارات. إذ سيقدم المطعم مجموعة من أشهى أصناف البرغر عالية التكديس المصنوعة من مكونات كلاسيكية وبسيطة وطازجة من المنتجين المهرة بالمملكة المتحدة.

ويدعو المهرجان زواره للاستعداد لتذوق مجموعة من ألذّ وأشهى الكاب كيك من محل الكعك الشهير في المملكة المتحدةبيجي بورشان” الذي سيتواجد في حي التسوّق بالمهرجان هذا العام. لذا، فأنتم على موعد مع تجربة ساحرة تستحق التوثيق على موقع إنستغرام حيث سيبهركم “أجمل مقهى في العالم” بإبداعاته الرائعة في حلوى الكيك لأول مرة في المنطقة.

أمّا العلامة التجارية الأسترالية العالمية “كنافة بيكري” من قبل “الخبازون الملتحون” ستأتي بحلواها الشرق أوسطية المفضلة إلى عالم الإبداع بالمهرجان. وتعود جذور الإخوان الذين بأخذون وصفة عائلية من والدتهم “نبيلة” إلى القدس وسيعرضون حلواهم اللذيذة المفضلة في أول متجر رسمي لهم في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما سيقدم “الخبازون الملتحون” للزائرين فرصة تذوق كعك الكوكيز اللذيذة التي يشتهرون بها من مؤسستهم الأولى ” بار بيسكوتي”، والتي تشيد بالنكهات التي نشأوا عليها.

كما يصل “ترافل برغر” إلى أبوظبي ليقدم طبقه الشهير البرغر الكلاسيكي الذي حقق نجاحاً كبيراً في المملكة المتحدة، منذ بداياتهم المتواضعة كبائع أغذية في الشوارع، واليوم، أصبحوا يمتلكون أربعة مطاعم دائمة في جميع أنحاء لندن بفضل وصفة العلامة التجارية المميزة التي لا تتغير.

وتشهد الدورة السادسة من المهرجان فعاليات استثنائية وفريدة من نوعها في عالم الإبداع الذي يهدف من خلال تجاربه المذهلة إلى إثارة خيال الزائرين. إذ يعود بيت المرح الشهير مع ترفيه أكبر من الحياة للجميع، فبات بإمكان رواد المهرجان هذا العام من كسر الجدار الرابع والانضمام إلى تركيب فني رقمي غامر بواسطة “بيت المرح × أنيما“، تم تصميمه للتفاعل مع الزوار من خلال كرة عملاقة متوهجة معلقة من السقف.

ويستكشف هذا الجهاز العلاقات بينه وبين محيطه باستخدام تقنية تتبع الحركة للتعرف على وجود المشاهدين وجعلهم جزءاً من العمل الفني. تم تخيل هذا التركيب النحتي المذهل من قبل الفنان صاحب الرؤية أندرسون تيجون، مؤسس استوديو “بيبرس جوست” ومقره ميلانو والذي تشمل أحدث أعماله الإبداعية “أورا”، وهي تجربة فنية رقمية معترف بها كواحدة من أفضل خمسة معارض غامرة في أوروبا.

كما سيكون عالم الإبداع أيضاً الوجهة الفعالة لأصحاب الموضة وعشاق الموضة الذين يمكنهم الحصول على الإلهام من متجر ملابس الشارع الأول في لندن “ديوكس كابورد” والذي سيتوجه إلى منطقة الشرق الأوسط لأول مرة. يمكن للزوار التسوق لبعض أكبر العلامات التجارية العالمية، مثل سوبريم وكالفن كلاين ونايك ورولكس، بالإضافة إلى سلع شيكاغو بولز ومجموعة من الملابس الكلاسيكية.

تأسس “ديوكس كابورد” في سوهو، لندن، في عام 2012، وقد سافر حول العالم من خلال المتاجر المؤقتة في نيويورك وأمستردام وباريس وكوبنهاغن، مع العديد من التركيبات المؤقتة في متجر سيلفريدجز في إطار حملة “مشروع الأرض” التي تركز على صنع أزياء أكثر استدامة.

 ويمكن للأطفال الاستمتاع بتجارب تعليمية وممتعة لا تُنسى في منتزه التسلية مع أكبر ظاهرة للأطفال على موقع يوتيوب، “كوكوميلون“، حيث سيكتشفون مناطق ذات طابع خاص ويستمتعون بالأنشطة التفاعلية. إذ يمكنهم غناء أغاني الأطفال مع كوكوميلون أثناء العزف على الآلات الموسيقية والتدحرج على “أرضية الحمم” والبناء باستخدام كتل الإسفنج الملونة. يمكن للصغار أيضاً زيارة أكاديمية ميلون باتش أو اللعب داخل مزرعة ماكدونالدز القديمة أو التسلق حول الملعب. وهناك أيضًاً فرصة لمقابلة تميمة كوكوميلون الشهيرة “جي جي” وخلق ذكريات رائعة لجميع أفراد العائلة.

تُباع التذاكر الآن عبر شريك التذاكر الرسمي لـمهرجان أم الإمارات www.ticketmaster.ae. علماً أنّ تذاكر الدخول العام تخوّل الجمهور فرصة الدخول إلى جميع المناطق المجّانية وأنشطتها (وتتراوح قيمتها 30 درهماً عبر الإنترنت و 35 درهماً عند شباك التذاكر عند مدخل المهرجان). ويمكن للزوار اختيار باقة إضافية تشمل الدخول إلى المهرجان مع أكثر من 26 جولة وأنشطة إضافية في منتزه التسلية ومنطقة التشويق، بما فيها كوكوميلون (140 درهماً)، أمّا بيت المرح × أنيما، فيمكن شراؤهم ضمن باقة منفصلة (85 درهماً).

تعتبر سلامة جميع الموظفين والزوار في مهرجان أم الإمارات من أهم الأولويات، حيث يتم تنظيم المهرجان بموجب شهادة الأمان (Go-Safe)، وهو برنامج فريد أطلقته دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لتطبيق معايير عالمية للسلامة والنظافة في الفنادق والمعالم السياحية والأماكن في جميع أنحاء الإمارة. يُذكر أن المهرجان سيفتح أبوابه من الساعة 4 عصراً حتى منتصف الليل خلال أيام الأسبوع ومن 4 عصراً إلى 2 صباحاً في عطلات نهاية الأسبوع.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط