صاروخ «إيڤردوم» ينطلق في أول مهمة له إلى المريخ من جبال حتا

3٬076

جرى في وقت سابق من الآن قام القائمون على مشروع العالم الافتراضي الأكثر واقعية على الإطلاق على مستوى العالم «إيڤردوم» بإطلاق أول صاروخ فضائي في إطار أول رحلة افتراضية ضمن المرحلة الأولى من الرحلة المرتقبة إلى المريخ.

ومن موقع الإطلاق الافتراضي الذي يحاكي سلسلة جبال حتا الخلابة في دولة الإمارات بأدق تفاصيلها، يجتذب مشروع «إيڤردوم» (Everdome) حب المغامرة البشرية، ويأخذ اللاعبين ضمن رحلة مذهلة من الأرض باتجاه حضارة جديدة ومستوطنة بشرية افتراضية على الكوكب الأحمر.

وإضافة لأعضاء مجتمعها البالغ عددهم 500 ألف عضو، ستأخذ المركبة الفضائية أيضاً شركاء «إيڤردوم» إلى موطنهم الجديد على سطح المريخ، بما في ذلك ممثلين من  “أو كيه إكس” و بيير غازلي و وفريق ألفا روميو للفورمولا 1 “أورلين”، وغيرهم.

وسينضم إلى «إيڤردوم» خلال حدث الإطلاق ليسزيك أورشوفسكي، رئيس العلوم في «إيڤردوم» ومهندس الفضاء الذي قدم الكثير من الاستشارات العلمية على صاروخ «إيڤردوم فونيكس»، والذي يقدم عبر محطة الأبحاث “لوناريس” مساحة وبنية تحتية لأبحاث معقدة حول أثر الوجود البشري خارج كوكب الأرض على المدى الطويل.

وسينطلق رواد الفضاء «إيڤرنوتس» من الميناء الفضائي في منطقة حتا. وستبدأ مهمتهم على متن «إيڤردوم فونيكس»، وهي مركبة فضائية تم إنشاؤها بالتعاون مع شركاء علوم الفضاء للمشروع. وتأتي مستوحاة من تقنيات قابلة للتطبيق ومصممة باستخدامها. وستلتحم هذه المركبة بعد ذلك مع «إيڤردوم سايكلر» ضمن المدار السفلي للأرض. و«إيڤردوم سايكلر» عبارة عن سفينة بطول 3 كيلومترات، ستنقل «إيڤرنوتس»   إلى مستوطنتهم الجديدة على المريخ.

وتقع مدينة «إيڤردوم» الفضائية ضمن منطقة تدعى فوهة جيزيرو، اختارتها وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) لبعثات الفضاء المعاصرة. وعند الوصول إلى المدينة، سيستمتع رواد الفضاء «إيڤرنوتس» بقصص وتجارب متعددة، تشمل المغامرة والترفيه والتعلم والتداول في هذا الفضاء الافتراضي الواقعي للغاية.

 وتحتضن المدينة عدداً من الأراضي ضمن ستة أحياء، وتقدم جميعها إمكانات محددة للعلامات التجارية المرتبطة بها، والشركات والشخصيات والأفراد، وتتيح لهم التفاعل مع جمهور قديم وجديد على حد سواء ضمن تجارب غامرة، كانت غير ممكنة سابقاً في عالم الويب 2.0 والعالم الفعلي.

 وتم استلهام جميع تجارب «إيڤردوم» من تقنيات المستقبل. في حين يتمتع المشروع برسوميات فائقة تجعله الأكثر واقعية على الإطلاق، وتم إنشاؤها من قبل فنانين ومصممين سباقين في مجالاتهم، بدعم من أسلوب سرد قصصي جذاب على وقع مقطوعات موسيقية آسرة تم تأليفها بالتعاون مع نخبة من المنتجين والمؤلفين الموسيقيين، لتخلق جميع هذه العوامل بيئة استثنائية وفريدة من نوعها تثري تجارب عشاق العوالم الافتراضية.

هذا وقد جرى بث التجربة مباشرة عبر قنوات يوتيوب:

وتعتبر هذه المرحلة مجرد بداية لعالم «إيڤردوم» الافتراضي، وسيكون الشركاء وأفراد المجتمع الافتراضي الأوائل من أبرز المستفيدين من هذا العالم الواعد.

للمزيد من المعلومات حول «إيڤردوم»  وكيف الانضمام إلى عالمها الافتراضي كأعمال أو شركاء، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.everdome.io.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط