نيوزلندا تنضم إلى ركب الخالين من فيروس كورونا المستجد

365

دولة أخرى تنضم إلى ركب الخالين من الاصابات بفيروس كورونا. إذ أعلنت وزارة الصحة الوطنية في نيوزلندا مؤخراً أن الأطباء تمكنوا من علاج آخر حالة لمريض مصاب بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.علماً أنه لم يتم الكشف عن إصابات جديدة في البلاد منذ ما يربو على أسبوعين اثنين.

وكان مسؤول في وزارة الصحة في نيوزلندا أفاد في بيان سابق بأن آخر حالة إصابة بفيروس كورونا  كانت تعود إلى امرأة من أوكلاند. ولقد أثبتت التحاليل والفحوصات السريرية بأنها لم تعد تعاني من أعراض منذ ما يربو على  48 ساعة. ومن هنا، فهي تعتبر متعافية تماماً.

وحول ذلك، قال المدير العام لوزارة الصحة أشلي بلومفيلد: “بات بمقدور الناس الآن التخلي عن العزلة. وهذه أخبار ستسعد الناس بلا شك. كما ستروق للمهتمين أيضاً. وهي أيضاً أخبار من شأنها أن تجعل الجميع في  نيوزلندا يشعر بالفخر”.

نيوزلندا تنضم إلى ركب الخالين من فيروس كورونا
علامة فارقة في الحملة ضد الفيروس

وأضاف بلومفيلد: لا شك في  أن عدم وجود حالات نشطة للمرة الأولى منذ فبراير 2020 يعد بلا ريب “علامة فارقة في حملتنا للتصدي للفيروس”. إلا أن ذلك لا يعني أن اليقظة المستمرة ضد كوفيد-19 لم تعد ضرورية”.

مرور أكثر من 17 يوماً دون إصابات جديدة بكوفيد -19

وتجدر الإشارة إلى أنه قد مر 17 يوماً منذ الإعلان عن آخر حالة إصابة جديدة بكوفيد -19 في نيوزلندا. وكانتت نيوزلندا سجلت 1504 حالات مؤكدة . فيما بلغ عدد الوفيات 22 شخصا فقط.

رئيسة وزراء نيوزلندا جاسيندا أرديرن
رئيسة وزراء نيوزلندا جاسيندا أرديرن
الانتقال إلى المستوى الأدنى من حالة التهديد

ومن المقرر أن تنتقل نيوزلندا إلى المستوى الأدنى من حالة التهديد لصحة وسلامة الأمة. ووفقاً لما أتى ذكره على لسان رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن فإن قرار الحكومة ذات الصلة سيدخل حيز التنفيذ يوم الثلاثاء الموافق  9 يونيو 2020.

وقالت جاسيندا في هذا الشأن: “اليوم، وبعد مضي ما يقرب من 75 يوماً (من الإعلان عن الحد الأقصى لمستوى التهديد)، نحن على أهبة الاستعداد للانتقال (إلى المستوى الأول). فالمرحلة الراهنة شهدت توقف تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، ولكن بالطبع ستظهر حالات إصابة جديدة. إلا أن هذا لا يعني أننا محصنون مما يحدث في العالم حالياً”.

رفع القيود المفروضة بسبب  كوفيد -19

وبموجب القوانين والإجراءات المعمول بها في نيوزلندا فمن المزمع أن يتم رفع القيود المفروضة بسبب انتشار عدوى كوفيد -19 بحلول يوم الأربعاء المقبل، ولكن في ظل ضوابط وإجراءات صارمة.

إقرأ المزيد:
المصدر وزارة الصحة في نيوزلندا

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط