أوليسيا الكازاخية تدفع حياتها ثمناً لصورة فوتوغرافية

5٬520

شهدت مدينة أنطاليا التركية وقوع حادثة غريبة ومؤسفة في الوقت عينه تمثلت في وفاة سيدة كازاخستانية تدعى أوليسيا سوبسيتسينا، وذلك عقب سقوطها من منحدر صخري على ارتفاع 115 قدمًا أثناء التقاطها لصورة لها بجانب ذلك المنحدر احتفالاً بنهاية فترة الحجر المنزلي الذي فرضه انتشار فيروس كورونا في العالم.

تفاصيل الحادثة

 خرجت سيدة كازاخستانية تدعى أوليسيا سوبسيتسينا البالغة من العمر 31 عاماً، وهي من سكان مدينة أنطالية بتركيا، مع صديقها إلى متنزه وشلالات دودن بارك في مدينة أنطاليا من أجل التقاط بعض االصور بجانب منحدر صخري مرتفع. ولعل السبب الرئيس الذي دفعها لذلك هو الاحتفال بفك الحظر ونهاية فترة الحجر المنزلي التي فرضها تفشي فيروس كورونا. إلا أن لحظة الاحتفال تلك ما لبثت أن تحولت إلى نهاية مأساوية، وذلك حين صعدت أوليسيا فوق السياج الآمن في المتنزه لالتقاط صورة لها مع شلالات الحديقة الشهيرة. وحدثت المفاجأة، إذ انزلقت قدمها على العشب وسقطت من ارتفاع 35 متراً. وهنا اتصل صديقها الذي كان يلتقط لها الصورة على الفور بخدمات الطوارىء والإسعاف التي سارعت بدورها إلى إخراج أوليسيا من الماء، ولكن للأسف لم يسعفهم الوقت فقد تم الإعلان عن وفاة أوليسيا في مكان الحادث، ومن ثم تم نقلها إلى مشرحة معهد الطب الشرعي في أنطاليا لإجراء تشريح للجثة.

روح مرحة وجمال فتان

الجدير بالذكر أن أوليسيا كانت تعمل في مهنة الإرشاد السياحي خلال السنوات الخمس الماضية في مدينة أنطاليا التركية، وكانت تتمتع بروح مرحة وجمال وذكاء خارقين بحسب ما وصفها أصدقاؤها وأقاربها وأفراد عائلتها.

أوليسيا سوبسيتسينا.. كازاخستانية تدفع حياتها ثمناً لصورة

وكانت أوليسيا قد كتبت في حسابها الشخصي على الإنستغرام رسالة خاصة قالت فيها: “سأعجب دائماً بجمال الطبيعة التركية، فهذه هي جنتي”.

 وتم نقل جثمان أوليسيا ودفنها في مسقط رأسها مدينة كوستناي في كازاخستان. وكانت أنطاليا قد رفعت الحظر عن التنقلات إثر الإعلان بأن الوضع قد بات آمناً للخروج، وذلك بعد أسابيع من الحظر الذي فرضته الحكومة التركية إثر تفشي فيروس كورونا في البلاد.

تعرفوا على سيارة لافيت الخارقة بكل المقاييس

تركيا في زمن كورونا

اتبعت تركيا نهجًا مختلفًا في إجراءات الحجر الصحي خلال فترة انتشار جائحة كورونا في البلاد. ففي شهر أبريل الماضي طبقت الحكومة التركية حظر التجول لمدة 48 ساعة خلال عطلة نهاية الأسبوع في 31 مقاطعة. ولقد تم تطبيق تلك الإجراءات بصرامة شديدة على ما يقرب من ثلاثة أرباع سكان تركيا. كما اتخذت الحكومة التركية مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وأهمها: إلزامية ارتداء الكمامات وتطبيق قاعدة التباعد الاجتماعي وفرض قيود للحركة بين المناطق.

 أوليسيا سوبسيتسينا.. كازاخستانية تدفع حياتها ثمناً لصورة واحدة

أكثر من 120 ألف حالة إصابة مؤكدة

 شهدت تركيا ما يربو على 120 ألف حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” حتى الآن. فيما سجلت أكثر من 3 آلاف حالة وفاة وفقاً لبيانات صادرة عن  جامعة جونز هوبكنز.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط