فيسبوك ينافس تطبيق زووم بإطلاق خدمة محادثات فيديو جماعية جديدة عبر مسنجر

347

أجبر تفشي وباء فيروس كورونا المستجد حول العالم واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل لفترات طويلة الكثيرين على العمل من المنزل. ونتيجة لذلك زاد الإقبال على تطبيقات المحادثة المرئية لعقد الاجتماعات والتواصل عن بعد. كما شهدت تطبيقات على غرار سكايب وزووم وجوجل ديو وابل فيس تايم وغيرها قفزة نوعية في عدد المستخدمين لأنها تتيح مكالمات جماعية كبيرة تجعلها مناسبة للعمل، فضلاً عن الاستخدام الشخصي. ولعل هذا ما دفع شركة “فيسبوك” الأمريكية مؤخراً إلى الكشف عن خدمة محادثات جديدة عبر نظام الفيديو تعمل من خلال غرف افتراضية يمكن للمستخدمين من خلالها زيارة أصدقائهم عبر الفيديو، وذلك في محاولة من فيسبوك لجذب الكم الهائل من المستخدمين الذين تحولوا إلى تطبيق “زووم” للاجتماعات الافتراضية خلال فترات الحجر المنزلي.

ما هي ميزات خدمة فيسبوك مسنجر الجديدة؟

بات الآن بإمكان مستخدمي تطبيق “فيسبوك مسنجر” إجراء محادثات فيديو بمشاركة 50 شخص على الأكثر ولمدة مفتوحة، حتى لو لم يكن لديهم حسابات على موقع فيسبوك.

وبعكس منصات مثل تطبيق “زووم” لاجتماعات الفيديو الافتراضية، فإن “غرف المحادثة” في فيسبوك مخصصة للقاءات الاجتماعية مع الأصدقاء وأفراد العائلة سواء أكان ذلك للاحتفال بعيد ميلاد أو أي مناسبة سعيدة أو نادي للقراءة على سبيل المثال.

فيسبوك ينافس تطبيق زووم بإطلاق خدمة فيديو جديدة

مارك زوكربرغ يتحدث عن ميزات الخدمة الجديدة

قال الرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربرغ، بأنه قد تم تصميم هذه الخدمة لتكون أكثر تلقائية وقدرة على الاكتشاف.

وأضاف قائلاُ: “أنا أُبقي فقط على نافذة مفتوحة على جهاز الحاسوب الخاص بي أو الهاتف، ويمكن للأشخاص الذي لا أقوم بجهد للاتصال بهم في العادة أن يدخلوا”، وتابع قائلاُ: “أشعر أننا نفتقد لهذا في حياتنا في هذه الفترة”.

ويأتي إطلاق هذه الخاصية الجديدة من فيسبوك وسط تهافت المستخدمين على تطبيق “زووم” الذي شهد ارتفاعاً كبيراً في عدد المستخدمين، حيث بات يستخدم تطبيق “زووم” حالياً أكثر من 300 مليون مستخدم،وذلك بعدما قفز عددهم بواقع 100 مليون خلال 22 يوماً فقط، وأشار زوكربرغ إلى أنه سيكون بإمكان مستخدمي فيسبوك إنشاء غرف محادثة وتقرير من يمكن دعوته للمشاركة.

واختتم حديثه قائلاً: “قد أكون جالساُ على كنبتي  خلال عطلة نهاية الأسبوع وأقرر إرسال دعوة إلى جميع أصدقائي للدخول”.

تطبيق فيسبوك مسنجر كيدز للأطفال

كانت شركة فيسبوك قد أعلنت مؤخراً عن إطلاق تطبيق التراسل الموجّه للأطفال (مسنجر كيدز)، وهو تطبيق دردشة فيديو ومراسلة مجاني صُمم خاصة للأطفال. إذ يمكن للأطفال دون سن 13 عامًا تثبيت التطبيق في هواتفهم أو أجهزتهم اللوحية الذكية. ويمكن للوالدين مراقبة أنشطتهم عبر حسابات ماسنجر الخاصة بهم،ويتيح التطبيق للوالدين إعداد قوائم جهات الاتصال للأطفال وإدارتها في أجهزتهم الخاصة في أكثر من 70 دولة جديدة، وذلك في مسعى منها لإتاحة التطبيق للمزيد من الأطفال الذين أصبحوا بحاجة إلى المزيد من التواصل.

فيسبوك ينافس تطبيق زووم -مسنجر كيدز

وقالت فيسبوك بأنها أطلقت التطبيق في المزيد من الدول، مع ازدياد حاجة الأطفال إلى التعلم عن بُعد في ظل إغلاق المدارس بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

إقرأ أيضاً:
  • التكنولوجيا تعيد حاسة اللمس لمصابٍ بالشلل
  • سلسلة متاجر جرانديوس سوبرماركت الإماراتية تفتتح فرعها الثامن في جزيرة الريم
  • 5 سلوكيات علينا تجنبها عند انتهاء الحجر المنزلي
  • نجمة هوليوود ليندسي لوهان تُؤكّد على ريادة دبي في الاجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا
  • القميص الذكي..ابتكار رائد لمراقبة الحالة الصحية للإنسان على مدار الساعة

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط