أول لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد يُحقن في جسم متطوعة

6٬770

في تطور لافت ومهم على صعيد إيجاد علاج ناجع وفاعل لما يعرف بفيروس كورونا المستجد، نجح خبراء أمريكيون في شركة موديرنا في التوصل إلى صيغة تجريبية لأول لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد وجرى حقنه، من قبل باحثين في معهد كايزر للأبحاث في واشنطن، لعدد من المتطوعين كان أولهم سيدة أمريكية تدعى جنيفر هالر.

معهد كايزر للأبحاث في واشنطن -أول لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد
معهد كايزر للأبحاث في واشنطن
جنيفر تدخل التاريخ كأول متطوعة تخضع لتجربة اللقاح

دخلت  جنيفر هالر، الأمريكية التي تبلغ  من العمر 43 عاماً، التاريخ باعتبارها أول متطوعة تخضع لاختبار لقاح تجريبي مضاد لفيروس كورونا المستجد. يذكر أن هالر هي أم لطفلين وهي تعمل مديرة عمليات في شركة تقنية صغيرة. وكان في الانتظار متطوعون آخرون قدر عددهم بنحو 45 شخصاً، سيُصار إلى إخضاع كل منهم إلى جرعتين اثنتين من اللقاح عينه، بحيث يفصل بين الواحدة والأخرى فترة تقدر بنحو 30 يوماً تقريباً.

نجاح أول لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد

ومن المزمع أن تتلقى المتطوعة جنيفر هالر لقاء خضوعها لأول جرعة من لقاح تجريبي ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” مبلغاً من المال يقدر بنحو 1100 دولار أمريكي.

المعاهد الوطنية للصحة تمول تجربة اللقاح

ويجري عادة تمويل تجربة اللقاح الذي تعمل على تطويره شركة موديرنا الأمريكية من قبل المعاهد الوطنية للصحة. وطبقاً لما أتى ذكره على لسان مسؤولي الصحة العامة، فإن التحقق الفعلي من صحة وفعالية أي لقاح من شأنه أن يستغرق مدة قد تتراوح ما بين عام و18 شهراً.

الدكتورة ليزا جاكسون، كبير الباحثين في معهد كايزر للأبحاث في واشنطن - أول لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد
الدكتورة ليزا جاكسون، كبير الباحثين في معهد كايزر للأبحاث في واشنطن
كيف وصفت المشرفة على الأبحاث هذه الخطوة المهمة جداً؟

في معرض تعليقها على هذا التطور اللافت في مرحلة التصدي لفيروس كورونا المستجد، صرحت الدكتورة ليزا جاكسون، كبير الباحثين في معهد كايزر للأبحاث في واشنطن: “نحن فريق فيروس كورونا الآن. الجميع هنا يود أن يبذل قصارى جهده في هذا المجال ويحدوه الأمل في التوصل إلى نتيجة فعالة”.

أول لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد
تسريع تطوير اللقاح

يشار إلى أنه ونظراً للضرورة القصوى التي تقتضي إيجاد لقاح فعال ضد فيروس كورونا المستجد بعد أن أعلنته منظمة الصحة العالمية وباء عالمياً، تخطت الشركة  مرحلة التجارب على حيوانات المختبر، وذلك في مسعى لتسريع تطوير اللقاح.

إذا كنت تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية فلا بد لك من قراءة المواضيع التالية:
المصدر أسوشيتد برس

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط