الدنمارك..أول دولة أوروبية تُعيد فتح المدارس في ظل انحسار كورونا

4٬373

أعطت الدنمارك، اعتباراً من اليوم الأربعاء، الضوء الأخضر للمدارس ودور الحضانة لإعادة فتح أبوابها. وبذلك تصبح الدنمارك أول دولة أوروبية تقوم بهذا الإجراء، وذلك إبان إجراءات تقييدية فرضتها السلطات الصحية في البلاد منذ 12 مارس على خلفية انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

ويأتي ذلك في وقت يعاني العالم برمته من إجراءات الإغلاق وتبعاته الاقتصادية بغية الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

خطوات جدية

وكانت رئيسة الوزارء ميت فريدريكسن، أعلنت في وقت سابق من الآن بأن السلطات الدنماركية تعتزم البدء بخطوات جدية ومباشرة من أجل إعادة الحياة في البلاد إلى طبيعتها السابقة، وذلك بوتيرة أسرع مما كان متوقعاً في ضوء الانخفاض المستمر في عدد الاصابات بفيروس كورونا.

الدنمارك..أول دولة أوروبية تعيد فتح المدارس

وهكذا فقد فتحت المدارس أبوابها أمام الطلاب بشكل جزئي. إذ لا يشمل القرار سوى الصفوف الخمسة الأولى، فضلاً عن أن جاهزية بعض المؤسسات التعليمية للعمل لم تكتمل بعد لكي يتسنى لها البدء بالعمل اعتباراً من تاريخ اليوم.

عودة الحياة الطبيعية

وهكذا شهدت العاصمة الدنماركية كوبنهاجن عودة الحياة الطبيعية لما قدره 35% من المدارس ودور الحضانة. فيما لم تبدأ الحصص الدراسية إلا في نحو 50% من الوحدات الإدارية في البلاد والتي يبلغ عددها 98.

فيما آثر القائمون على بقية المؤسسات التعليمية الأخرى التريث قليلاً ريثما يتم التكيف مع المعايير الصحية التي لا تزال قيد التطبيق.ولعل أبرز تلك المعايير يتمثل في تأمين مسافة مترين بين مقاعد التلاميذ في القاعات الدراسية. ومن المزمع افتتاح جميع المدارس ودور الحضانة بتاريخ 20 أبريل الجاري.

معارضة من قبل أولياء الأمور

ولقد قوبلت هذه الخطوة باعتراض من بعض أولياء الأمور. إذ وقع ما يربو على 18 ألف شخص على عريضة حملت عنوان “طفلي ليس أرنب اختبار”، حيث يفضل بعض الآباء عدم السماح لأطفالهم بالذهاب إلى المدرسة على الرغم من أن التعليم إلزامي في الدنمارك.

الدنمارك..أول دولة أوروبية تعيد فتح المدارس بشكل رسمي

آخر حصيلة للإصابات في البلاد

وبلغت حصيلة الإصابات المؤكدة بعدوى فيروس كورونا في الدنمارك حتى أمس الثلاثاء 6496 وقد سجلت 299 حالة وفاة حتى هذا التاريخ.

انخفاض متواصل في عدد الإصابات

يذكر أن السلطات الصحية في الدنمارك قامت مؤخراً بإخضاع ما قدره 73919 شخصاً للفحص، وذلك بغية التأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا. فيما يشهد عدد الإصابات اليومية انخفاضاً متواصلاً في البلاد منذ ما يربو على أسبوعين اثنين.

إذا كنت تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية فلا بد لك من قراءة المواضيع التالية:
  • سو يونغ..”يوتيوبر”كورية تثير سخط 3 ملايين من متابعيها بسبب مقطع فيديو
  • الصندوق السيادي السعودي يعلن موافقته على شراء نادي نيوكاسل الانجليزي
  • روبوت لتعقيم معدات الوقاية الشخصية من فيروس كورونا
  • جولدز جيم يُطلق حزمة من الخدمات الإلكترونية المبتكرة للحفاظ على اللياقة البدنية لأعضائه في ظل تفشي فيروس كورونا
  • في إطار دعمها لحملة “خلّك في البيت” هيئة السياحة الأيرلندية تدعو الجمهور لمتابعة المسلسل العالمي صراع العروش
  • خاتم ذكي يرصد التغيرات التي تسبق أعراض الإصابة بفيروس كورونا
المصدر ذا لوكال دي كيه

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط