نادي توتنهام الانجليزي يسير على نهج ليفربول ويتراجع عن قراره بخفض أجور الموظفين من غير اللاعبين

ملعب نادي توتنهام هوتسبر
4٬362

أجبر انتشار وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” السواد الأعظم من الأندية المحترفة لكرة القدم على تخفيض رواتب اللاعبين والموظفين من غير اللاعبين، وذلك بغية تقليص النفقات في ظل إجراءات العزل العام التي تأتي في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا وبعدما تم الإعلان عن أن المواسم الكروية لن يتم استئنافها حتى يصبح الوضع آمناً ومناسباً تماماً لذلك.

وقد وافقت الغالبية العظمى من الأندية على طرح مجموعة من التخفيضات المشروطة والدفعات المؤجلة على اللاعبين وعلى الموظفين من غير اللاعبين. إذ لا تزال الأندية الكروية عازمة على استكمال جميع مباريات الدوري والكأس، سواء  المحلية منها أم القارية. إلا أن أندية بعينها كنادي توتنهام الانجليزي تراجع عن قراره هذا، فلماذا يا ترى؟

نادي توتنهام الانجليزي يسير على نهج ليفربول

قرار النادي بتخفيض الأجور بسبب كورونا

 ومن هذا المنطلق قرر نادي توتنهام اللندني في 31 من شهر مارس الماضي تخفيض 20% على أجور 550 موظفاً من غير اللاعبين خلال شهري أبريل ومايو من العام 2020، ومنحهم إجازات إجبارية بسبب جائحة فيروس كورونا. وفي هذا الشأن، صرح دانييل ليفي رئيس النادي في بيان صحافي، قائلاً: “إن هذا الإجراء جاء لحماية الوظائف”.

وأشار ليفي إلى أن أعمال النادي الواقع إلى الشمال من العاصمة البريطانية لندن قد توقفت، حيث فقد البعض وظائفه نتيجة لذلك. كما أن الرعاة باتوا يشعرون بالقلق إزاء أعمالهم.

التراجع عن قرار تخفيض الأجور ومنح إجازات إجبارية

في وقت سابق من الآن، قرر نادي توتنهام الإنجليزي، في بيان رسمي له، إلغاء قراره القاضي بخفض الرواتب ومنح إجازات إجبارية لطواقمه في ظل توقف النشاط الرياضي الناتج عن تفشي فيروس كورونا المستجد وسط انتقادات لاذعة وكبيرة من جماهيره.

وقد أوضح النادي في بيانه بأن أعضاء مجلس الإدارة فقط هم من ستخفض رواتبهم وأن بقية طواقم العاملين في النادي، سواء أكانوا من العمالة الدائمة أم المؤقتة أو من الذين منحوا إجازات، سيحصلون على رواتبهم كاملة عن شهري أبريل ومايو ودون أي خصومات.

من جانبه، صرح رئيس النادي اللندني دانييل ليفي، بأن الانتقادات التي وجهت للنادي خلال الأسبوع الماضي كانت محل اهتمام بالغ.

دانييل ليفي رئيس نادي توتنهام
دانييل ليفي رئيس نادي توتنهام الانجليزي

وأضاف قائلاُ: “نحن نأسف لأي قلق تسببنا به خلال الفترة العصيبة ونأمل أن يفتخر مشجعو النادي بناديهم من خلال ما سنقوم به من أفعال في الأسابيع القليلة المقبلة. إذ سنستخدم ملعبنا هذا لأغراض جديدة تماماً”.

كيف ساهم نادي توتنهام في مكافحة فيروس كورونا؟

وضع نادي توتنهام ملعبه الجديد وكافة مرافقه تحت تصرف الجهات الصحية والإغاثية في بريطانيا، وذلك بغية استخدامه في إجراء الفحوصات الطبية الخاصة بمرض كورونا لطواقم العاملين في الخدمات الصحية وأسرهم والمرتبطين بهم وأخذ عينات منهم. ويستضيف النادي أيضاً العيادات الخارجية لأقسام النساء في أحد المستشفيات، وهذا الأمر ساهم في تخفيف العبء الكبيرعن مبنى المستشفى. كما سيقوم نادي توتنهام بإنشاء ساحة انتظار للسيارات أمام ملعب النادي ليكون بمثابة منطقة تخزين ومركز توزيع لتحالف لندن الغذائي. ولعل هذا من شأنه أن يساعد في توصيل الإمدادات الغذائية إلى الأشخاص الأكثر ضعفاً خلال فترة تفشي وباء كورونا.

السير على خطى ليفربول

وبذلك يصبح نادي توتنهام هو ثاني نادي إنجليزي يتراجع عن قراره بخفض رواتب الموظفين من غير اللاعبين ومنحهم إجازات إجبارية بعد نادي ليفربول الذي تراجع هو الآخر عن ذات القرار، وذلك على خلفية الانتقادات الواسعة التي تعرض لها النادي الانجليزي  من قبل جماهير النادي والحكومة البريطانية على حد سواء، الأمر الذي دفع ليفربول الى التراجع عن هذا القرار والتقدم باعتذار رسمي لجمهوره.

إذا كنت تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية فلا بد لك من قراءة المواضيع التالية:
  • الدنمارك..أول دولة أوروبية تُعيد فتح المدارس في ظل انحسار كورونا
  • سو يونغ..”يوتيوبر”كورية تثير سخط 3 ملايين من متابعيها بسبب مقطع فيديو
  • الصندوق السيادي السعودي يعلن موافقته على شراء نادي نيوكاسل الانجليزي
  • روبوت لتعقيم معدات الوقاية الشخصية من فيروس كورونا
  • جولدز جيم يُطلق حزمة من الخدمات الإلكترونية المبتكرة للحفاظ على اللياقة البدنية لأعضائه في ظل تفشي فيروس كورونا
  • في إطار دعمها لحملة “خلّك في البيت” هيئة السياحة الأيرلندية تدعو الجمهور لمتابعة المسلسل العالمي صراع العروش

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط