سو يونغ..”يوتيوبر”كورية تثير سخط 3 ملايين من متابعيها بسبب مقطع فيديو

3٬214

عالم اليوم يشمل المساواة بمختلف أشكالها ليس بين أبناء البشر فحسب، وإنما أيضاً مع الحيوانات. فالملايين من الأشخاص في جميع أنحاء العالم يناصرون حقوق الحيوان. وقد أطلق العديد من الأشخاص مناشدات عدة للمطالبة بحقوق الحيوان. ولعل آخرها يتناول توقيع عريضة ضد سو يونغ وهي “يوتيوبر” من كوريا الجنوبية على إثر قيامها بنشر مقطع فيديو لها على قناتها الرسمية، التي يتابعها أكثر من 3 ملايين متابع، وهي تتناول وجبة مؤلفة من حيوانات بحرية حية تتمثل في المحار والأخطبوط، الأمر الذي أثار سخط جميع متابعيها وأدى إلى حدوث ردود فعل عنيفة تجاهها.

وقد حصدت سو يونغ (Ssoyoung)، البالغة من العمر 30 عاماً، وهي من أشهر مستخدمي موقع يوتيوب في كوريا الجنوبية، على أكثر من 3.4 مليون متابع خلال 16 شهرًا فقط، وهو ما يعد رقماً قياسياً يتحقق خلال فترة زمنية قصيرة بعض الشيء.

يذكر أن سو يونغ حازت على شهرة كبيرة على موقع يوتيوب بفضل مقاطع فيديو (تحديات الطعام موكبانغ) التي تقوم بتنزيلها على قناتها الرسمية التي تبرز فيها قدرتها على تناول الحيوانات البحرية الحية ومضغها بكل سهولة، بالإضافة إلى تناول مختلف أنواع الحلويات والأطعمة الحارة.

سو يونغ..يوتيوبر كورية

أسباب الهجوم على سو يونغ وقناتها على اليوتيوب

لقد مضى ما يقرب من عام ونصف على بدء سو يونغ في تنزيل مقاطع الفيديو على قناتها عبر موقع يوتيوب الشهير. إذ أنشأت قناتها في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2018، وبعد ذلك قامت بتحميل مقاطع فيديو عدة ركزت فيها على تناول الحيوانات الحية بشكل مباشر. ونتيجة لذلك، فقد أثارت سو يونغ وقناتها بالفترة الأخيرة غضب مناصري حقوق الحيوان من المشاهدين الذين وصفوا هذه المقاطع بالقاسية والمسيئة للحيوانات.

وقد أظهرت مقاطع الفيديو التي قامت سو يونغ بتنزيلها على قناتها على موقع يوتيوب الجانب الشيطاني من شخصيتها، ولا سيما عندما كانت تقتات على الحيوانات البحرية الحية دون أن تقوم بطهيها كالحبار والأخطبوط والروبيان والأسماك. ونذكر بشكل خاص مقطع الفيديو الأكثر شعبية لها الذي يحمل عنوان “رقص الحبار الحي”. إذ أحضرت فيه سو يونغ الحبار الحي ثم قامت بتقطيع أرجله المتلألئة وأضافت فوقها صلصة الصويا التي تفاعلت مع هذه الأرجل، ومن ثم تناولتها بكل برود مع ابتسامتها المعهودة واصفة مذاقها باللذيذ والشهي. ولقد حاز مقطع الفيديو هذا على أكثر من 24 مليون مشاهدة حتى الآن. ويمكنكم مشاهدته في ما يلي:

ما هي تحديات طعام الموكبانغ التي انتشرت مؤخراً؟

تُعد ظاهرة موكبانغ أو “فود بورن” في كوريا مؤشراً على الانتشار الفظيع لظاهرة تناول الطعام خلف شاشات التلفاز ومن خلال ميزة البث المرئي عبر مواقع الإنترنت.

ولا ريب في أن مثل هذه التحديات يحظى بشعبية كبيرة، ويتناول هؤلاء الأشخاص ما قد يربو على 4000 سعرة حرارية في الوجبة الواحدة. وعلى الرغم من ذلك تظل أجساد معظمهم نحيفة ورشيقة للغاية، ما يثير تساؤل الأشخاص المتابعين لهذه التحديات عن سر هذه الرشاقة.

وهذا التحدي يسمى (موكبانغ) وينطق موكبان، وهو عبارة عن بث بنظام الفيديو يحدث عبر الإنترنت يظهر فيه أشخاص يستهلكون كميات هائلة من المواد الغذائية ويتفاعلون مع المشاهدين في الوقت ذاته. وفي بعض الأحيان يقوم أصحاب البث بإعداد الطعام أمام الجمهور قبل البدء بالتهامه.وتجري عادة عمليات بث هذا النوع من مقاطع الفيديو عبر قناة اليوتيوب وتويتش وغيرها من المنصات الشهيرة الأخرى.

يشار إلى أن  تحدي موكبانغ انتشر في كوريا الجنوبية بدءاً من عام 2010. إذ وأثناء البث يتم استهلاك جميع أنواع الأطعمة المتاحة، وذلك بدءاً من البيتزا، مروراً بالهمبرغر، وصولاً إلى السوشي وغيرها أمام الكاميرا. وفي معظم الحالات يحصل هؤلاء الأشخاص على المال مقابل ذلك، ما يدفعهم إلى استهلاك كميات كبيرة من الطعام بشكل غير عادي. ويمكن أن يحقق متحدو الموكبانغ المحترفون ما يصل إلى 9000 دولار شهرياً.

سو يونغ -تحديات طعام الموكبانغ
صورة ليوتيوبر وهي تمارس ما يعرف بتحدي طعام الموكبانغ
النشوة الدماغية

وأثناء تناول الطعام يضع صاحب البث مكبر صوت حساس أمامه، فيصدر عنه صوت لتناول الطعام يهدف إلى الحصول على ما يسمونه بـ“النشوة الدماغية”، وذلك ضمن تجربة حسية صارت تعرف بـ “إيه إس إم آر” أو (ASMR). ويعتبره كثير من الأشخاص شيئاً رائعاً يدل على أن الطعام شهي ولذيذ. و(ASMR) هو اختصار لمصطلح (Autonomous sensory meridian response) الذي يعني بالعربية الاستجابة الزوالية الحسية الذاتية ويتسبب في هذا النوع من الشعور عادة محفزات بصرية أو حسية أو سمعية لتكون ردة الفعل الجسدية على هيئة شعور بالحكة أو الدغدغة أو القشعريرة في فروة الرأس، ما يعطي شعوراً بالراحة والاسترخاء.

أشهر نجوم الموكبانغ العرب على موقع يوتيوب

1- العراقي أمير بروز  (Amir Broz)

2- السعودي حسين سلاّم (سحس) (S7S)

3- فريق لفت آند شيت السعودي  (Lift and Cheat)

إذا كنت تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية فلا بد لك من قراءة المواضيع التالية:
  • الصندوق السيادي السعودي يعلن موافقته على شراء نادي نيوكاسل الانجليزي
  • روبوت لتعقيم معدات الوقاية الشخصية من فيروس كورونا
  • جولدز جيم يُطلق حزمة من الخدمات الإلكترونية المبتكرة للحفاظ على اللياقة البدنية لأعضائه في ظل تفشي فيروس كورونا
  • في إطار دعمها لحملة “خلّك في البيت” هيئة السياحة الأيرلندية تدعو الجمهور لمتابعة المسلسل العالمي صراع العروش
  • خاتم ذكي يرصد التغيرات التي تسبق أعراض الإصابة بفيروس كورونا
  • من هي المرأة الخفاش؟ ولماذا أجبرتها الحكومة الصينية على التزام الصمت؟
“لا يجوز إعادة نشر أي مادة تحريرية، سواء أكان ذلك بشكل جزئي أم كلي أو نشر أي موضوع بناء على فكرة موقع عصري.نت الحصرية إلا بموجب إذن رسمي من إدارة الموقع وذكر المصدر أصولاً”

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط