تعيين أول إنسان آلي بوظيفة مقدم نشرات أخبار في إحدى القنوات الحكومية في الصين

8٬450

قامت قناة (Xinhua) الحكومية الصينية بتعيين أول إنسان آلي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي بمهنة مقدم نشرات أخبار، ما يجعلها أول قناة فضائية على مستوى العالم توظف إنساناً آلياً بشكل رسمي.

ولا بد من التنويه هنا إلى أن الإنسان الآلي هذا يحاكي في شكل وجهه وجسده صورة وجه وجسد أحد مقدمي نشرات الأخبار في القناة واسمه “تشانغ تشاو”. في حين تكفل الذكاء الاصطناعي بمحاكاة تعابير وجهه وحركات شفاهه أثناء إلقاء نشرة الأخبار.

ووفقاً لما ورد على لسان القائمين على القناة الصينية عينها فإن مقدم نشرة الأخبار هذا قادر على قراءة وإلقاء أي نص، شأنه شأن أي مقدم برامج من أبناء البشر. غير أنها اعترفت، في الوقت نفسه، بأن مخارج بعض الحروف والكلمات قد تختلف بين البشر والروبوتات.

هل قرأت أيضاً؟

يذكر أن القناة أقدمت على إطلاق مشروع ما يعرف بـ “المذيع الهجين”، وذلك بالتعاون مع شركة “Sogou” التقنية. وأثنت القناة أيضاً على الإمكانات غير المحدودة التي تحظى بها تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال الإعلام والبث التلفزيوني.

من جانبها، أشارت شركة “Sogou” إلى أن تعابير وجه المذيع ستخضع  إلى عمليات تطوير ممنهجة، بحيث تصبح أكثر واقعية وتواكب النسخ القادمة من التقنيات المطبقة في هذا المجال. في حين يرى خبراء أن ظهور “المذيع الهجين” يشكل تهديداً حقيقياً لوظائف آلاف الإعلاميين حول العالم.

شاهدوا مقطع الفيديو التالي لتكتشفوا ذلك بأنفسكم:

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر وعلى الفور إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …
المصدر: New China TV