البوابة العربية للأخبار التقنية تحتفي بأكثر من ثلاثة عشر عاماً من الريادة الإعلامية

أحمد عبد القادر المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع البوابة العربية للأخبار التقنية

حققت البوابة العربية للأخبار التقنية “aitnews”، التي احتفلت مؤخراً بمرور 13 عاماً على تأسيسها، عدداً من الإنجازات التي أهلتها للفوز بعدد من الجوائز المحلية والإقليمية، ووضعتها في صدارة المواقع الإخبارية التقنية المتخصصة عربياً.

وسجلت البوابة العربية للأخبار التقنية أكثر من 165 مليون صفحة مشاهدة عبر موقعها الالكتروني. كما حققت رقماً قياسياً آخر بتزويدها كبرى وسائل الإعلام العربية الرائدة بأكثر من 45 ألف مادة إعلامية لأبرز المستجدات التقنية المحلية والإقليمية والعالمية.

وفي هذا الشأن، أفاد أحمد عبد القادر، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع البوابة العربية للأخبار التقنية، قائلاً: ” انطلقت البوابة العربية للأخبار التقنية من مدينة دبي للإعلام في الإمارات العربية المتحدة في سبتمبر من العام 2005 وفق رؤية طموحة واستراتيجية واضحة يتمثل هدفها الأول في دعم المحتوى العربي على الانترنت وتقديم محتوى إخباري تقني متخصص، وهو ما جعلها اليوم المصدر الأول للأخبار التقنية باللغة العربية لكل من الأفراد ووسائل الإعلام وصناع المحتوى على شبكات التواصل الاجتماعي والمدونات“.

البوابة العربية للأخبار التقنية..منصة إعلامية رائدة

وأوضح عبد القادر أن البوابة العربية للأخبار التقنية شكلت بالتالي منصة تفاعلية صلبة تنطلق منها شركات التقنية العاملة في المنطقة لإيصال رسائلها الرئيسة لجمهورها المستهدف – بفضل الانتشار القوي الذي تحظى به المواد المنشورة على الموقع وقنواته المتنوعة من شبكات التواصل الاجتماعي والنشرة البريدية اليومية، والتأثير الكبير لخدمة الأخبار لوسائل الإعلام.

وأشار أيضًا إلى أن البوابة العربية للأخبار التقنية قدمت حتى اليوم أكثر من 45000 مادة إعلامية متخصصة بالشأن التقني، حظيت بأكثر من 165 مليون مشاهدة، ونشرت آراء ومقالات متخصصة لعدد من أبرز قادة القطاع التقني في العالم. ولفت إلى أن البوابة العربية للأخبار التقنية نجحت في التفاعل مع الزوار الذين كان لهم مساهماتهم الفاعلة في تطويرها منذ انطلاقتها.

خدمة الأخبار لوسائل الإعلام

وشكلت البوابة مصدراً موثوقاً ومعتمداً للعديد من وسائل الإعلام العربية، المطبوعة والمسموعة والمرئية، التي نقلت عن البوابة دراسات وأبحاث وأخبار كان لها صدىً واسعاً، ونذكر منها: موقع العربية نت، وسكاي نيوز عربية، وصحيفة الحياة، والشرق الأوسط، والشبيبة العمانية، وعالم اليوم المصرية، وموقع سيريا نيوز، وصحيفة الرياض السعودية، والاقتصادية السعودية، والمدينة السعودية، والأهرام المصرية، والنهار اللبنانية، والجزيرة السعودية بالإضافة إلى معظم الصحف الخليجية الأخرى بما فيها البيان والإمارات اليوم وموقع 24.ae، وقناة دبي وإقرأ والمجد الفضائية والمجد العلمية وروتانا خليجية وتلفزيون الآن، هذا فضلاً عن ثلة  من الإذاعات العربية في كل من تونس والمغرب والجزائر ومصر.

من اختيارات المحرر:

وأضاف عبدالقادر: “إن المشروعات الكبرى والطموحة تحتاج دومًا إلى عنصرين أساسيين للنجاح، يتمثل الأول منهما في الرؤية الاستراتيجية الواضحة، في حين يكمن الثاني في فريق العمل المؤمن بها والقادر على تنفيذها. وهو ما نجحت البوابة العربية للأخبار التقنية في تحقيقه، وما جعلها بالتالي منصة إعلامية تقنية رائدة”.

البوابة العربية للأخبار التقنية تحظى باهتمام النخبة من أفراد المجتمع

وحظيت البوابة العربية للأخبار التقنية باهتمام صناع القرار والمختصين في المنطقة، وساهمت في تعزيز الوعي عبر النشرات البريدية اليومية التي تعدها الجهات الحكومية وشبه الحكومية وشركات القطاع الخاص لإبقاء الموظفين وفرق العمل على اطلاع بأحدث المستجدات التقنية باللغة العربية.

وسلطت الضوء على الابتكارات الناشئة والطاقات الشابة ورواد الأعمال، وساهمت في تعزيز ظهور العديد من العلامات التجارية الرائدة حالياً. وقدمت نماذج جديدة للأعمال والإعلان المبتكر في المنطقة، ونجحت في صقل الوعي حول عدد من المفاهيم المستحدثة في العالم التقني.

يبقى لنا أن نشير إلى حقيقة مفادها أن البوابة العربية للأخبار التقنية شكلت منذ إطلاقها للمرة الأولى قبل أكثر من 13 سنة خلت، منصة شاملة ومتكاملة يعتمد عليها منتجو مقاطع الفيديو وأولئك الذين ينشطون في إنتاج المواد المرئية المختصة وغيرها.

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن لا بد لك من قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More