مؤتمر إيمتيك مينا للتقنيات الناشئة ينطلق في دبي الشهر القادم

8٬589

أكد القائمون على مؤسسة دبي للمستقبل بأن استقطاب العقول الشابة وإتاحة الفرصة أمامها للتواصل وتبادل الخبرات فيما بينها وتزويدها بالمعرفة وتوظيف الإمكانيات بالتعاون مع الشركات المتخصصة في التكنولوجيا والتقنيات الناشئة يسهم في إعداد الكوادر الشابة على أسس معرفية وفي بناء مستقبل أفضل للمجتمعات بوجه عام. جاء ذلك في إطار الاستعدادات لتنظيم مؤتمر إيمتيك مينا للتقنيات الناشئة الذي تستضيفه دبي للمرة الأولى بالمنطقة في الفترة 23 – 24 سبتمبر 2018.

 ويهدف مؤتمر إيمتيك مينا إلى عرض أهم التطورات والابتكارات في مجال التقنيات الناشئة حول العالم. كما ويجمع رؤساء الشركات وقادة التقنية ورواد الأعمال والتكنولوجيا تحت مظلة واحدة، وذلك بغية مناقشة كيفية الافادة منها وتوظيفها في إيجاد حلول للتحديات التقنية وإتاحة الفرصة للتواصل مع أصحاب الخبرات والعلوم في مجالات التكنولوجيا.

وفي هذا السياق، قال خلفان جمعة بلهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل: “نجحت دبي خلال السنوات الماضية بتوفير العديد من منصات التقنية الجديدة والتزود بالعلوم والمعارف التي تعزز من قدرات الشباب وتبوء دورهم في استشراف مستقبل مبني على إيجاد الحلول للتحديات التقنية عبر احتضان الشباب المبتكرين ومؤسسي المشروعات الريادية التي تسهم في صناعة المستقبل وخدماته”.

مستقبل التقنيات الناشئة في القطاعات الحيوية
water

ويستضيف المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة دبي للمستقبل ومؤسسة هيكل ميديا أكثر من 20 متحدثاً عالمياً ومحلياً، للحديث عن مستقبل الذكاء الاصطناعي وتأثيره في مختلف جوانب حياتنا اليومية واقتصادات العالم، وأبرز التحولات الجديدة في مجالات الطاقة، إضافة إلى الحديث عن المدن الذكية، والأمن السيبراني وتكنولوجيا النانو والهندسة الحيوية التي ساهمت في إحداث تغييرات جذرية في عدد من القطاعات.

كما يسلط مؤتمر إيمتيك مينا (EmTech MENA) الضوء على التقنيات الناشئة والابتكارات الجديدة التي تعتمد على الريادة، وتسخيرها في البحث عن آفاق جديدة في الاقتصاد الرقمي ووضع حلول لها بما يخدم صناعة مدن المستقبل وحصد المؤتمر حتى اللحظة أكثر من 200 ألف مشاركة وتفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تكريم المبتكرين من الشباب

سيتم خلال المؤتمر أيضاً الكشف عن قائمة “مبتكرون دون 35” التي أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عن فتح باب الترشح فيها، وتهدف إلى إبراز أصحاب الابتكارات ممن لا تتجاوز أعمارهم الـ 35 عاماً تقديراً لمساهماتهم في إيجاد حلول جديدة غيّرت من أسلوب الحياة وقطاع الأعمال في عدة مجالات منها التكنولوجيا الطبية والحوسبة والاتصالات وريادة الأعمال والطاقة والوسائط وشبكة الإنترنت.

موضوع يستحق القراءة: مواقع التواصل الاجتماعي ‏تزيد العزلة وتولّد الحسد

وقد شملت القائمة السنوية خلال السنوات الماضية العديد من أصحاب الأسماء العالمية بينهم مؤسسو شركات “فيسبوك” و”تويتر” و”تمبلر” و”غوغل” وغيرها.

منصة “إم آي تي تكنولوجي ريفيو” المتكاملة لنشر المعرفة التقنية

يُعدُّ مؤتمر إيمتيك أحد أهم الأحداث السنوية العالمية التي يتم خلالها عرض أبرز الاختراعات والتطورات الجديدة في مجال التكنولوجيا الحديثة ويجمع رواد التكنولوجيا والأعمال والثقافة تحت مظلة واحدة تتيح لهم فرصة التواصل وتبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على التقنيات الحديثة المبتكرة ومناقشة كيفية تأثيرها على حياة المجتمعات في المستقبل ما يساهم في دفع التطور والتغيير في الاقتصاد العالمي وقطاع الأعمال وإحداث تغيير في نمط الحياة.

كما تعد مجلة “إم آي تي تكنولوجي ريفيو” الصادرة عن معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في بوسطن من أعرق الإصدارات العلمية العالمية. إذ يعود تاريخ إصدارها إلى العام 1899، وسيتم إصدار النسخة العربية بصورة نصف سنوية بالتعاون بين مؤسسة دبي للمستقبل وشركة هيكل ميديا. فيما سيتم نشر آلاف المقالات العلمية والتقنية على الموقع الإلكتروني، وذلك في مسعى لتسليط الضوء على أحدث الابتكارات العالمية والتقنيات الناشئة رغبة في نشر هذا النوع من المعارف بين مختلف فئات المجتمع العربي، ولاسيما جيل الشباب.

 

water