تعرفوا على الوجهات الخاصة بقضاء أوقات ممتعة في الهواء الطلق في دبي

2٬393

يحرص سكان وزوار دبي على الاستمتاع بمعظم أوقات فراغهم في الهواء الطلق قبل قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة. إذ تزخر هذه المدينة الساحرة بمجموعة مميزة من الفعاليات والأنشطة والمرافق الترفيهية، الأمر الذي يجعلها وجهةً مثاليةً للعائلات والأصدقاء الراغبين بقضاء أجمل الأوقات في عطلات نهاية الأسبوع.

وتصدرت دبي حديثاً قائمة أفضل وجهات العالم للمسافرين لعام 2022 على موقع “تريب أدفايزر”. ولعل ذلك يؤكد على تزايد ثقة المسافرين الدوليين في دبي كوجهة آمنة مفضلة للزيارة.

وهو أيضاً إنجاز مهم من شأنه إعطاء زخم قوي للنشاط السياحي خلال العام الحالي. ويأتي ذلك في ظل استعادة المدينة لحيويتها وتوسيع باقات عروضها المتنوعة.

ويجري العمل على ذلك من خلال العمل والتنسيق مع الشركاء والجهات المعنية للمحافظة على صحة وسلامة سكان وزوار دبي في جميع وجهات الضيافة والترفيه والتجزئة.

وفيما يلي مجموعة من الوجهات المميزة التي تتيح لسكان دبي وزوارها الاستمتاع بقضاء أوقات ممتعة والقيام بأنشطة في الهواء الطلق:
وجهة السيف

تجمع وجهة السيف بين التراث العريق والثقافة المحلية واللمسات العصرية المميزة والإطلالة البحرية الخلابة على خور دبي، وتتميز بقربها من أبرز المعالم الثقافية في الإمارة.

إذ تضم ضفافها أجمل ملامح التراث الإماراتي الفريد مثل الأزقة الضيقة والأبنية المزينة بلون الرمال الجميل وأبراج الرياح العتيقة.

كما تضم مجموعة متنوعة من المتاجر الصغيرة والمتاحف الفنية والمطاعم الفاخرة والأسواق في الهواء الطلق. ولذلك فهي تعد وجهةً مثاليةً للتجول واستكشاف كنوز الأشغال اليدوية الإماراتية الثمينة.

ميناء خور دبي

يتميز ميناء خور دبي بموقع فريد. إذ لا يبعد سوى مسافة عشر دقائق عن وسط مدينة دبي. كما يعد من الوجهات الشاطئية المميزة. وهوعبارة عن مركز تجاري جديد تزدهر فيها المحال والوجهات الثقافية والشقق السكنية.

ويوفر الميناء إطلالات رائعة على الواجهة البحرية والمعالم البارزة في الإمارة. هذا فضلاً عن فرص الاسترخاء والتلذذ بأشهى الوجبات في الهواء الطلق.

سيتي ووك

يُعد سيتي ووك واحداً من أجمل الوجهات الترفيهية في دبي. إذ يشتهر بتصاميم مرافقه الخارجية المذهلة ومتاجره الفاخرة ومطاعمه الراقية. كما يحرص على تلبية أذواق جميع زواره من خلال تشكيلة مميزة من المتاجر والمرافق الترفيهية والأنشطة التي تضمن للعائلات قضاء أحلى الأوقات.

بوكس بارك

يوفر بوكس بارك فرصة التسوق في الهواء الطلق وسط أجواء عصرية. إذ تجمع وجهة أسلوب الحياة الحضري المتاجر الصغيرة والمطاعم الاستثنائية والمقاهي المميزة النابضة بالحياة. ولقد صممت مرافقها من حاويات شحن مزينة بألوان لافتة. وهي تتيح للزوار التجول لمسافة كيلو متر كامل بين حبال الضوء المعلقة والأنوار المتلألئة.

لا مير

تحتضن لا مير، الوجهة الشاطئية الأحدث في دبي، مجموعةً من المطاعم ووجهات الجذب ومتاجر التجزئة الحصرية. وهي فوق ذلك تشكل مكانا مثاليا لعشاق الطبيعة والاستمتاع بأشعة الشمس.

كما تقدم للباحثين عن ملاذ للاسترخاء أجمل الأجواء المنعشة والمسلية مع إطلالة مذهلة على المياه الفيروزية والرمال البيضاء.

وكذلك تحرص الوجهة على تلبية جميع الأذواق من خلال أكثر من 130 متجراً ومطعماً. هذا فضلاً عن  حديقة لا جونا واتربارك المائية التي تضمن للعائلات قضاء أوقات مميزة.

منتزه ذا ووك

يقدم منتزه ذا ووك الشهير في جميرا بيتش ريزيدنس لعشاق الأجواء الشاطئية تجربة تجمع بين متعة التسوق وتجارب الطعام المميزة والنزهات الشاطئية المسلية في مكان واحد. إذ يضم المنتزه مجموعة من متاجر الأزياء والحرف اليدوية والأدوات المنزلية ومحال البيع بالتجزئة لأشهر العلامات التجارية العالمية. وتقوم تلك المتاجر بعرض المجوهرات وتقديم أشهى المأكولات والمستلزمات المنزلية.

ذي بوينت 

يبرز ذي بوينت بموقعه في نخلة جميرا كواحد من أفخر الوجهات الترفيهية والبيع بالتجزئة في الإمارة. إذ يضم أكثر من 50 مطعماً وعدداً من متاجر البيع بالتجزئة. هذا فضلاً عن نافورة النخلة التي تعد أكبر نافورة راقصة في العالم. وتتيح الوجهة للزوار الاستمتاع بنسيم البحر المنعش والمناظر الخلابة وأجمل اللحظات بالقرب من نافورة النخلة. وتقدم تلك النافورة عروضاً يومية كل 30 دقيقة بين مغيب الشمس ومنتصف الليل.

ذا أوتلت فيليدج 

يتميز ذا أوتلت فيليدج، مجمع التخفيضات التجاري، بتصاميمه المستوحاة من الطراز التوسكاني. وهويوفر أيضاً ملاذاً مثالياً بعيداً عن صخب الحياة في المدينة. كما يضم مجموعة من المتاجر التي تحمل توقيع أبرز العلامات التجارية وأهم المصممين. هذا فضلاً عن متاجر ملابس الأطفال والأحذية والملابس الرياضية.

 القرية العالمية

مددت القرية العالمية  موسمها الحالي حتى 7 مايو 2022. إذ يمكن للزوار استكشاف 26 جناحًا مع 3500 عرض مبهر من دول مختلفة مثل الهند، مصر، الصين وإسبانيا.

ويمكن للضيوف شراء منتجات الحرف اليدوية التقليدية. كما يمكنهم أيضاً الاستمتاع بألعاب مسليّة وعروض ترفيهية ثقافية وتناول مأكولات شهية لدى أكثر من 200 وجهة طعام، أو اختيار تجربة جولات مشوقة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط