مركز محمد بن راشد للفضاء يطلق مبادرة “مشاريع الفضاء” لدعم الشركات الناشئة في قطاع الفضاء

3٬628

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء عن إطلاق مبادرة “مشاريع الفضاء” لتكون بمثابة منصة انطلاق رائدة للشركات الناشئة في قطاع الفضاء في المنطقة ومختلف أنحاء العالم.

وستمكن مبادرة “مشاريع الفضاء” الشركات الناشئة في القطاع من إقامة شراكات طويلة الأمد وتعاون ممتد مع مركز محمد بن راشد للفضاء تسمح لها بالحصول على الدعم اللازم لنموها المستدام مستقبلاً والاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة والمختبرات التي يمتلكها مركز محمد بن راشد للفضاء، إضافة إلى تسهيل التواصل مع هيئات ومؤسسات من جميع أنحاء العالم بهدف تحقيق النمو والاستدامة لمشروعاتها.

وتأتي هذه المبادرة انطلاقاً من الدعوة الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بأهمية التركيز على مجالات الابتكار والبحث والعلوم والتكنولوجيا.

وتهدف المبادرة إلى بناء أسس قوية لاقتصاد مستدام وقائم على المعرفة وفي الوقت ذاته يكون اقتصاداً تنافسياً على مستوى عالمي.

ولعل ذلك هو الهدف الرئيس الذي تسعى مبادرة “مشاريع الفضاء” لتحقيقه، وذلك عبر تعزيز بيئة الابتكار في دولة الإمارات والمنطقة من خلال إنشاء سوق جديد للشركات ذات الصلة بقطاع الفضاء.

وتستهدف المبادرة الجديدة، كافة أنواع الشركات، التي يقع مقرها في دولة الإمارات، بداية من الشركات صغيرة الحجم لكنها ذات أفكار طموحة، وصولاً إلى الشركات الكبرى التي ترغب بتوسيع انتشارها ونطاق أعمالها انطلاقاً من دولة الإمارات التي تمتلك قطاعاً فضائياً نشطاً ورائداً.

ويسعى مركز محمد بن راشد للفضاء من خلال مبادرة “مشاريع الفضاء” إلى بناء شراكات قوية في مجالات المنتجات الأولية في قطاع الفضاء والتي تشمل أنظمة الاتصالات وتخزين ومعالجة البيانات وإنترنت الأشياء والمنتجات النهائية التي تشمل تصنيع وإطلاق الأقمار الاصطناعية والروبوتات والمعدات والبرمجيات المتعلقة بقطاع الفضاء، وذلك إضافة إلى منتجات أخرى متعددة.

وتحقيقاً لأهداف مبادرة “مشاريع الفضاء”، فقد دخل مركز محمد بن راشد للفضاء في شراكات مع حاضنات ومسرعات أعمال رائدة في دولة الإمارات والمنطقة، لتوفير كافة أشكل وسبل الدعم ودفع أنشطة الشركات الناشئة والواعدة في قطاع الفضاء.

جدير بالذكر أن مبادرة “مشاريع الفضاء” تحظى بدعم وتمويل مباشر من صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الذراع التمويلي للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية في دولة الإمارات.

إعلان

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط