شركة مابي لكيماويات البناء تعتزم تركيب أكثر من 2,200 لوح شمسي في مصنعها الكائن في مجمع دبي للاستثمار

1٬014

أبرمت شركة مابي لكيماويات البناء ش.ذ.م.م شراكةً مع شركة “ييلو دور إنيرجي” لتزويد الطاقة المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة لتركيب أكثر من 2,200 لوح شمسي في مصنعها الحديث في مجمع دبي للاستثمار.

ومن شأن محطة الطاقة الشمسية الضخمة، التي تبلغ طاقتها الإجمالية 1.2 ميغاواط، أن تولد أكثر من 1,922,000 كيلوواط / الساعة من الطاقة النظيفة خلال العام الأول من البدء في تشغيلها.

ستتم المباشرة بتركيب الألواح الشمسية اعتبارًا من بداية عام 2022 وستغطي مساحة 8,900 متر مربع تقريبًا من سطح المصنع، مما يحدّ بشكلٍ كبير من استهلاك المصنع للكهرباء.

سيتم توليد 85% من احتياجات استهلاك الطاقة للمصنّع الإيطالي من خلال عقد إيجار الطاقة الشمسية المبرم. سيحدّ المصنع المبتكر من انبعاثات الكربون لشركة مابي بمقدار 800 طن، أي ما يعادل ثاني أكسيد الكربون الناتج عن استهلاك الطاقة الكهربائية في 145 منزلاً لمدة عام كامل، أو شحن 97 مليون هاتف ذكي.

قررت الشركة العائلية الإيطالية المتخصصة بتوفير حلول البناء، والقائمة على مبادئ تهدف إلى تحقيق مستقبل صديق للبيئة، إبرام اتفاقية مع شركة “ييلو دور إنيرجي” (Yellow Door Energy) المتخصصة بحلول توليد الطاقة الشمسية، وذلك لتعزيز مكانتها كشركة رائدة عالميًا في حلول البناء المستدامة، ولتطابق أفضل ممارساتها المستدامة مع مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول العام 2050 التي تهدف إلى التخلص التام من الانبعاثات الكربونية بحلول العام 2050.

وفي هذا السياق، علّق ستيفانو إياناكونِ، المدير الإقليمي لمجموعة مابي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلًا: “في شركة مابي، نتّبع أفضل الممارسات المستدامة لتقديم مجموعتنا المتنوعة من حلول البناء. ونحن فخورون بشراكتنا مع “ييلو دور إنيرجي” في هذه المبادرة الرائدة. لطالما كانت شركة مابي في طليعة الحلول المبتكرة التي تصب في مصلحة البيئة والمجتمعات في جميع أنحاء العالم. كما يسعدنا المساهمة في مبادرة تحقيق الحياد المناخي الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة وسنواصل تنفيذ حلول مستدامة ذات تطلّع مستقبلي يمكن أن تؤثر إيجابيًا على جميع المعنيين”.

ستقوم شركة مابي، خلال مدة الاتفاقية، التي تمتد من مايو 2022 حتى أبريل 2042، بالتواصل مع شركة “ييلو دور إنيرجي” لتركيب 2,200 لوح شمسي بغرض تمويل وتصميم وبناء وتشغيل وصيانة محطة الطاقة الشمسية طوال مدّة الاتفاقية.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط