الإعلان عن إطلاق مركز كرة القدم في مدينة دبي الرياضية

3٬399

أعلن كل من مجلس دبي الرياضي ومدينة دبي الرياضية، وبالشراكة مع لاليغا وإنسبيراتوس، عن إطلاق “مركز كرة القدم” في مدينة دبي الرياضية الذي يضم أفضل المرافق الرياضية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

جاء الإعلان على هامش المؤتمر الصحافي الذي عُقد في مدينة دبي الرياضية لإطلاق عدد من المبادرات المحلية والعالمية الهادفة إلى تطوير كرة القدم ومواهبها في دبي، وذلك بحضور سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، خالد الزرعوني رئيس مدينة دبي الرياضية، مايتي فينتورا مدير عام رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم «لا ليغا» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحسين مراد الرئيس التنفيذي لشركة إنسبيراتوس. كما انضم للمؤتمر عبر تقنية الفيديو فرناندو سانز مدير العلاقات المؤسسية الدولية في لا ليغا و غازيكا مندييتا سفير لا ليغا.

تطوير مستوى كُرة قدم الشباب في الإمارات

شهد المؤتمر الصحافي الإعلان عن إطلاق “مركز كرة القدم” في مدينة دبي الرياضية والذي يضم أكاديمية لاليغا، التي انطلقت في دبي لتكون أول أكاديمية للدوري الإسباني في العالم، وأخذت على عاتقها مسؤولية تعزيز الجهود الوطنية لتطوير مستوى كُرة قدم الشباب في الإمارات عن طريق فريقٍ كامل من مُدربي الدوري الإسباني «لاليغا» المُعتمدين من الاتحاد الأوروبي لكُرة القدم الذين يقدمون وسائل التدريب العالمية التي أنتجت أفضل لاعبي كُرة القدم عالميًا.

لاليغا للكفاءات العالية

وسيضم مركز كرة القدم  “لاليغا للكفاءات العالية”، بطل دوري الأكاديميات لثلاث سنوات على التوالي و أفضل مركز متخصص في إعداد المواهب الكروية في المنطقة والذي أخرج عشرات اللاعبين للأندية والمنتخبات في الدولة وخارجها، و وتم الاعلان عن مشاركته هذا الموسم بفريقه الأول في دوري الدرجة الثانية الإمارتي.

تجربة رياضية متكاملة وفريدة من نوعها

سيوفر مركز كرة القدم تجربة رياضية متكاملة وفريدة من نوعها حيث سيشتمل المركز على عيادة يوبيبسيا للصحة والعلوم الرياضية وهي العيادة الأمريكية المتخصصة في  تطوير القدرات البدنية للرياضيين باستخدام أحدث المعدات، فضلًا عن استخدام أكثر طرق الوقاية من الإصابات والاستشفاء الرياضي تطورًا وتقديم نظم التغذية المثالية للرياضيين.

الإعلان عن إطلاق مركز كرة القدم

مُختبر ومُجمع كرة قدم

كما سيشتمل مركز كرة القدم بمدينة دبي الرياضية  على “فووت لاب – Footlab” الوحيد في المنطقة وهو أول مُختبر ومُجمع كرة قدم يشمل قياس أداء كرة القدم سواء للمحترفين أم للهواة، مما يوفر تجربة جديدة تمامًا لجميع عشاق كرة القدم من مختلف الأعمار في دبي.

برنامج دعم ورعاية المواهب الرياضية الشابة من أندية دبي

وأعلن سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي خلال المؤتمر تجديد الشراكة مع “لاليغا للكفاءات العالية” من خلال “برنامج دعم ورعاية المواهب الرياضية الشابة من أندية دبي” بهدف تطوير اللاعبين الوطنيين وتعزيز كفاءتهم وإكسابهم الخبرة الدولية، فضلًا عن تدشين برنامج خاص بالشراكة مع لاليغا لتطوير الكوادر الوطنية التدريبية والإدارية. كما أزاح سعادته الستار عن الموسم الجديد من بطولة مجلس دبي الرياضي لأكاديميات كرة القدم الذي سينطلق في نوفمبر المُقبل بمركز كرة القدم في مدينة دبي الرياضية.

إطلاق النسخة الأولى من كأس لاليغا الدولي

وفي الوقت ذاته أعلن فرناندو سانز مدير العلاقات المؤسسية الدولية في لا ليغا عبر تقنية الفيديو عن إطلاق النسخة الأولى من كأس لاليغا الدولي تحت 14 سنة الذي يضم 6 فرق من لاليغا و6 فرق من دولة الإمارات العربية المتحدة و6 فرق من دول مختلفة من أفريقيا وآسيا في مقدمتهم أندية السعودية ومصر واليابان، وتنطلق البطولة في ربيع 2021 بمركز كرة القدم في مدينة دبي الرياضية.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط