الداخلية الألمانية توافق على استئناف الدوري الألماني لكرة القدم

5٬455

في تصريح قد يبدو جريئاً بعض الشيء في ظل أجواء الهلع والذعر التي يفرضها انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، أكد هورست سيهوفر، وزير الداخلية والرياضة الألماني، على دعمه لفكرة استئناف الدوري الألماني لكرة القدم وعودة الحياة الرياضية في البلاد إلى إيقاعها الطبيعي لكن بطريقة تدريجية يتم الإشراف عليها بشكل دقيق من قبل خبراء في القطاع الصحي، لا سيما وأن توقيت الحصول على علاج مؤكد أو لقاح ناجع للفيروس لا يزال في حكم المجهول. 

وكانت صحيفة “بيلد” الألمانية الشهيرة قد نقلت الخبر على لسان سيهوفر، وأوردت قولاً مقتبساً له مفاده: ” لا شك في أن البرنامج الموضوع من قبل رابطة دوري كرة القدم يحظى باستحسان الجميع هنا، وأنا  شخصياً أدعم فكرة استئناف الدوري الألماني لكرة القدم في شهر مايو”.

وجاء تعليق وزير الداخلية والرياضة الألماني هذا  قبل نحو ثلاثة أيام من الموعد المقرر لانعقاد اجتماع خاص بالسلطات الألمانية يتم على هامشه مناقشة مصير دوري “بوندسليغا“.

استئناف الدوري الألماني لكرة القدم

التقيد بالقوانين والشروط الناظمة لهذه المرحلة

إلا أن سيهوفر، الذي يحظى بدور محوري داخل الحكومة الألمانية، وذلك نظراً لكونه يحمل حقيبتين وزاريتين اثنتين، أكد على حقيقة مفادها أنه  يتعين على كل من الفرق واللاعبين على حد سواء التقيد بالقوانين والشروط الناظمة لهذه المرحلة الحرجة.

وأضاف قائلاً: “في حال حدوث أي إصابة بفيروس كورونا  في صفوف الفريق أو جهازه الفني، يتعين على النادي برمته والفريق المنافس له الذي واجهه في آخر مباراة أن يخضعوا لنظام حجر صحي مدته 14 يوماً.  لا ريب في أن هناك مخاطر عدة تتعلق بالبرنامج وبالترتيب في حال انتقال العدوى، وهذا من شأنه أن يتطلب انضباطاً كبيراً في إطار مكافحة هذا الوباء الخطير”.

استئناف “البوندسليغا” في 16 أو 23 مايو

ولا بد من التنويه هنا إلى أنه كان مقرراً مناقشة مصير الدوري الألماني لكرة القدم في اجتماع أخير للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل جمعها برؤساء 16 مقاطعة ألمانية. غير أن قرار البت بهذا الأمر تأجل إلى وقت لاحق مع إمكانية استئناف “البوندسليغا” في 16 أو 23 مايو الحالي.

استئناف الدوري الألماني لكرة القدم في مايو 2020

وكان الدوري الألماني توقف في منتصف مارس 2020، وذلك بسبب انتشار عدوى فيروس  كورونا المستجد “كوفيد-19”.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط