حملة “اكتشف ألمانيا من بيتك” تستقطب أكثر من 9.6 مليون مستخدم عبر قنوات المجلس الوطني الألماني للسياحة

292

حظيت الحملة الترويجية الدولية التي حملت عنوان “اكتشف ألمانيا من بيتك” باهتمام بالغ ظهرت نتائجه في ردود فعل إيجابية وصلت نسبتها إلى94.4%.  فمنذ إطلاق الحملة في 16 مارس من هذا العام، وصل عدد مستخدميها إلى 9.6 مليون مستخدم عبر قنوات المجلس الوطني الألماني للسياحة. كما حصدت ما يربو على مليون تفاعل، هذا فضلاً عن 19 ألف مساهمة من خلال الحملة الترويجية على قنوات خارجية أدت بدورها إلى حصول 210 آلاف تفاعل.

ويتمثل الهدف الرئيس من وراء حملة المجلس الوطني الألماني للسياحة في توفير محتوى ملهم ومتعاطف وتثقيفي وتقديمه بطريقة تفاعلية على أكثر من 30 قناة عبر وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للمجلس الوطني الألماني للسياحة خلال فترة الاغلاق، وذلك من أجل الاستمرار بالتواصل المباشر مع الزوار الذين يطمحون لزيارة ألمانيا في المستقبل.

حملة اكتشف ألمانيا من بيتك - المجلس الوطني الألماني للسياحة

موقع إلكتروني مصغر

منذ منتصف أبريل، تم استكمال موقع إلكتروني مصغر للمعلومات الرقمية والذي يقدم تجارب افتراضية لزيارة الوجهات المختلفة في ألمانيا. وتشمل تلك التجارب جميع الولايات الاتحادية الـبالغ عددها 16 ولاية، ها فضلاً عن قوائم موسيقية على “سيوتيفاي” وخريطة تفاعلية ومسابقات ووصفات لأكلات ألمانية.  كما تم تقديم عده أفلام قصيرة مدتها 45 ثانية للجمهور، وذلك لاستكمال الحملة الترويجية التي تغطي العديد من القطاعات بالوجهة السياحية منها الطبيعة والثقافة. هنا يتم تسليط الضوء على التنوع الغني الذي توفره ألمانيا كونها وجهة سياحية وسفر استثنائية. ويمكن مشاهدة هذا التنوع على قناة يوتيوب التي تخص المجلس الوطني الألماني للسياحة وعلى والموقع الإلكتروني المصغر.

برنامج يسخر الذكاء الاصطناعي للتحدث مع المستخدمين

كخطوة تالية، سيقوم المجلس الوطني الألماني للسياحة بإضافة برنامج يسخر الذكاء الاصطناعي للتحدث مع المستخدمين، وذلك من خلال خاصية التحدث (التشات) عبر الموقع الإلكتروني المصغر. إذ سيتسنى لزوار ألمانيا المستقبليين الحصول على أحدث المعلومات الخاصة بالتخطيط للسفر وطرائق السفر والجوانب القانونية إضافة إلى العروض السياحية.

حملة اكتشف ألمانيا من بيتك التي أطلقها المجلس الوطني الألماني للسياحة

أسباب ساهمت في ذلك

لقد أسهمت العديد من الخصائص في استمرار تواجد الوجهة السياحية على الساحة، حتى خلال أوقات الإغلاق، ولعل أبرزها يتمثل في المكانة الراسخة والمميزة لألمانيا كوجهه للسياحة والسفر، بجانب المرونة العالية لتنفيذ وإطلاق حملة المجلس الوطني الألماني للسياحة الترويجية، إضافة إلى استخدام وسائل وامكانيات رقمية مختلفة بطرق متعددة.

تدابير الإنعاش ستبدأ في النصف الثاني من السنة

وتماشياً مع التطور الحالي في مختلف الأسواق المصدرة للسياح، يمكن أن تبدأ تدابير الإنعاش في النصف الثاني من السنة. إذ سيتم إعادة جدولة الحملات الترويجية، كما يمكن تقديم المحتوى بسرعة قياسية، وذلك بما يتناسب وكل سوق مصدر للسياح. .بالإضافة إلى الحملة الترويجية “اكتشف ألمانيا من بيتك”، يقوم المجلس الوطني الألماني للسياحة بالتواصل المستمر مع شركائه في صناعة السفر الدولية والسياحة الألمانية وتقديم معلومات محدثة باستمرار حول أزمة كورونا. ويتواصل المجلس معهم حول أنشطته العالمية وعن الوضع الحالي في الأسواق المصدرة للسياح الـ 15 الأكثر أهمية، وذلك على الصفحات التجارية للبوابة الإلكترونية الخاصة به.

حملة اكتشف ألمانيا من منزلك بإشراف المجلس الوطني الألماني للسياحة

تضافر جهود الجميع أمر بالغ الأهمية

توقفت عملياً حركة السياحة القادمة لألمانيا في غضون أسابيع قليلة بسبب الأزمة التي تسببت بها عدوى انتشار فيروس كورونا المستجد. ولا تؤثر قيود السفر على السفر إلى ألمانيا فحسب، بل تؤثر أيضاً على السفر من أهم الأسواق المصدرة للسياح. وسيتيسر الوضع في حال تم اتخاذ الاجراءات والتدابير الإدارية المتعلقة من جانب وجهة السفر، وكذلك من جانب السوق المصدر للسياح والتي بناء عليها ستسمح باستئناف اقتصادي لعمليات السفر، وذلك وفقاً لما ذكره المجلس الوطني الألماني للسياحة.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط