أوليفر وايمان تنصح شركات التجزئة والسلع الاستهلاكية في المنطقة بتبني نهج المنظومات المتنوعة للإفادة من العائدات المحتملة

4٬532

عززت شركة أوليفر وايمان، الناشطة في مجال الاستشارات الإدارية العالمية، وحدة أعمال تجارة التجزئة والسلع الاستهلاكية لديها في منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك عبر جمع خبراتها العالمية في التحول المؤسسي وتطوير حلول التجزئة ومعارفها المحلية الواسعة بغية تقديم توجيه استراتيجي إلى شركات التجزئة والسلع الاستهلاكية التي تتطلع إلى إحداث تحول ملموس في طريقة عملها وتحقيق النمو.

وأشار الخبراء في أوليفر وايمان إلى أن قطاع التجزئة يشهد تنامياً متسارعاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بفضل الفئات الواسعة من الشباب والأثرياء فيها، ومستويات الاستهلاك الرقمي المرتفعة لديها.

بالإضافة إلى ذلك، يشهد هذا القطاع تحولاً ملموساً نتيجة تقلص الحدود الفاصلة بين مجالات التجزئة والترفيه والضيافة والأطعمة والخدمات المصرفية والمدفوعات.

وأظهرت تحليلات أوليفر وايمان أن المستهلكين في المنطقة يتطلعون على نحو متزايد إلى الحصول على تجارب متعددة القنوات وأكثر تخصيصاً.

إذ يستخدم نحو 87% من العملاء في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي مزيجاً من التسوق عبر الإنترنت والتسوق التقليدي بهدف تلبية احتياجاتهم.

إلى جانب ذلك، فإن توقعات هؤلاء المستهلكين بالحصول على تجارب مخصصة كانت أعلى من تلك لدى نظرائهم العالميين وبفارق تجاوز 30%.

وهكذا ينبغي على شركات التجزئة والسلع الاستهلاكية مواجهة التحديات التالية وإيجاد حلول لها، وذلك لضمان تحقيق نمو مستمر ومستدام في القطاع:
  • تخطي مجموعة من التحديات المتمثلة بالمنافسة الشديدة
  • الإسهام في ظهور نماذج أعمال تحولية ورقمية، بالإضافة إلى البيئات التنظيمية الأكثر تعقيداً على الصعيد الإقليمي
  • تطوير استراتيجيات النمو المناسبة الخاصة بكل شركة على حدة نظراً للافتقار إلى التكامل الاقتصادي بين أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط