منصة “تيك توك” تُطلق حملة توعوية حول المحتوى المخالف للقيم المجتمعية

Image Courtesy of Canva
4٬971

أطلقت منصة “تيك توك” حملة بعنوان “كيف تُقدّم بلاغاً”. وتهدف تلك الحملة إلى توعية المستخدمين وتثقيفهم حول كيفيّة الإبلاغ عن المحتوى الذي ينتهك الإرشادات العامة للمنصّة المتعلقة بالقيم المجتمعية والأعراف السائدة.

إذ تأخذ المنصّة على عاتقها مسألة الالتزام التام بمجموعة من القيم المجتمعية والسياسات ذات الصلة. هذا فضلاً عن عدد من القواعد والمعايير الناظمة لعملية استخدام تطبيق “تيك توك” التي تساعد في الحفاظ على بيئة آمنة تأخذ المعايير والسلوكيات الاجتماعية السائدة في الاعتبار، حيث يتم تشجيع التفاعلات الحقيقية والمحتوى الأصيل.

فيما تجري عملية تطوير السياسات من قبل نخبة من الخبراء المتخصصين في كافة المجالات ذات الصلة. وتسعى المنصّة إلى الالتزام التام بتلك القواعد بشكل دقيق ومتسق.

وبغية حماية المجتمع والمنصّة، يجري عادة إزالة المحتوى والحسابات التي تنتهك القيم المجتمعية. كما تجري مراجعة مقاطع الفيديو، التي يتم تحميلها عادة على منصة “تيك توك” في البداية، بواسطة تقنية الإشراف الآلي التي تهدف إلى تحديد المحتوى الذي ينتهك المعايير الاجتماعية العامة.

كيفية التبليغ عن محتوى بعينه
  • يُمكن للمستخدمين أن يبلغوا عن ملف تعريف مستخدم أو مقطع فيديو مُحدّد او تعليقٍ صادفوه.
للتبليغ عن حساب مُغلق 
  • أولاً: الضغط على النقاط الثلاث الكائنة في الزاوية العلوية اليُمنى للحساب المراد التبليغ عنه
  • ثانياً: اختيار “إبلاغ” واتّباع التعليمات التي تظهر على الشاشة
للتبليغ عن مقطع فيديو غير لائق 
  •  الضغط على سهم المشاركة الكائن في صفحة مقطع الفيديو (وتحديداً أعلى أيقونة الموسيقى مُباشرة)
  • اختيار “إبلاغ” واتباع التعليمات التي تظهر عادة على الشاشة للتعرّف بشكل أفضل على أسباب الإبلاغ عن المحتوى واختيار السبب المُلائم

وتكمن مهمّة منصّة “تيك توك” في تحفيز الإلهام الإبداع وبث روح السعادة والحبور بين المستخدمين. إذ تُرحّب المنصّة بجميع المستخدمين المتواجدين في كل أنحاء العالم. ويبادر هؤلاء جميعاً إلى استخدام منصة “تيك توك” لاكتشاف مجموعة متنوّعة من الأفكار والمبدعين والمنتجات، وأيضاً، من أجل التواصل مع الآخرين في مجتمع المنصّة.

وتسعى منصّة “تيك توك” إلى ضمان الحفاظ على القيم المجتمعية والمساعدة في ضمان تجربة آمنة وجديرة بالثقة ومليئة بالحيوية من خلال الإبداع عن أي إساءة أو بريد عشوائي أو محتوى يُخالف المعايير الاجتماعية الخاصة بالمنصّة.

ويُعدّ الإبلاغ عن إساءة الاستخدام طريقة رائعة من أجل الحفاظ على بيئة آمنة ومُسليّة للجميع ضمن منصّة “تيك توك”.

ولعل  مقطع الفيديو التالي ينطوي على مزيد من التفاصيل  في هذا السياق…

 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط